الناصر: 16 امرأة تشغلن وظيفة عليا .. ويؤكد ضرورة تعيينهن كحاكم إداري الشبول ينعى الزميل الصحافي ممدوح حوامدة الشبول: حكومة برلمانية بعد 3 مجالس نيابية الأمانة: رمي النفايات عشوائيا يسبب مشاكل عديدة متخصصون: الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف عادة حسنة لا عبادة توصيات بإرتداء الملابس الأكثر دفئاً بالأردن 26 مليون يورو من ألمانيا لدعم التدريب المهني والتقني في الأردن الصحفي الكبير ممدوح الحوامدة في ذمة الله وتقبل التعازي في ديوان ابناء الكرك طقس الأردن..أجواء خريفية لطيفة في أغلب المناطق حتى الاثنين درجات الحرارة تنخفض الجمعة في الاردن نجاة عائلة من انهيار سقف منزل بالطفيلة-صور الشواربة: عمان أصبحت حديثة بعد مشاريع البنية التحتية توقيف عدد من أصحاب البسطات العشوائية في المفرق 413.9 مليون يورو مساعدات ألمانية للأردن العراق: الربط الكهربائي مع الأردن يدخل الخدمة في حزيران طوقان: الخزينة دفعت 56 مليون دينار على المفاعلات النووية تثبيت أسعار عصر الزيتون بالاردن نقابة معاصر الزيتون تحذر المواطنين وتوضح حول رفع أسعار الخدمات توقيع إتفاقية للربط الكهربائي مع السعودية منتصف الشهر المقبل الجرائم الإلكترونية تحذر - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الخميس-2022-08-11 11:14 am

حظر الاتحاد الأوروبي على واردات الفحم الروسي يدخل حيز التنفيذ اليوم

حظر الاتحاد الأوروبي على واردات الفحم الروسي يدخل حيز التنفيذ اليوم

جفرا نيوز - دخل حظر استيراد الفحم الروسي في الاتحاد الأوروبي حيز التنفيذ بدءا من اليوم الخميس، بعد انتهاء الفترة الانتقالية للحظر الذي فرضه التكتل، وكان الحظر جزءاً من حزمة العقوبات الخامسة التي اتفق عليها الاتحاد الأوروبي في نيسان الماضي.

واتفقت دول الاتحاد الأوروبي على فترة انتقالية تبلغ مدتها 120 يوماً لمنح قطاع الطاقة الأوروبي فرصة للتكيف مع حظر الاستيراد، حيث يهدف الحظر لإضعاف الاقتصاد الروسي وسط العمليات على أوكرانيا، وفق الموقع الرسمي للمفوضية الأوروبية.

وقالت المفوضية الأوروبية في نيسان الماضي إن حظر الفحم يمكن أن يتسبب في خسائر تبلغ 8 مليارات يورو سنوياً لروسيا، حيث يعد حظر الفحم أولى عقوبات الاتحاد الأوروبي على إمدادات الطاقة الروسية.

وفي حزمة عقوبات لاحقة، اتفق التكتل على حظر تسليمات النفط الروسي إلى حد كبير من أجل زيادة الضغط على موسكو.
ومن المقرر كذلك أن يدخل الحظر على النفط حيز التنفيذ في نهاية العام الحالي، مع استثناءات للعديد من البلاد التي تعتمد بشكل خاص على النفط الروسي.

وتشمل الاستثناءات المجر، التي سوف يسمح لها بمواصلة تلقي الإمدادات من خطوط الأنابيب من روسيا.
ومع ذلك؛ أعلنت شركة «ترانس نفط» الروسية لتشغيل خطوط الأنابيب الثلاثاء الماضي توقف عمليات نقل النفط من روسيا إلى المجر وجمهورية التشيك وسلوفاكيا، وسط توقعات بإعادة التشغيل قريباً.

ويكي عرب