مركز الدراسات: بدأنا بأخذ آراء الأردنيين حول حكومة الخصاونة الأرصاد: احذروا الضباب 90 % نسبة حجوزات فنادق العقبة نهاية الأسبوع طقس العرب يوضح احتمالية سقوط أمطار غدا السبت في هذه المناطق - تفاصيل الناصر يدعو لتعيين الإناث كحاكم إداري .. ويؤكد: 16 امرأة تشغلن وظائف عليا الشبول ينعى الزميل الصحافي ممدوح حوامدة الشبول: حكومة برلمانية بعد 3 مجالس نيابية الأمانة: رمي النفايات عشوائيا يسبب مشاكل عديدة متخصصون: الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف عادة حسنة لا عبادة توصيات بإرتداء الملابس الأكثر دفئاً بالأردن 26 مليون يورو من ألمانيا لدعم التدريب المهني والتقني في الأردن الصحفي الكبير ممدوح الحوامدة في ذمة الله وتقبل التعازي في ديوان ابناء الكرك طقس الأردن..أجواء خريفية لطيفة في أغلب المناطق حتى الاثنين درجات الحرارة تنخفض الجمعة في الاردن نجاة عائلة من انهيار سقف منزل بالطفيلة-صور الشواربة: عمان أصبحت حديثة بعد مشاريع البنية التحتية توقيف عدد من أصحاب البسطات العشوائية في المفرق 413.9 مليون يورو مساعدات ألمانية للأردن العراق: الربط الكهربائي مع الأردن يدخل الخدمة في حزيران طوقان: الخزينة دفعت 56 مليون دينار على المفاعلات النووية
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
Friday-2022-08-12 11:25 am

10 دلافين جانحة على شاطئ وسط محاولات إنقاذ متكررة .. ماذا حدث؟

10 دلافين جانحة على شاطئ وسط محاولات إنقاذ متكررة .. ماذا حدث؟

جفرا نيوز - حاول رجال الإنقاذ في نيوزيلندا الجمعة إنقاذ عشرة دلافين جانحة على شاطئ بعيد وغمرهم بالماء حتى يأتي المد، على أمل إعادتهم إلى البحر.

وقالت وزارة الحفاظ على البيئة في منشور على فيسبوك إن الدلافين العشرة تقطعت بهم السبل في خليج اكانيوها بجزيرة وايهيكي قبالة مدينة أوكلاند.

وذكرت وسائل الإعلام أن المتطوعين انتشروا على الشاطئ، وجلبوا دلاء من الماء إلى حيث تقطعت السبل بالدلافين لإبقائها رطبة.

وذكرت الوزارة ومشروع جوناه، المتخصصان في إنقاذ الحيتان والدلافين التي تقطعت بها السبل، أن موظفيهم ومعداتهم في الطريق للمساعدة في الإنقاذ.

تقع جزيرة وايهيكي الصغيرة على بعد حوالي 40 دقيقة بالعبارة من أوكلاند، وهي موطن لحوالي 10000 شخص.

وتسجل نيوزيلندا أعلى معدل جنوح للدلافين والحيتان في العالم حيث تصل مئات الثدييات إلى شواطئها كل عام.

ولا يزال سبب جنوح الكائنات البحرية على الشواطئ لغزا لعلماء الأحياء البحرية.

ومن المنتظر ارتفاع المد بحلول الساعة 7:36 مساء (0736 بتوقيت غرينتش) وهو الموعد المرتقب الذي سيحاول فيه رجال الإنقاذ إعادة تعويم الدلافين.

رويترز

 
ويكي عرب