خلال إطلاق مبادرة "الأخوة الوحدات والفيصلي" الفايز: "يجب التصدي لمطلقي خطاب الكراهية" - صور وفيديو الملك أول زعيم يزور مجلس النواب الأمريكي منذ الانتخابات الأمن العام: ارتفاع قضايا الجرائم الإلكترونية بنحو ستة أضعاف منذ العام 2015 الملك يلتقي بايدن - تفاصيل الزراعة تنفي نفوق أبقار .. وتؤكد: سنلجأ للقانون إزالة 4 اعتداءات على خطوط مياه رئيسية في مأدبا الحكومة ترفع أسعار البنزين بنوعيه وتثبت الكاز والديزل العاصمة على موعد مع الثلوج الخميس..ورفع المُنخفض إلى الدرجة الثالثة - تفاصيل الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز صلح عمان تدقق في بينات الدفاع بقضية انهيار بنايتي اللويبدة الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد المنسق المقيم للأمم المتحدة الضمان : بدء استقبال طلبات السلف الشخصية إلكترونياً للمتقاعدين لماذا تأخر إصدار فواتير المياه الشهرية في بعض المناطق؟ إجراءات لإدامة عمل المخابز والرقابة على الأسواق خلال المنخفض الأردنيون ينتظرون قرارت حكومية اليوم - تفاصيل عمّان تطيش على "شبر مي" .. والأمانة والأشغال حدث ولا حرج - صور قطع مؤقت للسير لطريق الصحراوي الأمن: مناطق تشهد هبوبًا للرياح والغبار - أسماء كتلة هوائية شديدة البرودة اليوم وغدًا وهطول غزير للأمطار وثلوج فوق الشراه وفيات الأردن الثلاثاء 31-01-2023
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الإثنين-2022-08-10 01:44 pm

التعليم العالي لـ "جفرا" :لا يمكن التنبؤ بمعدلات القبول ومنها "الطب" إلا بعد إعلان نتائج التوجيهي

التعليم العالي لـ "جفرا" :لا يمكن التنبؤ بمعدلات القبول ومنها "الطب" إلا بعد إعلان نتائج التوجيهي

جفرا نيوز - سمر مروان 

أكد مستشار وزير التعليم العالي ومدير وحدة تنسيق القبول الموحد،مهند الخطيب، أنه من المبكر الحديث عن حدود المعدلات العليا والدنيا والقبولات لكافة التخصصات ومن بينها مقاعد طلبة في الجامعات الرسمية والتي وصلت العام الماضي إلى 93% . 

وأوضح الخطيب في تصريح لـ جفرا نيوز، أنه لا يمكن التنبؤ بمعدلات العام  الحالي إلا بعد إعلان نتائج الثانوية العامة التي ستحدد أعداد المقبولين في الجامعات وأسس وضع حدود المعدلات والتي تقرر من قبل وحدة القبول الموحد في الوزارة  . 

من جانبه أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية والفنية ، نواف العجارمة ، أن النتائج الأولية لعمليات تصحيح أوراق امتحانات "التوجيهي" ، مبشرة وذات طابع إيجابي ، لافتاً أن ذلك لا يمكن أن يحدد نسب النجاح العامة أو حتى التوقع بمعدلات القبول إلا بعد الإنتهاء وإعلان النتائج . 

وأشار في تصريح لـ جفرا نيوز ، إلى أن معدلات قبول كافة التخصصات ومن بينها الطب ، تعود لوزارة التعليم العالي - دائرة القبول الموحد ، والتي تحددها استناداً لعدد من الأسس والمعطيات . 

مصادر خاصة لجفرا، قالت في وقت سابق ،إنه من المتوقع صدور نتائج الثانوية العامة (التوجيهي) في الفترة مابين 15 -20 من شهر آب المقبل.