النسخة الكاملة

إصابة فلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال في الضفة الغربية

الخميس-2022-08-09 04:38 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أصيب فلسطينيون، الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في محافظات في الضفة الغربية المحتلة، في ظل استشهاد 3 فلسطينيين في جنين وإعلان حداد عام في محافظات في الضفة.

ففي الخليل أصيب فلسطيني إصابة خطرة برصاصة من النوع المتفجر في صدره، ونقل إلى مستشفى الأهلي بالخليل لتلقي العلاج، وتم إدخاله إلى قسم العناية المكثفة.

كما أصيب 9 فلسطينيين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال عند مدخل البيرة الشمالي، عقب قمع مسيرة منددة بجريمة اغتيال ثلاثة شهداء في مدينة نابلس.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بأن فلسطينيا أصيب بالرصاص الحي في الصدر، نقل على أثرها إلى مجمع رام الله الطبي، حيث وصفت حالته بالمستقرة.

وحسب مصادر طبية في الهلال الأحمر الفلسطيني، فقد أصيب شاب آخر بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إضافة إلى إصابة 7 آخرين بالاختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وكان عشرات الفلسطينيين قد وصلوا إلى مدخل البيرة الشمالي، بعد دعوات للتظاهر عند نقاط التماس.

وفي مخيم عايدة شمال بيت لحم، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي تنديدا بجريمة اغتيال 3 فلسطينيين في مدينة نابلس.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية، بأن المواجهات تركزت في منطقة المفتاح على المدخل الشرقي للمخيم، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز والصوت دون أن يبلغ عن إصابات.

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منطقة عقبة حسنة بالكامل غرب بيت لحم بالجيبات العسكرية.

ومنعت المركبات من المرور من وإلى بيت لحم عبر تلك المنطقة.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت حارة "الشيخ مسلم" على أطراف البلدة القديمة في نابلس، وحاصرت منزلا واستهدفته بصواريخ "الأنيرجا"، وسط اندلاع مواجهات استمرت قرابة ثلاث ساعات، أسفرت عن استشهاد إبراهيم النابلسي، وإسلام صبوح، وحسين طه، وإصابة 69 آخرين برصاص الاحتلال، سبعة منهم في حالة الخطر.