ما هي أكثر الوجبات السريعة استهلاكاً لدى الأردنيين؟ الخصاونة: ملتزمون بتوسيع مجالات التعاون مع دول الخليج العربي الفايز يؤكد على عمق العلاقات بين الأردن والإتحاد الأوروبي الملك يشيد بمواقف الإتحاد الأوروبي الداعمة لتحقيق السلام و حل الدولتين الأردن يدين الهجوم الإرهابي على مدرسة بروسيا الحكومة تحدد يوماً وطنياً للقراءة ضبط عتداءات على خطوط مياه في ام العمد الفايز: نستثمر في السياحة لينعكس على اقتصاد الأردن الخصاونة للفايز : نسأل الله أن يسدد على الخير خطانا المياه: مشروع الناقل الوطني يحرز تقدما كبيرا توافق أردني سعودي على تشغيل مشروع الربط الكهربائي مصدر يوضح حقيقة صرف 100 دينار للأردنيين من المعونة الملك من طوكيو: الأردن هو الحليف والصديق لليابان وشعبها التغيير المناخي قد يرفع سعر زيت الزيتون في المملكة وفيات الأردن الثلاثاء 27-9-2022 الاشغال: 92% نسبة الإنجاز في مشروع الارسال أجواء خريفية معتدلة تسود المملكة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي الملك يشارك في الجنازة الرسمية لـ شينزو آبي - صور انخفاض الحرارة وأجواء خريفية معتدلة الثلاثاء
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الأربعاء-2022-08-10 04:19 pm

حوارية في اليرموك حول مكافحة المخدرات

حوارية في اليرموك حول مكافحة المخدرات

جفرا نيوز -  نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك اليوم الاربعاء و بالتعاون مع مديرية الأمن العام حوارية بعنوان "مكافحة المخدرات والحفاظ على السلم المجتمعي"، وذلك ضمن فعاليات برنامج صيف الشباب الذي تنظمه الجامعة.

وأكد عميد شؤون الطلبة الدكتور محمد ذيابات إن الجامعة تنظر بعين الاهتمام لخطورة آفة المخدرات على الفرد والمجتمع نظرا لتداعياتها الخطيرة على صحة الفرد وسلامة قواه العقلية وعلى أمن المجتمع وسلامته.

وقال رئيس قسم المخدرات في محافظة اربد الرائد نبيل الرواشده إن آفة المخدرات إحدى أخطر الآفات على المجتمع مما يفرض تعاون كافة الجهات المعنية في سبيل مكافحتها والحد من انتشارها.

وأضاف، إن تعاطي المخدرات يشكل سببا رئيسا لانهيار صحة المتعاطي وقواه العقلية وسببا في تصرفات وسلوكات غير مسؤولة تؤذي المتعاطي وغيره.

وأشار الى الجهود الكبيرة التي تبذلها مديرية الأمن العام في مكافحة هذه الآفة من خلال ملاحقة التجار والمروجين، والوصول للمتعاطين وإخضاعهم للعلاج في مركز علاج المدمنين التابع لمديرية الأمن العام من خلال خطة علاج آمنة.

بدوره، قال رئيس فرع التنسيق والعلاقات في مركز السلم المجتمعي النقيب محمد الربيحات إن الحفاظ على السلم المجتمعي وحمايته من آفة المخدرات يتطلب نشر الوعي بخطورة الاستخدام السلبي لوسائل التواصل الاجتماعي وشبكة الانترنت وتشديد الرقابة على الأبناء والتعامل معهم بمستوى جيد من الوعي والثقة.

وأشار الى أن ضعف الرقابة الأسرية وانعدام التواصل بين أولياء الأمور والأبناء تعتبر مسببات رئيسية تسهل وصول الآخرين إليهم وإقناعهم بأفكار هدامة تقف ضد مصلحة الوطن والمواطنين .

ويكي عرب