خبير أردني يقترح تشكيل لجنة لمراجعة أخطاء التعامل مع "كورونا" الخدمة المدنية يدعو القطاع الخاص للمشاركة في حل مشكلة تعيين ذوي الإعاقة خلال إطلاق مبادرة "الأخوة الوحدات والفيصلي" الفايز: "يجب التصدي لمطلقي خطاب الكراهية" - صور وفيديو الملك أول زعيم يزور مجلس النواب الأمريكي منذ الانتخابات الأمن العام: ارتفاع قضايا الجرائم الإلكترونية بنحو ستة أضعاف منذ العام 2015 الملك يلتقي بايدن - تفاصيل الزراعة تنفي نفوق أبقار .. وتؤكد: سنلجأ للقانون إزالة 4 اعتداءات على خطوط مياه رئيسية في مأدبا الحكومة ترفع أسعار البنزين بنوعيه وتثبت الكاز والديزل العاصمة على موعد مع الثلوج الخميس..ورفع المُنخفض إلى الدرجة الثالثة - تفاصيل الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز صلح عمان تدقق في بينات الدفاع بقضية انهيار بنايتي اللويبدة الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد المنسق المقيم للأمم المتحدة الضمان : بدء استقبال طلبات السلف الشخصية إلكترونياً للمتقاعدين لماذا تأخر إصدار فواتير المياه الشهرية في بعض المناطق؟ إجراءات لإدامة عمل المخابز والرقابة على الأسواق خلال المنخفض الأردنيون ينتظرون قرارت حكومية اليوم - تفاصيل عمّان تطيش على "شبر مي" .. والأمانة والأشغال حدث ولا حرج - صور قطع مؤقت للسير لطريق الصحراوي الأمن: مناطق تشهد هبوبًا للرياح والغبار - أسماء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2022-08-08 12:31 pm

مصدر فلسطيني لـ جفرا : لا يمكن التنبؤ ببقاء الهدنة في قطاع غزة لمدة طويلة

مصدر فلسطيني لـ جفرا : لا يمكن التنبؤ ببقاء الهدنة في قطاع غزة لمدة طويلة

جفرا نيوز - فرح سمحان 

أكد مصدر من الجانب الفلسطيني ،أنه لا يمكن التنبؤ بالمدة التي ستبقى عليها الهدنة بين جيش الإحتلال الإسرائيلي وحركة الجهاد في قطاع غزة ، سيما وأنها باتت مشروطة من الجانبين . 

وقال المصدر في حديث لـ جفرا نيوز ،إن الجهود الدولية بشكل عام والوساطة المصرية التي انتهت بدخول الهدنة حيز التنفيذ منذ مساء أمس الأحد ، لا يمكن اعتبارها بمثابة إنتهاء المعركة الدائرة بين الطرفين، بل أنها مؤقتة ومرهونة بإلتزام حركة الجهاد وجيش الإحتلال بالشروط المفروضة من قبلهما . 

وقد عادت الحياة صباح اليوم الإثنين ،إلى طبيعتها في قطاع غزة بعد ثلاثة أيام من العدوان الإسرائيلي، الذي خلف عشرات الشهداء ومئات الجرحى . 

كما أعلن اليوم عن استئناف فتح المعابر مع القطاع ابتداءً من الساعة التاسعة من صباح اليوم، حيث بدأت الشاحنات التي تحمل الوقود المخصص لتشغيل محطة التوليد بالدخول عبر معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب القطاع ، فيما أعيد فتح معبر بيت حانون شمال القطاع جزئيا أمام خروج الحالات الإنسانية وعودة العالقين.

يذكر أن حصيلة الشهداء بلغت 44 شهيدا من بينهم 15 طفلا واربع سيدات، و360 جريحا ، إضافة إلى تدمير وتضرر أكثر من 1600منزل جراء العدوان الإسرائيلي .