النسخة الكاملة

نسخة إسلامية من فيلم Home Alone.. والبطلة محجبة!

الخميس-2022-08-08 08:22 pm
جفرا نيوز -
 هل فكرت يوما أن تشاهد فيلم Home Alone، من بطولة النجم العالمي ماكولي كولكين، بنسخة إسلامية ومن بطولة فتاة محجبة؟ ليس عليك التفكير كثيرا، فالأمر قد تحقق.

من المقرر عرض النسخة الإسلامية من فيلم Home Alone، الذي يحمل عنوان Super Hijabi، في دور السينما البريطانية، لدعم حملة ”بيني أبيل" الخيرية الدولية التي تعمل لصالح الأيتام.

والفيلم المنتظر، من بطولة فتاة محجبة، ومن المقرر عرضه في 5 مدن بريطانية هي: لندن، وبرادفورد، وبرمنغهام، ومانشستر وجلاسكو، من تاريخ 19 إلى 29 أغسطس.

وتدور أحداث فيلم Super Hijabi حول فتاة عبقريّة في مجال التكنولوجيا، تبلغ من العمر 10 سنوات، كان والداها على وشك الطلاق.

وبعد أن سرق اللصوص خزنة عائلتها، تستخدم الفتاة مهاراتها لتعقب الأشرار واستعادة ممتلكات الأسرةK قبل أن تجبر الضغوط المالية والديها على إنهاء الأمر.

ووصفت المؤسسة الخيرية الفيلم بأنه ”نسخة إسلامية" من فيلم Home Alone، وأضافت أن إنتاجه يعتبر ثورة في عالم الأفلام المستوحاة من المسلمين، كما صرَّح مؤسس الشركة، أديم يونس: ”نحن فخورون جدا بتقديم فيلم من إنتاج المسلمين وتوزيعه من قبل المسلمين".

وتابع يونس إن العروض ستجمع الأموال لمشاريع Orphan Kind الخيرية التي توفر للأيتام المستضعفين في جميع أنحاء العالم الضرورات الأساسية، بما في ذلك الزي المدرسي والملابس والكتب.

ويترأس طاقم الفيلم الشاعرة والممثلة بونا محمد، والممثل الكوميدي عمر ريجان.

وبالعودة إلى فيلم Home Alone، الذي حقق نجاحا كبيرا منذ عرض قبل 32 عاما إلى اليوم، ترتبط أحداثه بليلة رأس السنة الجديدة واحتفالات الكريسماس، حيث يجتمع أفراد الأسرة حول التلفاز لمشاهدته سنويا، والاستمتاع بمقالب البطل ”كيفن" باللصوص الذي حاولوا اقتحام منزله.

يذكر أن فيلم Home Alone عرض للمرة الأولى في صالات السينما في نوفمبر العام 1990، وتدور أحداث الفيلم حول فتى صغير يدعى ”كيفن" يبلغ من العمر 8 سنوات، تركه أهله في منزلهم بمدينة شيكاغو وحيدا عن طريق الخطأ عندما ذهبوا لقضاء عطلة الكريسماس في باريس، وعندما استيقط كيفين وجد نفسه وحيدا في منزل كبير.

حاول ”كيفن" التأقلم والاستمتاع بوقته لحين عودة أهله إلى المنزل، وأثناء هذا الوقت كان هناك لصان يُدعوان ”هاري لايم ومارفن ميرشانتس" يسرقان منازل الأثرياء، وعندما علما أن كيفين وحيدا في المنزل قررا سرقته، ومن هنا تبدأ الأحداث والمقالب الكوميدية.