انخفاض طفيف على الحرارة وأجواء مُعتدلة في أغلب المناطق محادثات في عمّان لبحث المساعدات الألمانية للأردن زيادة منح أبناء المعلمين 550 مقعدا إضافيا في الجامعات اغلاق مسرب من طريق دير أبي سعيد – سموع تسجيل أعلى عدد زوار أجانب للبترا منذ بداية كورونا الكهرباء الوطنية: استمرار العمل بالتوقيت الصيفي "أمر مفيد" للنظام الكهربائي التعليم العالي تعلن نتائج (إساءة الاختيار) والانتقالات الخلايلة : نتابع بغضب شديد اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى الملك: نتطلع للبناء على الزيارة المثمرة إلى سلطنة عمان قرار هام من التربية بعد تثبيت التوقيت الصيفي في المملكة - تفاصيل الملك يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة إلى عُمان بلغة الأرقام .. واقع الإقتصاد الأردني للعام المقبل وفق تقرير البنك الدولي الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الفرنسي هبوطات وتشققات تغلق مسربا في طريق دير أبي سعيد باتجاه إربد العيسوي يلتقي وفداً من اساتذه أبناء قبيلة بني حسن على رأسهم الوزير الأسبق المشاقبة - صور ملخص ختام زيارة الملك إلى سلطنة عُمان - بيان مشترك إعلان نتائج ترشيح الدورة الثانية للمنح الخارجية للعام الجامعي - رابط الأردن وعُمان يؤكدان تدعيم التعاون في الأمن الغذائي والاقتصاد والاستثمار التربية تحتفي بيوم المعلم في الأردن .. إجراء تجربة توصيل عبر "الروبوت"
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الأحد-2022-08-07 07:19 pm

افتتاح مؤتمر ومهرجان الفن العربي المعاصر في اليرموك

افتتاح مؤتمر ومهرجان الفن العربي المعاصر في اليرموك

جفرا نيوز -  افتتح رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، اليوم الأحد، مؤتمر ومهرجان الفن العربي المعاصر العاشر (الفن والثقافة)، والذي تنظمه كلية الفنون الجميلة، في الجامعة، برعاية وزيرة الثقافة هيفاء النجار.

وأكد مسّاد أهمية هذا المؤتمر بفعالياته المُتعددة، خصوصا أنه يأتي مُتزامِناً مع اختيار إربد عاصمةً للثقافة العربية للعام 2022، مشيرا إلى دور الجامعة المحوري في هذا الحَدث المهم، عبر كلياتها وعلى رأسها كلية الفنون الجميلة.
وأشار عميد كلية الفنون الجميلة رئيس المؤتمر الدكتور وائل حداد، إلى أن المؤتمر يتميز بمشاركة نخبة من أبناء الفنون ومحبيها من داخل المملكة وخارجها.

وأكد أن الثقافة والفنون، من أهم الركائز التي تقوم عليها المجتمعات، فقد لعبت كل منهما دورا مهما عبر العصور في نمو الإنسان وتطوره، مبينا أن الثقافة تشتمل على مجموعة معارف ومعتقدات وتقاليد وإجراءات عبرت عن إنسانية البشرية.
فيما عبر الدكتور طه الهاشمي من العراق ، باسم المشاركين العرب، عن سعادتهم بالقدوم إلى مدينة إربد، عاصمة الثقافة العربية للمشاركة في أعمال المؤتمر، مؤكدا أهمية الثقافة بوصفها حاضنة الأمل العربي، وعاملا مشتركا بين الشعوب العربي.

ويناقش المشاركون في المؤتمر الذي سيتمر ثلاثة أيام في أوراقهم البحثية، مواضيع عدة منها: توظيف التكنولوجيات الحديثة في الموسيقى العربية، والمفاهيم القيمية للزمان والمكان في الفن التشكيلي، والوعي الجمالي للفن الإسلامي ودوره في ثقافة وتنمية المجتمع، ومدى تأثير التكنولوجيا الحديثة على الحياة الفنية التشكيلية وتأثيرها على متغيرات الدراسة.

ويكي عرب