90 % نسبة حجوزات فنادق العقبة نهاية الأسبوع طقس العرب يوضح احتمالية سقوط أمطار غدا السبت في هذه المناطق - تفاصيل الناصر يدعو لتعيين الإناث كحاكم إداري .. ويؤكد: 16 إمراة تشغلن وظائف عليا الشبول ينعى الزميل الصحافي ممدوح حوامدة الشبول: حكومة برلمانية بعد 3 مجالس نيابية الأمانة: رمي النفايات عشوائيا يسبب مشاكل عديدة متخصصون: الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف عادة حسنة لا عبادة توصيات بإرتداء الملابس الأكثر دفئاً بالأردن 26 مليون يورو من ألمانيا لدعم التدريب المهني والتقني في الأردن الصحفي الكبير ممدوح الحوامدة في ذمة الله وتقبل التعازي في ديوان ابناء الكرك طقس الأردن..أجواء خريفية لطيفة في أغلب المناطق حتى الاثنين درجات الحرارة تنخفض الجمعة في الاردن نجاة عائلة من انهيار سقف منزل بالطفيلة-صور الشواربة: عمان أصبحت حديثة بعد مشاريع البنية التحتية توقيف عدد من أصحاب البسطات العشوائية في المفرق 413.9 مليون يورو مساعدات ألمانية للأردن العراق: الربط الكهربائي مع الأردن يدخل الخدمة في حزيران طوقان: الخزينة دفعت 56 مليون دينار على المفاعلات النووية تثبيت أسعار عصر الزيتون بالاردن نقابة معاصر الزيتون تحذر المواطنين وتوضح حول رفع أسعار الخدمات
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الأربعاء-2022-08-17 12:31 pm

"تجارة الأردن": متفائلون و أسعار الزي والحقائب مشابهة للعام الماضي

"تجارة الأردن": متفائلون و أسعار الزي والحقائب مشابهة للعام الماضي


جفرا نيوز - توقع ممثل قطاع الألبسة في غرفة تجارة الأردن، أسعد القواسمي، الأربعاء، زيادة الحركة الشرائية على الزي المدرسي والحقائب المدرسية مع قرب بدء العام الدراسي المقبل الذي يأتي من دون قيود صحية مرتبطة بجائحة كورونا.

وحول متوسط الأسعار في السوق المحلي قال القواسمي ، في تصريح له ، إن أسعار الزي المدرسي الرسمي لكلا الجنسين تتراوح من 5-10 دنانير، والحقائب المدرسية من 3-10 دنانير، مشيرا إلى أن السعر يختلف بحسب جودة المنتج.

يبدأ العام الدراسي 2023/2022 لطلبة المدارس الأربعاء 31 آب/أغسطس 2022، وفقا لوزارة التربية والتعليم.

وبين القواسمي أن الزي المدرسي هو صناعة محلية.

تختلف ألوان الزي المدرسي لكلا الجنسين وفق المرحلة الدراسية. إذ ترتدي الإناث في المدارس الحكومية "مراييل" زرقاء اللون للمرحلة الابتدائية، وخضراء للمرحلتين الإعدادية والثانوية. ويرتدي الذكور بنطالا وسترة زرقاء في المرحلة الابتدائية، وذات لون بني رمادي"بيج" في المرحلتين الإعدادية والثانوية.

أما بالنسبة لطلبة المدارس الخاصة، فتختلف الألوان وطبيعة الزي المدرسي بحسب المدرسة.

وتوقع زيادة نشاط الحركة الشرائية مع قرب صرف الرواتب، إضافة لعدم تزامن العام الدراسي المقبل مع أعياد ووضوح الرؤية بشأن الدوام الوجاهي وانتهاء قيود كورونا.

" متفائلون بموسم العام المدرسي ونؤكد أن الأسعار ثابتة ومشابهة للعام الماضي" وفق القواسمي

 
ويكي عرب