الخصاونة : لن نعدكم بما لا نستطيع تحقيقه تزامناً مع حفل عمرو دياب .. 88 % نسبة إشغال فنادق العقبة الملك يهنئ أمير دولة الكويت بذكرى توليه مقاليد الحكم اعلان هام لطلبة اساءة الاختيار والراغبين بالإنتقال من تخصص لاخر الخصاونة في معان لتلمس حاجة المواطنين وتحسين معيشتهم نقيب أصحاب "التكاسي" لـ جفرا : قرار رفع أجور النقل "كارثة" حال تطبيقه الثقافة: اليوم الوطني للقراءة في المملكة "التفاتة حكومية واعية" بدء طلبات الالتحاق الإلكترونية لأبناء الأردنيات الاحد المقبل أين وصلت نسبة إنجاز مشروع "تلفريك" عجلون ؟ إطلاق منصة للاجابة عن استفسارات الطلبة حول القبول الموحد السياحة في رحلة التعافي " باب الإنفراج القريب" التربية توضح سبب استمرار العمل بنظام الفترتين في المدارس التربية تعلن الدفعة الأولى من الدبلوم المهني - (أسماء) طقس الأردن...أجواء خريفية معتدلة اليوم وحارة نسبياً السبت والأحد وفيات الأردن الخميس 29-9-2022 قبول فتى الزرقاء بالجامعة الأردنية بتخصص الحقوق العيسوي يلتقي مجموعة من ابناء محافظة الكرك كلب ضال يعقر خمسينيا في عجلون-صور رسميا .. نتائج القبول الموحد على موقع الوزارة - رابط الشواربة: ابراج السادس صورة من التعثر الاستثماري بالأردن
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار فنية
الخميس-2022-08-11 11:46 am

ممثلة عراقية ستقاضي "ذي إيكونوميست" لاستخدام صورتها في تقرير عن السمنة

ممثلة عراقية ستقاضي "ذي إيكونوميست" لاستخدام صورتها في تقرير عن السمنة

جفرا نيوز - ستقاضي الممثلة والمقدمة التلفزيونية العراقية إيناس طالب صحيفة ذي إيكونوميست الأسبوعية البريطانية، بعد استخدام صورتها كمثال عن النساء "البدينات" في العالم العربي.

في 28 يوليو/تموز الماضي، نشرت "ذي إيكونوميست" تقريراً عنوانه "لماذا النساء أكثر بدانة من الرجال في العالم العربي؟". ألقى التقرير باللوم بشكل أساسي على القيود الثقافية المفروضة على النساء التي تعيق ممارستهن التمارين الرياضية والوصول إلى المساحات الخارجية. وفي التقرير، اختارت الصحيفة استخدام صورة إيناس طالب خلال حضورها في مهرجان بابل الدولي السنوي في العراق، لتبدو كأنها مثال على النساء العربيات اللواتي يعانين السمنة.

خلال مقابلة مع مجلة نيو لاينز الثلاثاء، قالت طالب إنها تستعد لمقاضاة الصحيفة البريطانية، وأضافت: "قررت اتخاذ إجراء قانوني ضد ذي إيكونوميست. أطالب بتعويض عن الضرر المعنوي والنفسي والاجتماعي الذي سببته لي هذه الحادثة. نرتب أنا وفريقي القانوني الخطوات التالية".

لدى طالب أكثر من 9 ملايين متابع على "إنستغرام". من غير الواضح ما إذا كانت "ذي إيكونوميست" على علم بشعبية طالب حين استخدمت الصورة، وتحديداً بين العراقيين.

وكان تقرير الصحيفة البريطانية أثار انتقادات بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، إذ اتُهم بالتمييز ضد النساء وبالاستشراق.
ويكي عرب