النسخة الكاملة

كلية الآداب بجامعة الزرقاء تنظم محاضرة الكترونية عن المخدرات والإدمان

الخميس-2022-08-17 10:31 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - نظمت كلية الآداب بجامعة الزرقاء محاضرة الكترونية، الثلاثاء 16-8-2022، بعنوان "المخدرات والإدمان: عوامله وعلاجه"، قدمها من قسم التوعية والتثقيف في إدارة مكافحة المخدرات الملازم خالد الرواشدة.
وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية وعميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور علاء الدين صادق، ونوابه ورؤساء الأقسام ومجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الكلية، إضافة إلى طلبة مساق أخلاقيات الطالب الجامعي بإشراف منسق المساق الدكتور يعقوب صيام.
واستعرض الرواشدة أنواع المخدرات واشكالها، والإدمان: عوامله وعلاجه، وطبيعة عمل إدارة مكافحة المخدرات لاسيما في المجال الإنساني بالتوعية، من خلال المحاضرات التي تعقدها الدائرة بالتعاون مع مختلف المؤسسات، إضافة غلى اساليب تقديم العلاج الديني والنفسي والاجتماعي.
ودار نقاش في نهاية المحاضرة بين الطلبة والمحاضر للإجابة على مداخلاتهم، فيما تم تزويد الطلبة بمدونة على شكل استبيان لإضافة سؤال أو استفسار وللتعبير عما يجول في خاطرهم حول موضوعات المحاضرة الهامة استدراكاً لمن فاته تقديمه.
ويذكر أن مساق أخلاقيات الطالب الجامعي يدرّس كأحد متطلبات الجامعة الاختيارية، حيث تتضمن خطته موضوعات تتناول تعريف الطالب بآفة المخدرات وطرق العلاج، ومناقشة آثارها السلبية على الفرد والأسرة والمجتمع والدولة.