الأرصاد: احذروا الضباب 90 % نسبة حجوزات فنادق العقبة نهاية الأسبوع طقس العرب يوضح احتمالية سقوط أمطار غدا السبت في هذه المناطق - تفاصيل الناصر يدعو لتعيين الإناث كحاكم إداري .. ويؤكد: 16 امرأة تشغلن وظائف عليا الشبول ينعى الزميل الصحافي ممدوح حوامدة الشبول: حكومة برلمانية بعد 3 مجالس نيابية الأمانة: رمي النفايات عشوائيا يسبب مشاكل عديدة متخصصون: الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف عادة حسنة لا عبادة توصيات بإرتداء الملابس الأكثر دفئاً بالأردن 26 مليون يورو من ألمانيا لدعم التدريب المهني والتقني في الأردن الصحفي الكبير ممدوح الحوامدة في ذمة الله وتقبل التعازي في ديوان ابناء الكرك طقس الأردن..أجواء خريفية لطيفة في أغلب المناطق حتى الاثنين درجات الحرارة تنخفض الجمعة في الاردن نجاة عائلة من انهيار سقف منزل بالطفيلة-صور الشواربة: عمان أصبحت حديثة بعد مشاريع البنية التحتية توقيف عدد من أصحاب البسطات العشوائية في المفرق 413.9 مليون يورو مساعدات ألمانية للأردن العراق: الربط الكهربائي مع الأردن يدخل الخدمة في حزيران طوقان: الخزينة دفعت 56 مليون دينار على المفاعلات النووية تثبيت أسعار عصر الزيتون بالاردن
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الثلاثاء-2022-08-16 01:07 pm

جوجل يعلن عن تحديثات جديدة لنتائج البحث

جوجل يعلن عن تحديثات جديدة لنتائج البحث

جفرا نيوز - تعمل جوجل على تحديثات جديدة بمحركات البحث تتعلق بالنتائج وتحديد الأولويات لمكافحة المعلومات المضللة باستخدام إرشادات المحتوى.

وبحسب مواقع اعلامية، فإن جوجل بعد التحديث الجديد إذا لم يكن واثقاً من الجودة الإجمالية للنتائج عند بحثك عن شيء ما، فسيخبرك الآن في الجزء العلوي من صفحة النتائج.

وقال باندو ناياك نائب رئيس البحث في غوغل، في منشور للشركة على مدونتها يوم الخميس، "هذا لا يعني أنه لا توجد معلومات مفيدة متاحة، أو أن نتائج معينة لا تتوافق مع المعايير".

وكمثال على ذلك، استشهدت غوغل بمثال عن نتائج بحث شمل جملة "التواصل مع المتنورين"، في إشارة إلى نظرية مؤامرة شائعة مفادها أن مجتمعًا من النخب يسيطر سرّا على العالم، حيث أظهر البحث رسالة تقول "يبدو أنه لا يوجد العديد من النتائج الجيدة لبحثك".

وقال ناياك "لسنا قادرين على معرفة حقيقة مليارات الوثائق على الويب.. إنه ليس شيئاً يمكن للخوارزميات اكتشافه، وهو ليس شيئاً يمكن لأي شخص أو حتى مؤسسة كبيرة القيام به. لذا، بدلاً من ذلك، ما طورناه هو عملية لفهم إشارات الجودة وموثوقية المصادر على الويب".

وتعرض غوغل بالفعل إرشادات مماثلة للمحتوى عندما يكون موضوع البحث جديداًَ أو يتطور بسرعة ولا توجد مصادر موثوقة كافية يمكن أن تظهر في النتائج بعدُ، والتحديث الجديد سيكون طريقة أخرى لنصيحة المستخدمين بعدم الاعتماد بشكل عشوائي على غوغل كمصدر للحقائق.

وتعمل غوغل على تحسين جودة "المقتطفات" (snippets)، وهي قطع صغيرة من المعلومات تأخذها من صفحات الويب وتقدمها بخط عريض كإجابات أعلى الموقع مباشرةً عند طرح أسئلة محددة، مثل "ما طول سور الصين العظيم؟".

ويكي عرب