النسخة الكاملة

رفع المحروقات و(6) نابتة..التخطيط "حايصة لايصة"..جرس العبادي ولمسات بركات..ووزير سوبرمان..والمعشر وينكم..والناس عطشان يا صبايا

الخميس-2022-08-11 10:48 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - عصام مبيضين

رفع المحروقات
 
بعد رفع اسعار المحروقات لـ 5 مرات ،الجميع عيونهم ترنو نحو القرار القادم ، المعلومات تقول انه بقي للحكومة ولجنة الطاقة وطلاسمها مرة واحدة، لرفع اسعار البنزين، وسط تراجع أسعار النفط والمحروقات عالميا، الحكومة ستضطر الى الرفع وسيشمل بنزين أوكتان 90  وهو الأكثر استهلاكا..؟؟.لاتزعلوا نسبة الرفع خفيفة نظيفة على الجيوب المثقوبة.!
*******
الغاء وزارة العمل
بعد اقرار الغاء وزارة العمل  وتوزيع الموظفين على الداخلية والصناعة والتجارة وغيرها ،اطلق وزير العمل نايف استيتية، برنامج "همة" الذي بهدف لرفع قدرات العاملين بالوزارة وتمكين الموظفين ورؤساء الأقسام ليكونوا قادرين على تسلم المواقع القيادية مستقبلاً،وتعزير خطط الإحلال الوظيفي بشكل فاعل وفقاً لاحتياجات المؤسسات   يطعمكم والناس راجعة ..؟
********
مستودعات تخزين القمح والشعير
من يقوم بتمويل مشاريع إقامة  مزيد من صوامع ومستوعبات تخزين القمح والشعير وشراء كميات أكبر من هاتين المادتين من الأسواق العالمية ،وتنفيذ خطة تعزيز الأمن الغذائي ، واليوم  بعد اعتذار الجهات الدولية عن الاقراض ،وزارة التخطيط "حايصة لايصة" تبحث عن جهات اقراض دولية   بدنا مستودعات لقمحاتنا.
*******
العبادي انتبهوا
قال نائب رئيس الوزراء الاسبق ممدوح العبادي في ربوع الوطن كله ينتخب 3 أشخاص فقط من كل 10 يحق لهم التصويت في الانتخابات الأخيرة..، اقرعوا ناقوس الخطر  اليوم ، حيث العزوف والحرد الشعبي واضح و تحد كبير جدا، استطلاعات الدراسات الاستراتيجي في الجامعة الأردنية تعيد التأكيد على أن أكثر من ثلثي الأردنيين لا يثقون بمجلس النواب ولا بالأحزاب ولا بالحكومات ولا يثقون أيضا بمؤسسات الدولة،"..العبادي  اقرعوا ناقوس الخطر ".
*********
لمسات بركات
هل كانت مخرجات لجنة تحديث القطاع العام بخطوط ولمسات وزيرة التنمية السابقة  نسرين بركات واضحة  ،علما ان اللجنة شكلت من ممثلين عن القطاعين العام و الخاص والمجتمع المدني، المخرجات قوبلت بعاصفة احتجاج من وزراء سابقين وخبراء وشخصيات، ومع ذلك تصريحات بركات واثقة أن اللجنة درست التوجهات العالمية للإصلاح الإداري بطريقة تحاكي أفضل الممارسات الدولية من خلال التحول من نمط العمل الاعتيادي إلى نمط يواكب المستجدات على الصعيد الداخلي والدولي أن الإطار الزمني لخارطة الطريق خلال 10 سنوات.." ما رايكم دام فضلكم .!
********
خلافات الهيئة المستقلة لإدارة
خلافات مكتومة وخلف الكواليس ولم تطفوا على السطح بين الهيئة المستقلة لإدارة الانتخابات ،وغرف التجارة والصناعة مع محاولات إجراء تعديلات على سجلات الناخبين وإضافة المزيد من المؤسسات في سجلات الانتخاب، المستقلة رفضت بصرامة خوفا من على النزاهة والشفافية التي تديرها المستقلة، الخلاف والجدل مشتعل ، الحكومة ، ستحل مجالس إدارة غرف الصناعة والتجارة في المملكة قبل شهر من انتخابات تم إقرارها.
 
