أمطار متفرقة والحرارة الصغرى عند 10 درجات في مرتفعات جنوبية غدا السبت الناصر يدعو لتعيين الإناث كحاكم إداري .. ويؤكد: 16 إمراة تشغلن وظائف عليا الشبول ينعى الزميل الصحافي ممدوح حوامدة الشبول: حكومة برلمانية بعد 3 مجالس نيابية الأمانة: رمي النفايات عشوائيا يسبب مشاكل عديدة متخصصون: الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف عادة حسنة لا عبادة توصيات بإرتداء الملابس الأكثر دفئاً بالأردن 26 مليون يورو من ألمانيا لدعم التدريب المهني والتقني في الأردن الصحفي الكبير ممدوح الحوامدة في ذمة الله وتقبل التعازي في ديوان ابناء الكرك طقس الأردن..أجواء خريفية لطيفة في أغلب المناطق حتى الاثنين درجات الحرارة تنخفض الجمعة في الاردن نجاة عائلة من انهيار سقف منزل بالطفيلة-صور الشواربة: عمان أصبحت حديثة بعد مشاريع البنية التحتية توقيف عدد من أصحاب البسطات العشوائية في المفرق 413.9 مليون يورو مساعدات ألمانية للأردن العراق: الربط الكهربائي مع الأردن يدخل الخدمة في حزيران طوقان: الخزينة دفعت 56 مليون دينار على المفاعلات النووية تثبيت أسعار عصر الزيتون بالاردن نقابة معاصر الزيتون تحذر المواطنين وتوضح حول رفع أسعار الخدمات توقيع إتفاقية للربط الكهربائي مع السعودية منتصف الشهر المقبل
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الخميس-2022-08-11 01:34 pm

إعلام عبري: ارتفاع كبير بعمليات إطلاق النار بالضفة

إعلام عبري: ارتفاع كبير بعمليات إطلاق النار بالضفة



جفرا نيوز - أظهرت معطيات عسكرية "إسرائيلية" نُشرت، يوم الخميس، ارتفاعًا كبيرًا في عمليات إطلاق النار على أهداف للاحتلال في الضفة الغربية المحتلة منذ بداية عام 2022، مقارنة مع العام الماضي.

ووفقًا للمعطيات التي نشرتها صحيفة "يديعوت أحرونوت"، فإنه جرى تنفيذ 41 عملية إطلاق نار في الضفة الغربية منذ بداية العام الجاري، وهو رقم غير مسبوق خلال السنوات الأخيرة.

وقالت الصحيفة إن عام 2015 الذي شهد انتفاضة القدس نفذ فيه 216 عملية من بينها 12 عملية إطلاق نار فقط، أما البقية فهي عمليات دهس وطعن وما شابه.

وأشارت الصحيفة إلى أن المعطيات أظهرت تنفيذ 104 عمليات في عام 2021، ربعها عمليات إطلاق نار، بينما جرى تنفيذ 97 عملية في الضفة منذ بداية العام الجاري.

وذكر محلل الشؤون الفلسطينية في الصحيفة "آفي زخاروف" أن حركة حماس تدفع بالأمور في الضفة نحو المزيد من التصعيد.

وقال: "ليس سرًا أن حماس تحاول إشعال الضفة عبر الكثير من الطرق وتحريض السكان على تنفيذ العمليات ضد أهداف إسرائيلية".

ورأى المحلل أن "الاستنتاج الحقيقي هو أن عددًا كبيرًا من المسلحين من شتى التنظيمات ممن غابوا عن الساحة على مدار سنوات طويلة عادوا الآن وبقوة؛ ما يهدد بفوضى عارمة في الضفة على غرار السنوات التي أعقبت انتفاضة الأقصى"، على حد قوله.

ويكي عرب