النسخة الكاملة

التعليم العالي لـ "جفرا" :لا يمكن التنبؤ بمعدلات القبول ومنها "الطب" إلا بعد إعلان نتائج التوجيهي

الخميس-2022-08-10 01:44 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - سمر مروان 

أكد مستشار وزير التعليم العالي ومدير وحدة تنسيق القبول الموحد،مهند الخطيب، أنه من المبكر الحديث عن حدود المعدلات العليا والدنيا والقبولات لكافة التخصصات ومن بينها مقاعد طلبة في الجامعات الرسمية والتي وصلت العام الماضي إلى 93% . 

وأوضح الخطيب في تصريح لـ جفرا نيوز، أنه لا يمكن التنبؤ بمعدلات العام  الحالي إلا بعد إعلان نتائج الثانوية العامة التي ستحدد أعداد المقبولين في الجامعات وأسس وضع حدود المعدلات والتي تقرر من قبل وحدة القبول الموحد في الوزارة  . 

من جانبه أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية والفنية ، نواف العجارمة ، أن النتائج الأولية لعمليات تصحيح أوراق امتحانات "التوجيهي" ، مبشرة وذات طابع إيجابي ، لافتاً أن ذلك لا يمكن أن يحدد نسب النجاح العامة أو حتى التوقع بمعدلات القبول إلا بعد الإنتهاء وإعلان النتائج . 

وأشار في تصريح لـ جفرا نيوز ، إلى أن معدلات قبول كافة التخصصات ومن بينها الطب ، تعود لوزارة التعليم العالي - دائرة القبول الموحد ، والتي تحددها استناداً لعدد من الأسس والمعطيات . 

مصادر خاصة لجفرا، قالت في وقت سابق ،إنه من المتوقع صدور نتائج الثانوية العامة (التوجيهي) في الفترة مابين 15 -20 من شهر آب المقبل.