متخصصون: الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف عادة حسنة لا عبادة توصيات بإرتداء الملابس الأكثر دفئاً بالأردن 26 مليون يورو من ألمانيا لدعم التدريب المهني والتقني في الأردن الصحفي الكبير ممدوح الحوامدة في ذمة الله طقس الأردن..أجواء خريفية لطيفة في أغلب المناطق حتى الاثنين درجات الحرارة تنخفض الجمعة في الاردن نجاة عائلة من انهيار سقف منزل بالطفيلة-صور الشواربة: عمان أصبحت حديثة بعد مشاريع البنية التحتية توقيف عدد من أصحاب البسطات العشوائية في المفرق 413.9 مليون يورو مساعدات ألمانية للأردن العراق: الربط الكهربائي مع الأردن يدخل الخدمة في حزيران طوقان: الخزينة دفعت 56 مليون دينار على المفاعلات النووية تثبيت أسعار عصر الزيتون بالاردن نقابة معاصر الزيتون تحذر المواطنين وتوضح حول رفع أسعار الخدمات توقيع إتفاقية للربط الكهربائي مع السعودية منتصف الشهر المقبل الجرائم الإلكترونية تحذر - تفاصيل المنطقة العسكرية الشرقية تنفذ تمريناً تعبوياً "وثبة الفهد" - صور الأردن تعزي تايلاند بضحايا حادثة مركز رعاية الأطفال فرسان من الروبوتات بسباق الهجن في الأردن -صور بدء التحضير العملي للجنة المشتركة بين الأردن وعُمان
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
الثلاثاء-2022-08-09 02:31 pm

مقتل 8 على الأقل في كوريا الجنوبية بسبب الأمطار

مقتل 8 على الأقل في كوريا الجنوبية بسبب الأمطار

جفرا نيوز - قالت السلطات الكورية الجنوبية، الثلاثاء، إن 8 أشخاص على الأقل لقوا حتفهم في العاصمة سول والمناطق المحيطة بها، بعد أن تسببت أمطار غزيرة في انقطاع الكهرباء وغمرت الطرق ومحطات مترو الأنفاق.

وهطلت على الجزء الجنوبي من سول أمطار تجاوز منسوبها 100 ملليمتر في الساعة في وقت متأخر مساء الاثنين، مع سقوط 141.5 ملليمتر من الأمطار على أجزاء أخرى من المدينة، وهي كميات لم تشهدها منذ عقود، وفقا لوسائل إعلام محلية نقلا عن إدارة الأرصاد الجوية الكورية.

وبلغت كميات الأمطار المتراكمة التي تساقطت على سول 451 ملليمترا حتى الساعة 2:00 من مساء الثلاثاء بالتوقيت المحلي، مع توقع مزيد من الأمطار.

وزار الرئيس الكوري الجنوبي المنتخب يون سوك يول الثلاثاء شقة لقي 3 من أفراد أسرة تقطنها حتفهم في الليلة السابقة بعد أن ملأت مياه الفيضانات السريعة مسكنهم.

وأفاد بيان صادر عن مكتب الرئيس أن يون أبلغ سكان المنطقة بأنه سيحاول ضمان عودة حياتهم إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن.

ولقي 5 أشخاص على الأقل حتفهم في سول و2 آخران في مقاطعة جيونجي المجاورة حتى الساعة 6:00 من صباح الثلاثاء، حسبما ذكر المكتب المركزي لمكافحة الكوارث وإجراءات السلامة.

وأوضح المكتب أن أربعة، بينهم ثلاثة من أفراد أسرة واحدة، لقوا حتفهم بعد غرقهم في مبان غمرتها الفيضانات، ويعتقد أن أحدهم تعرض للصعق بالكهرباء، وعُثر على شخص آخر تحت حطام محطة للحافلات، وتوفي الآخران في انهيار أرضي.

وأصيب 9 أشخاص على الأقل في تلك المناطق بينما اعتبر ستة في عداد المفقودين.

ورفع المكتب حالة التأهب إلى أعلى مستوى وطالب المؤسسات العامة والخاصة بتعديل ساعات عملها.

وأصدرت إدارة الأرصاد الجوية تحذيرات من هطول أمطار غزيرة في أنحاء العاصمة والمنطقة المحيطة بها وكذلك أجزاء من غانغوون ومقاطعة تشونغ تشيونغ.

وتتوقع الإدارة، أن يستمر هطول الأمطار الغزيرة على وسط البلاد حتى الأربعاء على الأقل.

ويكي عرب