خبير أردني: أزمة قادمة للمحروقات - تفاصيل استطلاع : الأردنيون يحتلون المرتبة الـ 5 في المشاعر السلبية افتتاح متحف الطفيلة قبل نهاية العام الحالي حالة الطقس لـ 3 أيام : أجواء خريفية معتدلة الحرارة ومائله للبرودة ليلاً اجتماع عربي رباعي في عمّان الأحد لمواجهة تحديات الغذاء التي خلفتها حرب أوكرانيا والجائحة الأمن : القبض على المتسبب الرئيس بالاعتداء على فنان أردني لا مترشحين لانتخابات صناعة اربد الملكة: متحمسة لأصبح (تيتا) برعاية ولي العهد .. قمة عربية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في عمان الشهر القادم الدوريات الخارجية تنفذ عملية رقابة على النقل العام بين المحافظات انتخابات غرف الصناعة بانتظار تحديد موقع إجرائها تخفيضات وعروض في المؤسسة الاستهلاكية المدنية الخصاونة: ندرك وجود أزمة ثقة بين المواطن والحكومة - تفاصيل رئيس الوزراء يلتقي وجهاء وفعاليات شعبية في الطفيلة - صور الخصاونة يفتتح مستشفى الطفيلة بكلفة 45 مليون دينار أبو علي: فرض ضريبة جديدة على نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "غير صحيح" مليون مولود في الأردن كل 5 سنوات وفيات الأردن السبت 24-9-2022 طقس الأردن..أجواء خريفية معتدلة في معظم المناطق حتى الثلاثاء جريمة مخدرات في الأردن كل 27 دقيقة
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الثلاثاء-2022-08-16 12:20 pm

الضريبة: تحميل 40 الف فاتورة على "فواتيري" وجوائز مغرية بإنتظار المواطنين

الضريبة: تحميل 40 الف فاتورة على "فواتيري" وجوائز مغرية بإنتظار المواطنين

جفرا نيوز - اوضحت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ان عدد الفواتير التي تم تحميلها وارسالها من خلال تطبيق فواتيري بلغت حوالي 40 الف فاتورة تمثل فواتير سلع وخدمات تم ارسالها خلال اسبوع من اطلاق التطبيق والاعلان عنه.

ويذكر ان تطبيق فواتيري متوفر على متجر جوجل Google play  ومتجر ابلApp Store  وبامكان اي شخص تنزيل التطبيق  وبعد ذلك يقوم المستخدم بادخال الرقم الوطني وتاريخ الميلاد ليكتمل تسجيله على التطبيق ليصبح بعدها قادرا على تصوير اي فاتورة للسلع والخدمات وتحميلها عليه.

والتطبيق لا يتطلب استخدامه  كلمة سر او اسم مستخدم وهو سهل الاستخدام لكل من يقوم بتنزيله كما لا يتطلب اي محددات اوادخال معلومات ورموز .

وبينت انه سيتم تقديم جوائز تمثل قيم مالية وأصول وأجهزة مثل ألهواتف، وشاشات تلفزيون واجهزة الكترونية وكهربائية مختلفة أو أن تكون قيمة الفاتورة المقدمة أو نسبة من قيمتها أو قيمة الضريبة المدفوعة على هذه الفاتورة أو نسبة منها أو اشتراك في خدمات لمدة محددة جائزة عينية .

علما بان الجائزة العينية الاولى سيارة كيا سبورتيج موديل 2023 والجائزة المادية الاولى 25 الف دينار علما بان جميع هذه الجوائز مقدمة من خلال دائرة ضريبة الدخل والمبيعات.

ويذكران تطبيق فواتيري تم اطلاقه لتشجيع المواطنين والمقيمين على طلب فواتير مقابل أي عملية شراء سلعة أو دفع أي مبلغ بدل تلقي خدمة وبما يساهم في التشجيع على تطبيق نظام الفوترة.
ويكي عرب