مركز الدراسات: بدأنا بأخذ آراء الأردنيين حول حكومة الخصاونة الأرصاد: احذروا الضباب 90 % نسبة حجوزات فنادق العقبة نهاية الأسبوع طقس العرب يوضح احتمالية سقوط أمطار غدا السبت في هذه المناطق - تفاصيل الناصر يدعو لتعيين الإناث كحاكم إداري .. ويؤكد: 16 امرأة تشغلن وظائف عليا الشبول ينعى الزميل الصحافي ممدوح حوامدة الشبول: حكومة برلمانية بعد 3 مجالس نيابية الأمانة: رمي النفايات عشوائيا يسبب مشاكل عديدة متخصصون: الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف عادة حسنة لا عبادة توصيات بإرتداء الملابس الأكثر دفئاً بالأردن 26 مليون يورو من ألمانيا لدعم التدريب المهني والتقني في الأردن الصحفي الكبير ممدوح الحوامدة في ذمة الله وتقبل التعازي في ديوان ابناء الكرك طقس الأردن..أجواء خريفية لطيفة في أغلب المناطق حتى الاثنين درجات الحرارة تنخفض الجمعة في الاردن نجاة عائلة من انهيار سقف منزل بالطفيلة-صور الشواربة: عمان أصبحت حديثة بعد مشاريع البنية التحتية توقيف عدد من أصحاب البسطات العشوائية في المفرق 413.9 مليون يورو مساعدات ألمانية للأردن العراق: الربط الكهربائي مع الأردن يدخل الخدمة في حزيران طوقان: الخزينة دفعت 56 مليون دينار على المفاعلات النووية
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الخميس-2022-08-11 02:26 pm

توقيع إتفاقيات الجيل الخامس في المملكة وبدأ الخدمة خلال الأشهر القادمة

توقيع إتفاقيات الجيل الخامس في المملكة وبدأ الخدمة خلال الأشهر القادمة

جفرا نيوز - وقّعت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الخميس، اتفاقية تُمهد لإدخال خدمات الجيل الخامس إلى الأردن، مع شركتي (أورانج) و(أمنية) العاملتين في خدمات الاتصالات المتنقلة في المملكة، بحضور وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة.

وقال الهناندة، خلال مؤتمر صحفي، إن الإعلان عن اتفاقية تُمهد لإدخال خدمات الجيل الخامس إلى الأردن، هو اجتماع "تاريخي مع قطاع الاتصالات المساهم بالنمو الاقتصادي".

وأضاف، في رده على أسئلة الصحفيين، أن "الخدمة ستأخذ 18 شهرا لإطلاقها للجمهور، وسيصل حجم الإنجاز للمشروع إلى 50% خلال الأعوام الأربعة الأولى من إطلاقها"، مشيرا إلى أنه "إذا لم تلتزم هذه الشركات بتحقيق هذه الأهداف بإطلاق الخدمة تعتبر الاتفاقية لاغية".

واشار إن "تقنية الجيل الخامس ستوفر وظائف بشكل مباشر وغير مباشر، والتحدي في هذه التقنية هو ربط برج الاتصالات مع الألياف الضوئية لتقديم الخدمات".

وبين أن "الأردن يتعرض بشكل يومي لهجمات سيبرانية"، مؤكدا "اتباع الاحتياطات كافة للتصدي لذلك، ولا علاقة لملف الجيل الخامس في هذه المسألة".

وقال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، بسام السرحان، إن "دور القوات المسلحة كبير وصولا لتفعيل ترددات الجيل الخامس".

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أمنية للاتصالات، زياد شطارة، قال إن "الشركة ستتعاون لإطلاق الخدمات وبعد 12 شهرا، نتوقع إطلاق البدء في خدمات الجيل الخامس في الأردن".

وعن أسعار الخدمة في الأرن، قال السرحان، إن "موضوع السعر للخدمة ضمن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات"، فيما أكد شطارة أن "الأسعار دائما في متناول المستهلك ونتوقع أن تكون بأسعار معقولة لحين إطلاقها".

ودعا شطارة إلى توفير أجهزة تدعم تقنية الجيل الخامس، وهذا الأمر يحتاج استثمارات بقيمة 300 مليون دينار من القطاع ككل".

 
 
 
ويكي عرب