النسخة الكاملة

مصدر فلسطيني لـ جفرا : لا يمكن التنبؤ ببقاء الهدنة في قطاع غزة لمدة طويلة

الخميس-2022-08-08 12:31 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - فرح سمحان 

أكد مصدر من الجانب الفلسطيني ،أنه لا يمكن التنبؤ بالمدة التي ستبقى عليها الهدنة بين جيش الإحتلال الإسرائيلي وحركة الجهاد في قطاع غزة ، سيما وأنها باتت مشروطة من الجانبين . 

وقال المصدر في حديث لـ جفرا نيوز ،إن الجهود الدولية بشكل عام والوساطة المصرية التي انتهت بدخول الهدنة حيز التنفيذ منذ مساء أمس الأحد ، لا يمكن اعتبارها بمثابة إنتهاء المعركة الدائرة بين الطرفين، بل أنها مؤقتة ومرهونة بإلتزام حركة الجهاد وجيش الإحتلال بالشروط المفروضة من قبلهما . 

وقد عادت الحياة صباح اليوم الإثنين ،إلى طبيعتها في قطاع غزة بعد ثلاثة أيام من العدوان الإسرائيلي، الذي خلف عشرات الشهداء ومئات الجرحى . 

كما أعلن اليوم عن استئناف فتح المعابر مع القطاع ابتداءً من الساعة التاسعة من صباح اليوم، حيث بدأت الشاحنات التي تحمل الوقود المخصص لتشغيل محطة التوليد بالدخول عبر معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب القطاع ، فيما أعيد فتح معبر بيت حانون شمال القطاع جزئيا أمام خروج الحالات الإنسانية وعودة العالقين.

يذكر أن حصيلة الشهداء بلغت 44 شهيدا من بينهم 15 طفلا واربع سيدات، و360 جريحا ، إضافة إلى تدمير وتضرر أكثر من 1600منزل جراء العدوان الإسرائيلي .