مركز الدراسات: بدأنا بأخذ آراء الأردنيين حول حكومة الخصاونة الأرصاد: احذروا الضباب 90 % نسبة حجوزات فنادق العقبة نهاية الأسبوع طقس العرب يوضح احتمالية سقوط أمطار غدا السبت في هذه المناطق - تفاصيل الناصر يدعو لتعيين الإناث كحاكم إداري .. ويؤكد: 16 امرأة تشغلن وظائف عليا الشبول ينعى الزميل الصحافي ممدوح حوامدة الشبول: حكومة برلمانية بعد 3 مجالس نيابية الأمانة: رمي النفايات عشوائيا يسبب مشاكل عديدة متخصصون: الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف عادة حسنة لا عبادة توصيات بإرتداء الملابس الأكثر دفئاً بالأردن 26 مليون يورو من ألمانيا لدعم التدريب المهني والتقني في الأردن الصحفي الكبير ممدوح الحوامدة في ذمة الله وتقبل التعازي في ديوان ابناء الكرك طقس الأردن..أجواء خريفية لطيفة في أغلب المناطق حتى الاثنين درجات الحرارة تنخفض الجمعة في الاردن نجاة عائلة من انهيار سقف منزل بالطفيلة-صور الشواربة: عمان أصبحت حديثة بعد مشاريع البنية التحتية توقيف عدد من أصحاب البسطات العشوائية في المفرق 413.9 مليون يورو مساعدات ألمانية للأردن العراق: الربط الكهربائي مع الأردن يدخل الخدمة في حزيران طوقان: الخزينة دفعت 56 مليون دينار على المفاعلات النووية
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الأحد-2022-08-14 04:28 pm

"الشرق الأوسط" تجسد الوفاء لأحد أبنائها الطلبة...فيديو

"الشرق الأوسط" تجسد الوفاء لأحد أبنائها الطلبة...فيديو

جفرا نيوز - يتذكره جميع زملائه وأساتذته كطالب متميز ومبدع، لكن الأجل وافاه قبل أن يكمل رحلته للحصول على درجة الماجستير.

كان الطالب نديم العبيني محبًا للعلم، فقد كان يدرس تخصص الأمن السيبراني، أحد البرامج الدولية المستضافة في جامعة الشرق الأوسط، من جامعة بيدفوردشير البريطانية.

ولأنه يجسد قصة الطموح، آثرت جامعته أن يحظى بالتكريم، ولكن هذه المرة لوالدته التي كانت سببًا في هذا التميز، المقدّم المتقاعدة الدكتورة وداد القواسمي، التي تسلمت شهادة الماجستير الفخرية في برنامج الأمن السيبراني بالنيابة عن ولدها العبيني، وسط أجواء يسودها الاحساس بقيم الوفاء والعرفان لإنسان كان مؤثرًا في الجميع بشكل إيجابي في حياته، وها هو الآن يؤثر بهم في غيابه.

ومنحت رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة سلام المحادين، شهادة الماجستير الفخرية في برنامج الأمن السيبراني لوالدة الطالب المتوفى خلال العام

الماضي، في إطار سعي الجامعة وتركيزها على بناء علاقات مع طلبتها، وأكاديمييها، وإدارييها، تؤسس على التكافلية، والإنسانية، والوفاء.

حيال هذا التكريم، عبّرت الدكتورة القواسمي بحضور عميد عمادة البرامج الدولية الأستاذ الدكتور عزام أبو مغلي، ومديرة القبول والتسجيل ناديا البكري، ومدير الإعلام والعلاقات العامة كمال فريج، عن سعادتها بمثل هذه اللفتة الإنسانية التي تظهر أعظم معاني الاحترام والتقدير لطلبتها، قائلة: "غمرتني الجامعة بلطفها... إن تكريم ابني المتوفى له الأثر الخالد، وهذا الموقف لن يُنسى، فابني كان يحب الجامعة كثيرًا... ليبعد الله عنكم كل مكروه".

تخطت الجامعة في تكريمها حدود الاحتفالات الرسمية، لتجسد شكلًا مختلفًا من التكريم وهذه المرة لذكرى انسان كان حاضرًا، وإن غاب، لكن بأثره ومآثره، لتقول الدكتورة إن هذا التكريم" يأتي لاعتزاز الجامعة بأبنائها، فهم جزء لا يتجزأ منها"، مبينة أن "ما يجمعنا لا يتعلق فقط بالأكاديمية والعملية التدريسية، وإنما يتخطى كل حدود الطابع الرسمي لمثل هذا النوع من العلاقات، إننا ببساطة نفخر بنديم، وهذه الجامعة ستكون صرحًا للجميع".


 
ويكي عرب