الناصر: 16 امرأة تشغلن وظيفة عليا .. ويؤكد ضرورة تعيينهن كحاكم إداري الشبول ينعى الزميل الصحافي ممدوح حوامدة الشبول: حكومة برلمانية بعد 3 مجالس نيابية الأمانة: رمي النفايات عشوائيا يسبب مشاكل عديدة متخصصون: الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف عادة حسنة لا عبادة توصيات بإرتداء الملابس الأكثر دفئاً بالأردن 26 مليون يورو من ألمانيا لدعم التدريب المهني والتقني في الأردن الصحفي الكبير ممدوح الحوامدة في ذمة الله وتقبل التعازي في ديوان ابناء الكرك طقس الأردن..أجواء خريفية لطيفة في أغلب المناطق حتى الاثنين درجات الحرارة تنخفض الجمعة في الاردن نجاة عائلة من انهيار سقف منزل بالطفيلة-صور الشواربة: عمان أصبحت حديثة بعد مشاريع البنية التحتية توقيف عدد من أصحاب البسطات العشوائية في المفرق 413.9 مليون يورو مساعدات ألمانية للأردن العراق: الربط الكهربائي مع الأردن يدخل الخدمة في حزيران طوقان: الخزينة دفعت 56 مليون دينار على المفاعلات النووية تثبيت أسعار عصر الزيتون بالاردن نقابة معاصر الزيتون تحذر المواطنين وتوضح حول رفع أسعار الخدمات توقيع إتفاقية للربط الكهربائي مع السعودية منتصف الشهر المقبل الجرائم الإلكترونية تحذر - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأحد-2022-08-14 12:52 am

خطوات للحصول على لحية كثيفة وجذابة

خطوات للحصول على لحية كثيفة وجذابة

جفرا نيوز - هناك عدة نصائح يمكن اتباعها للحصول على لحية كثيفة ، وكذلك للمساهمة في التخلص من تساقط الشعر وضعفه. ومنها

١-ترك اللحية بدون حلاقة أو قصّ لمدة أربعة إلى ستة أسابيع، ومن ثم يمكن الاعتناء بها بحيث تكون اللحية قد نمت بشكلٍ كامل.

2– الاهتمام باللحية وغسلها باستخدام غسولٍ خفيفٍ والماء الدافئ مرتين يومياً،و غسل اللحية بالشامبو الخفيف مرتين أو ثلاثة بالأسبوع، وينصح بوضع البلسم على شعر اللحية بعد استخدام الشامبو للحفاظ على الشعر قوياً، ومنحه مظهراً كثيفاً ومكتملاً.

3 – تدليك اللحية باستمرار، وذلك لتحفيز نمو الشعر فيها، بالإضافة إلى تحفيز الدورة الدموية. وتسهيل وصول العناصر الغذائية إلى بصيلات الشعر لجعل الشعر أكثف.

4 -اتباع نظامٍ صحيٍّ غنيٍّ بالعناصر الغذائية الضرورية لنمو الشعر، وأهمها البروتين الموجود في الأسماك الزيتية، ولحم البقر، والدجاج، وكذلك الدهون الصحيّة المشبعة التي توجد في المكسرات، والأسماك، والبيض.

4-الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على السكريات؛ فهي لا تحتوي على مغذّيات وتؤدي إلى جعل الشعر ضعيفاً وهشّاً.

5 – تناول المكمّلات الغذائية لفيتامين البيوتين، فهي وسيلةً سريعةً وفعالة لتحفيز نمو شعر اللحية وتحسين صحة الشعر، بالإضافة إلى مكمّلات الفيتامنيات الأخرى التي تحسّن من نمو اللحية كفيتامين B1، B6، وB12َ.

6– الحرص على ممارسة الرياضة باستمرار، لأن الرياضة تحفّز من إنتاج هرمون التستوستيرون. وتحسين الدورة الدموية، مما يساعد على نقل العناصر الغذائية إلى البشرة والشعر من خلال مجرى الدم.

7 -الحصول على قدرٍ كافٍ من النوم؛ ويتراوح عدد ساعات النوم الصحي من سبع إلى ثمان ساعاتٍ يومياً.

8-الحرص على شرب الماء بكثرة يومياً، للحفاظ على رطوبة الجسم . مما ينعكس إيجابيّاً على الصحة العامة، بالإضافة إلى طرد السموم من الجسم. مما يزيد من فرصة الحصول على لحيةٍ صحيةٍ

9– الابتعاد عن التوتر والإجهاد المزمن والتحكم به، فذلك يضر هرمون الذكورة بشكلٍ كبيرٍ، ويؤدي إلى زيادة هرمون الكورتيزول بالجسم،

ويكي عرب