مؤتمر المؤثرين العرب يواصل فعالياته في البحر الميت بدء صيانة الجزء الـ2 من طريق البحر الميت الموجب الأغوار الجنوبية مندوبة عن الملكة رانيا العبدالله وفاء بني مصطفى ترعى إطلاق المنصة الوطنية الرقمية "كلنا في المجلس" 61 بالمئة يؤيدون الإبقاء على توقيت صيفي وآخر شتوي السفير العدوان يقدم أوراق اعتماده لملك تايلند الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير السوداني الدقامسة ناطقا اعلاميا بإسم وزارة الأوقاف تسيير 86 رحلة بين عمّان وصنعاء منذ أيار الملك يغادر إلى سلطنة عُمان في زيارة رسمية نقيب مكاتب التكاسي يسأل الحكومة: هل هناك دعم لنا ؟ 750 حالة اختراق سيبراني في آب وحدة لتمكين المرأة في المستقلة للانتخابات مدعوون للتعيين في وزارة الأشغال - أسماء مصادر ترجح عودة الحكومة عن قرار التوقيت الصيفي خلال فصل الشتاء - تفاصيل التعليم العالي: لا تمديد لتقديم طلبات إساءة الاختيار أو الانتقال من تخصص لآخر الملك يبدأ اليوم زيارة رسمية إلى سلطنة عُمان طقس الأردن..أجواء معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق اليوم وغدًا وفيات الأردن الثلاثاء 4-10-2022 درجات الحرارة اعلى من معدلاتها الثلاثاء جامعة حكومية تحذر كل من يستخدم اسمها أو شعارها - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الإثنين-2022-08-08 10:56 am

غوتيريش يدعو إلى الالتزام بوقف إطلاق النار في قطاع غزة

غوتيريش يدعو إلى الالتزام بوقف إطلاق النار في قطاع غزة

جفرا نيوز - رحب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بإعلان وقف إطلاق النار في قطاع غزة، داعيا جيش الاحتلال الإسرائيلي وحركة الجهاد الإسلامي إلى الالتزام به.

وأشاد غوتيريش في بيان، بجهود مصر بالتنسيق مع الأمم المتحدة للمساعدة في استعادة الهدوء، بعد أن نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتبارا من الجمعة، ضربات جوية وبالمدفعية الثقيلة استهدفت بشكل أساسي مواقع في غزة لحركة الجهاد الإسلامي التي ردت بإطلاق مئات الصواريخ.

واستشهد 44 فلسطينيا بينهم 15 طفلا و4 سيدات، كما أُصيب 360 شخصا بجروح مختلفة، من جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بحسب ما ذكرت وزارة الصحة في القطاع المحاصر.

أعرب غوتيريش عن "شعوره بحزن عميق إزاء الخسائر في الأرواح والإصابات، بما في ذلك الأطفال، من الغارات الجوية في غزة والإطلاق العشوائي للصواريخ باتجاه إسرائيل من مراكز سكنية في غزة من قبل حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية وجماعات مسلحة أخرى".

وأشار إلى أن "الأعمال العدائية ساهمت في حدوث حالة طوارئ إنسانية".

وأغلقت إسرائيل المعابر المؤدية إلى غزة ما أثر على انقطاع التيار الكهربائي على المرافق والإمدادات الأساسية. ودُمرت أو لحقت أضرار بمئات المباني والمنازل، مما ترك الآلاف من الفلسطينيين بلا مأوى بحسب غوتيريش.

وجدد غوتيريش التأكيد بـ "التزام الأمم المتحدة بتحقيق حل الدولتين على أساس قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة والقانون الدولي والاتفاقات السابقة وأهمية استعادة أفق سياسي".

"وحده الحل السياسي المستدام عن طريق التفاوض هو الذي سينهي، بشكل نهائي، دورات العنف المدمرة هذه ويؤدي إلى مستقبل سلمي للفلسطينيين والإسرائيليين على حدّ سواء" وفق غوتيريش.

ويكي عرب