النسخة الكاملة

أفضل دعاء يوم الجمعة

الخميس-2022-08-12 12:48 pm
جفرا نيوز -




جفرا نيوز - جفرا نيوز - يبحث عدد كبير من المتابعين في الوقت الحالي عن دعاء يوم الجمعة مكتوب، حيث يعتبر يوم الجمعة من الأيام المباركة التي يفضل فيها كثرة الدعاء، وذلك باقتداء المسلمين بسنة الرسول محمد عليه الصلاة والسلام، تعمل الأدعية علي فك الكرب والهم، وزيادة الرزق الحلال، وشكر الله علي نعمته وفضله الدائم علينا، ولذلك في هذا التقرير نستعرض معكم بعض الأدعية المستجابة في يوم الجمعة.


افضل دعاء يوم الجمعة 

وعن يوم الجمعة فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” خيرُ يومٍ طلعت فيهِ الشَّمسُ يومُ الجمعةِ، فيهِ خُلِقَ آدمُ، وفيهِ أُهْبِطَ، وفيهِ تيبَ علَيهِ، وفيهِ قُبِضَ، وفيهِ تقومُ السَّاعةُ”، وعلي هذا ينتظر المسلمون يوم الجمعة على وجه الخصوص من أجل الدعاء فيه بكل ما يتمناه المرء، ليستجيب فيه الله باذن الله لأنها من الأوقات المحبب الدعاء فيه، وعن افضل دعاء في يوم الجمعة.

اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوّتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي.

اللهم اجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خيرٍ سبيلاً، برحمتك يا أرحم الراحمين.


ادعية مستجابة يوم الجمعة 

وعن دعاء جلب الأرزاق "اللهم إني أسألك رزقاً واسعاً طيباً من رزقك، يا وليّ المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين”.

وفي دعاء فك الكرب "اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي”.

وفي دعاء قضاء الحاجة "اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عن من سواك”.