مالك عمارة اللويبدة ينفي التهم الموجهة اليه الحكم على مروج مخدرات اطلق النيران باتجاه رجال المكافحة وفيات الأردن الأحد 25-9-2022 طقس خريفي معتدل بمعظم المناطق حتى الأربعاء خبير أردني: أزمة قادمة للمحروقات - تفاصيل استطلاع : الأردنيون يحتلون المرتبة الـ 5 في المشاعر السلبية افتتاح متحف الطفيلة قبل نهاية العام الحالي حالة الطقس لـ 3 أيام : أجواء خريفية معتدلة الحرارة ومائله للبرودة ليلاً اجتماع عربي رباعي في عمّان الأحد لمواجهة تحديات الغذاء التي خلفتها حرب أوكرانيا والجائحة الأمن : القبض على المتسبب الرئيس بالاعتداء على فنان أردني لا مترشحين لانتخابات صناعة اربد الملكة: متحمسة لأصبح (تيتا) برعاية ولي العهد .. قمة عربية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في عمان الشهر القادم الدوريات الخارجية تنفذ عملية رقابة على النقل العام بين المحافظات انتخابات غرف الصناعة بانتظار تحديد موقع إجرائها تخفيضات وعروض في المؤسسة الاستهلاكية المدنية الخصاونة: ندرك وجود أزمة ثقة بين المواطن والحكومة - تفاصيل رئيس الوزراء يلتقي وجهاء وفعاليات شعبية في الطفيلة - صور الخصاونة يفتتح مستشفى الطفيلة بكلفة 45 مليون دينار أبو علي: فرض ضريبة جديدة على نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "غير صحيح"
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأربعاء-2022-08-17 01:45 pm

تيك توك تطرح أداة لتحويل النص إلى صورة مباشرة

تيك توك تطرح أداة لتحويل النص إلى صورة مباشرة

جفرا نيوز - أضافت منصة الفيديو تيك توك أداة جديدة باسم "الشاشة الخضراء للذكاء الاصطناعي" تسمح للمستخدمين بكتابة رسالة نصية يحولها البرنامج صورة، يمكن بعد ذلك استخدامها خلفية لمقطع فيديو.

وتعد الميزة الجديدة لنظام تيك توك أساسية جداً مقارنةً بأحدث نماذج تحويل النص إلى صورة مثل Imagen من غوغل، أو برنامجOpenAI's DALL-E 2 أو برنامج Midjourney التي توفر صوراً مجردة إلى حد ما. ويمكن للنماذج الأخرى إنتاج صور واقعية ورسوم توضيحية معقدة ومتماسكة تبدو وكأنها من رسم البشر.

وقد تكون قيود نموذج تيك توك مقصودة، أولاً، تتطلب النماذج الأكثر تقدماً قوة حوسبة أكبر، ستكون باهظة الثمن، وتستهلك موارد كثيرة لتنفيذها.

ثانياً، لدى تيك توك أكثر من مليار مستخدم، ومن المؤكد أن إعطائهم القدرة على إنشاء صور واقعية لكل شيء سيؤدي إلى بعض النتائج المثيرة للقلق.

ويدل ظهور "الشاشة الخضراء للذكاء الاصطناعي" على سرعة انتشار هذه التكنولوجيا. ويمكن القول إن أحدث دورة لتطوير الذكاء الاصطناعي لتحويل النص إلى صورة بدأت في 2021 بالإصدار الأصلي لـ DALL-E و بعد أقل من عامين، أصبحت هذه التكنولوجيا في أيدي الملايين بالفعل عبر تطبيق مثل تيك توك، حسب موقع زدنت.
ويكي عرب