الفايز يلتقي عددًا من سفراء الدول الصديقة لدى المملكة الهناندة : تحصيلات ضريبة الدخل لخزينة الدولة وهي حق للأردنيين من جديد .. ما حكاية دوران الأغنام بالأردن ؟ أبو علي : "كنت اتحسر على مدققي الشركات اللي معهم كراتين من الفواتير" العسعس يوضح انعكاسات نظام الفوترة على الثقافة الضريبية في الأردن سائقو الشاحنات مستمرون في إضرابهم بالرغم من اتفاق النقابة والحكومة جمعية الصرافين تصدر تحذيرًا مهمًا للمواطنين القمر يتعامد على الكعبة المشرفة اليوم عدم استقرار جوي وأجواء مائلة للبرودة اليوم وغداً وزخات متفرقة بمختلف المناطق وفيات الأردن الثلاثاء 6-12-2022 فرصة لزخات مطر مُتفرقة الثلاثاء الحكومة: نقابة أصحاب السيارات الشاحنة هي صاحبة الاختصاص بالإضراب التربية تعمم باسترداد كتب من الصفوف الأساسية سحرة البرازيل يمزقون شباك كوريا الجنوبية التعليم العالي : توجه لزيادة مخصصات صناديق دعم الطلبة الملك يعود إلى أرض الوطن تحويل مواقع إلكترونية للقضاء بعد تسويقها مواد تجميلية غير مرخصة إطلاق 613 خدمة إلكترونية حكومية لغاية الربع الثالث من العام الحالي الخلايلة يدعو لإجراء صيانة لجميع المساجد الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الدنماركي
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
الخميس-2022-08-18 11:56 am

9 عمال عالقون في منجم للفحم في كولومبيا إثر انهيار أرضي

9 عمال عالقون في منجم للفحم في كولومبيا إثر انهيار أرضي

جفرا نيوز - أعلنت السلطات الكولومبية أنّ انهياراً أرضياً وقع الأربعاء، في منجم غير قانوني للفحم الحجري في وسط البلاد ممّا أسفر عن احتجاز 9 عمّال تحت الأرض.

وقالت "وكالة التعدين الوطنية"، وهي هيئة حكومية، في بيان إنّ الانهيار الأرضي وقع في منجم غير قانوني في بلدة لينغوازكي.

وأضافت أنّه "في الساعة 17:30 (22:30 ت غ) حصل اتّصال مع عمّال المنجم. العمّال التسعة جميعهم على قيد الحياة وأحدهم مصاب. يتمّ تزويدهم بالهواء، وهم يتلقّون دعماً طبياً من السطح".

ووقع الانهيار الأرضي صباح الأربعاء، ومذّاك يحاول عناصر الانقاذ إخراج العمّال التسعة المحتجزين تحت الأرض.

وقالت الوكالة في بيانها إنّها تبحث في إمكانية "حفر نفق من منجم آخر لنتمكن من الوصول إليهم".

وفي 2021 سجّلت كولومبيا، رابع أكبر اقتصاد في أميركا اللاتينية، مصرع 148 شخصاً في حوادث مناجم.

ويشكّل قطاعا البترول والتعدين المصدرين الرئيسيين لواردات الخزينة من الصادرات.

أ ف ب