*********
المعشر ينتقد
وقف وزير الاعلام الاسبق مروان المعشر امام إعادة وزارة الإعلام بعد عشرين عاما ،من الغائها تحت مسمى «وزارة التواصل الحكومي واضاف كيف توفق الحكومة بين دعوتها للاعتماد على التكنولوجيا أن المواطنين يستطيعون الوصول الى أي مصدر للمعلومات، وبين محاولتها لإعادة الوزارة وإعادة الدور الرقابي للحكومة على وسائل الإعلام، المعشر وينكم  .
*******
لصوص المناهل
لصوص المناهل قاموا بالسطو على مناهل امانة عمان الضخمة في شارع وادى صقرة الراقي، والذي يضم مجمعات تجارية ومعارض ، اللصوص قاموا بخلع 8 مناهل حديد عملاقة من مكانها، بعتلات وبيعها كخردة كوادر الامانة وضطرت امس الاول الى تركيب مناهل بديلة في الشارع وسط شكاوى من لصوص المناهل   ..وين الكاميرات.
**********
مليارات عفق
الوحدة الاستثمارية في الضمان الاجتماعي تتحدث عن وجود 13 مليار دينار لديها ،و الاحتياطيات في البنك المركزي حوالي 12.68 مليار دينار ،والبنوك لديها 40 مليار دينار من قبل المودعين...،ا مليارات وهناك ازمة اقتصادية في الاردن وبحث عن مستثمرين من الخارج  والناس طفرانين شو القصة فهمونا.
*********
الثوم المحلي قادم
وزير الزراعة خالد الحنيفات طمن الجميع، الإجراءات التي اتخذتها الوزارة أدت إلى الاكتفاء الذاتي من البطاطا والبصل والجزر، وزيادة نسب الاكتفاء الذاتي من الثوم ، وتابع مع الحفاظ على المستويات العادلة للأسعار، ووصول الثوم للمواطنين بالجودة والأسعار المناسبة،اطمئنوا طبخاتنا من الثوم المحلي.
**********
احذروا المشككين
بعد ان حذر رئيس وزراء اسبق(....) بزمن ماضي من المندسين في المسيرات بدات يظهر لدى بعض الكتاب مصطلح جديد،وهوالمشككون ، وقالوا  بعض هؤلاء المشككين الذين يعرفون في أعماقهم بأنهم لا يقولون الحقيقة فإن تشكيكهم هذا لم يأت من قناعات فكرية أو مواقف سياسية، بل مع الأسف الشديد لأسباب مصلحية آنية نعرفها جميعا،،على العموم ومع موجات التفاؤل والايام الجميلة القادمة ، المتشائمون قادمون بعد المشككين والمندسيين .
*********
وزير سوبر مان 
أكد وزير التربية السابق ابراهيم بدران ان عملية الدمج بين وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي والتدريب المهني لم تهيأ لها الفرصة للدراسة ،حيث حذر الوزير واعتبر انه وفي حال تطبيق الدمج سيصبح  وزير التربية والتعليم مسؤولا عن نحو 200 ألف موظف، وهذا أمر صعب جدا ،وتابع الدمج لم تهيأ لها الفرصة للدراسة وتابع ان مفهوم الدمج يجب ان يوضع ضمن مؤشرات؛ لبيان أثر عملية الدمج بشكل واضح وممنهج ...بسيطة بدنا وزير سوبرمان.
******
عطشان يا صبايا
شكاوى من الاف المواطنين في مختلف مناطق العاصمة وبعض المحافظات، من انقطاع المياه بهذا الصيف الاصعب على الناس، الشكاوى من كل مكان ومنطقة ، والاخطاء هي عدم التخطيط المسبق  من قبل الوزراء السابقين لوزراء المياه والاغلبية تقول ..الاغنية المفضلة لها (عطشان يا صبايا دلوني ع السبيل او عطشان دورت بلاد عطشان حلفت لشرب من ماكم لو عكره وفيها طين)