النسخة الكاملة

وفاة أنطوانيت نجيب.. وهذا آخر ما قالته

الخميس-2022-08-17 01:50 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - غيب الموت صباح الأربعاء الممثلة السورية أنطوانيت نجيب، عن عمر 90 عاما في منزلها بالعاصمة دمشق، بعد صراعها مع المرض.

وصرحت رئيسة فرع دمشق لنقابة الفنانين تماضر غانم في اتصال هاتفي لموقع ”فوشيا" أن الفنانة الراحلة كانت متعَبة مساء الثلاثاء بعد عملية غسيل الكلى التي تخضع لها بشكل دوري، وبينما كانت تمازحها غانم، وتخبرها بأنها اشتاقت إليها كثيرا ردت عليها الفنانة أنطوانيت: ”بكرا بس موت رح تشتاقولي كتير".

وأعربت غانم عن أسفها وحزنها لرحيل أنطوانيت نجيب، مشيرة إلى أن الفنانة قدمت الكثير للدراما السورية، وتميزت بطيب قلبها، وحنانها، ووقوفها إلى جانب الفنانين بالكثير من المراحل.


كذلك نعاها فرع دمشق لنقابة الفنانين عبر صفحته الرسمية على فيسبوك بالقول: ”فرع دمشق لنقابة الفنانين.. ينعى اليكم رحيل الزميلة الفنانة القديرة أنطوانيت نجيب، ونوافيكم لاحقا بموعد التشييع والدفن وموعد التعزية.. إنا لله و إنا إليه راجعون.. فليكن ذكرها مؤبدا".

وتعتبر الراحلة من رواد الدراما والسينما في سوريا، حيث تابعت عملها الفني بعد انتسابها للسينما، وقدمت في عام 1973 فيلمي ”شقة الحب" و ”امرأة حائرة"، وفي عام 1976 شاركت في فيلم ”الحب الحرام".

وقدمت في الدراما التلفزيونية الكثير من الأعمال منها الخطوات الصعبة، الجوارح، كنا أصدقاء، القصاص، أخوة التراب، أيام الغضب، المحكوم، حمام القيشاني، عندما يموت الحب، الفصول الأربعة، صدى الروح، أهل الغرام، الاجتياح، الهاربة، الدبور، وغيرها الكثير.