مركز الدراسات: بدأنا بأخذ آراء الأردنيين حول حكومة الخصاونة الأرصاد: احذروا الضباب 90 % نسبة حجوزات فنادق العقبة نهاية الأسبوع طقس العرب يوضح احتمالية سقوط أمطار غدا السبت في هذه المناطق - تفاصيل الناصر يدعو لتعيين الإناث كحاكم إداري .. ويؤكد: 16 امرأة تشغلن وظائف عليا الشبول ينعى الزميل الصحافي ممدوح حوامدة الشبول: حكومة برلمانية بعد 3 مجالس نيابية الأمانة: رمي النفايات عشوائيا يسبب مشاكل عديدة متخصصون: الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف عادة حسنة لا عبادة توصيات بإرتداء الملابس الأكثر دفئاً بالأردن 26 مليون يورو من ألمانيا لدعم التدريب المهني والتقني في الأردن الصحفي الكبير ممدوح الحوامدة في ذمة الله وتقبل التعازي في ديوان ابناء الكرك طقس الأردن..أجواء خريفية لطيفة في أغلب المناطق حتى الاثنين درجات الحرارة تنخفض الجمعة في الاردن نجاة عائلة من انهيار سقف منزل بالطفيلة-صور الشواربة: عمان أصبحت حديثة بعد مشاريع البنية التحتية توقيف عدد من أصحاب البسطات العشوائية في المفرق 413.9 مليون يورو مساعدات ألمانية للأردن العراق: الربط الكهربائي مع الأردن يدخل الخدمة في حزيران طوقان: الخزينة دفعت 56 مليون دينار على المفاعلات النووية
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الخميس-2022-08-11 06:32 pm

لأقل من 4 دولارات .. تراجع أسعار البنزين في الولايات المتحدة

لأقل من 4 دولارات .. تراجع أسعار البنزين في الولايات المتحدة

جفرا نيوز - تراجع متوسط أسعار التجزئة للبنزين في الولايات المتحدة إلى أقل من 4 دولارات للجالون، الخميس للمرة الأولى منذ شهور، مما يخفف العبء قليلا عن السائقين في أكبر مستهلك للوقود في العالم.

وصلت أسعار البنزين إلى ذروتها عند مستوى قياسي بلغ 5.02 دولار في يونيو/حزيران، مما أسفر عن ضغوط على السائقين ودفعهم لشراء كميات من الوقود في يوليو/تموز أقل مما اشتروا خلال الجائحة في يوليو/تموز 2020.

وقد يدعم الانخفاض الأخير في الأسعار إدارة الرئيس جو بايدن والديمقراطيين في الكونغرس خلال انتخابات التجديد النصفي في نوفمبر/تشرين الثاني.

واتخذ البيت الأبيض عدة خطوات لخفض أسعار النفط في أعقاب الحرب في أوكرانيا. وقال بايدن الأربعاء، إنّ التضخم بدأ يُظهر علامات على التراجع، وإن كان الناس "لا يزالون متضررين".

وفي مرحلة ما سجل النفط الخام، وهو المحرك الرئيسي لأسعار البنزين، 139 دولارا للبرميل. وجرى تداوله بسعر 98 دولارا الخميس. وتراجعت الأسعار مع انحسار مخاوف السوق من قيود شديدة على المعروض.

ويسحب البيت الأبيض أكثر من 180 مليون برميل من النفط الخام من احتياطي البترول الاستراتيجي للبلاد. وزاد إنتاج الولايات المتحدة من النفط بنحو 500 ألف برميل يوميا العام الحالي إلى 12.2 مليون برميل يوميا.

ومع استمرار قوة نمو الوظائف، يمكن للطلب أن ينتعش في الأشهر المقبلة مع انخفاض الأسعار. وتميل أسعار البنزين للارتفاع إلى الذروة في الصيف وتنخفض مع انقضاء موسم القيادة.

رويترز

 
ويكي عرب