مركز الدراسات: بدأنا بأخذ آراء الأردنيين حول حكومة الخصاونة الأرصاد: احذروا الضباب 90 % نسبة حجوزات فنادق العقبة نهاية الأسبوع طقس العرب يوضح احتمالية سقوط أمطار غدا السبت في هذه المناطق - تفاصيل الناصر يدعو لتعيين الإناث كحاكم إداري .. ويؤكد: 16 امرأة تشغلن وظائف عليا الشبول ينعى الزميل الصحافي ممدوح حوامدة الشبول: حكومة برلمانية بعد 3 مجالس نيابية الأمانة: رمي النفايات عشوائيا يسبب مشاكل عديدة متخصصون: الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف عادة حسنة لا عبادة توصيات بإرتداء الملابس الأكثر دفئاً بالأردن 26 مليون يورو من ألمانيا لدعم التدريب المهني والتقني في الأردن الصحفي الكبير ممدوح الحوامدة في ذمة الله وتقبل التعازي في ديوان ابناء الكرك طقس الأردن..أجواء خريفية لطيفة في أغلب المناطق حتى الاثنين درجات الحرارة تنخفض الجمعة في الاردن نجاة عائلة من انهيار سقف منزل بالطفيلة-صور الشواربة: عمان أصبحت حديثة بعد مشاريع البنية التحتية توقيف عدد من أصحاب البسطات العشوائية في المفرق 413.9 مليون يورو مساعدات ألمانية للأردن العراق: الربط الكهربائي مع الأردن يدخل الخدمة في حزيران طوقان: الخزينة دفعت 56 مليون دينار على المفاعلات النووية
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
Friday-2022-08-12 12:33 pm

علاج جديد يطيل العمر ويحقق نتائج أمام السرطان “قاتل الرجال”

علاج جديد يطيل العمر ويحقق نتائج أمام السرطان “قاتل الرجال”





جفرا نيوز - تتوالى الأبحاث والدراسات حول العالم في محاولة للقضاء على مرض السرطان، ويبدو أن الباحثين هذه المرة قد حققوا خطوة إيجابية على طريق حماية الرجال من أكثر السرطانات شيوعا، وهو سرطان البروستات.

وأشارت نتائج تجاربة حديثة إلى أن الدواء الذي سيحمل اسم "بلوفيكتو”، يمكن أن يطيل عمر مرضى سرطان البروستات بمعدل أربعة أشهر على الأقل.

ووفق صحيفة "ديلي ميل” البريطانية فقد أعطي الضوء الأخضر لاستعمال الدواء، من قبل وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية، في بريطانيا.

وقال يوهان دي بونو، أستاذ طب السرطان التجريبي في معهد أبحاث السرطان بلندن: "إنه تقدم كبير لمجابهة واحد من أكثر السرطانات القاتلة للرجال، كما أنه يمثل علاجا واعدا أيضا لأنواع أخرى من السرطان”.

ويستهدف الدواء، الذي تصنعه شركة "نوفارتيس”، بروتينا موجودا على سطح خلايا سرطان البروستاتا يسمى (PSMA).

ويعمل العلاج مثل "الصاروخ الموجه”، حيث يتعقب الخلايا السرطانية في الجسم، ويوصل حمولة مشعة لتدميرها.

وبحسب جوزيف وولكوت من معهد سرطان البروستات في المملكة المتحدة فإن: "الرجال المصابين بسرطان البروستات في مرحلة متقدمة لديهم خيارات علاج محدودة، وسيفتح بلوفيكتو طريقا جديدا بالكامل لنوع أكثر دقة ودقة من العلاج الذي يستهدف هذا النوع من السرطان”.
ويكي عرب