النسخة الكاملة

حوارية في اليرموك حول مكافحة المخدرات

الخميس-2022-08-10 04:19 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز -  نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك اليوم الاربعاء و بالتعاون مع مديرية الأمن العام حوارية بعنوان "مكافحة المخدرات والحفاظ على السلم المجتمعي"، وذلك ضمن فعاليات برنامج صيف الشباب الذي تنظمه الجامعة.

وأكد عميد شؤون الطلبة الدكتور محمد ذيابات إن الجامعة تنظر بعين الاهتمام لخطورة آفة المخدرات على الفرد والمجتمع نظرا لتداعياتها الخطيرة على صحة الفرد وسلامة قواه العقلية وعلى أمن المجتمع وسلامته.

وقال رئيس قسم المخدرات في محافظة اربد الرائد نبيل الرواشده إن آفة المخدرات إحدى أخطر الآفات على المجتمع مما يفرض تعاون كافة الجهات المعنية في سبيل مكافحتها والحد من انتشارها.

وأضاف، إن تعاطي المخدرات يشكل سببا رئيسا لانهيار صحة المتعاطي وقواه العقلية وسببا في تصرفات وسلوكات غير مسؤولة تؤذي المتعاطي وغيره.

وأشار الى الجهود الكبيرة التي تبذلها مديرية الأمن العام في مكافحة هذه الآفة من خلال ملاحقة التجار والمروجين، والوصول للمتعاطين وإخضاعهم للعلاج في مركز علاج المدمنين التابع لمديرية الأمن العام من خلال خطة علاج آمنة.

بدوره، قال رئيس فرع التنسيق والعلاقات في مركز السلم المجتمعي النقيب محمد الربيحات إن الحفاظ على السلم المجتمعي وحمايته من آفة المخدرات يتطلب نشر الوعي بخطورة الاستخدام السلبي لوسائل التواصل الاجتماعي وشبكة الانترنت وتشديد الرقابة على الأبناء والتعامل معهم بمستوى جيد من الوعي والثقة.

وأشار الى أن ضعف الرقابة الأسرية وانعدام التواصل بين أولياء الأمور والأبناء تعتبر مسببات رئيسية تسهل وصول الآخرين إليهم وإقناعهم بأفكار هدامة تقف ضد مصلحة الوطن والمواطنين .