مركز الدراسات: بدأنا بأخذ آراء الأردنيين حول حكومة الخصاونة الأرصاد: احذروا الضباب 90 % نسبة حجوزات فنادق العقبة نهاية الأسبوع طقس العرب يوضح احتمالية سقوط أمطار غدا السبت في هذه المناطق - تفاصيل الناصر يدعو لتعيين الإناث كحاكم إداري .. ويؤكد: 16 امرأة تشغلن وظائف عليا الشبول ينعى الزميل الصحافي ممدوح حوامدة الشبول: حكومة برلمانية بعد 3 مجالس نيابية الأمانة: رمي النفايات عشوائيا يسبب مشاكل عديدة متخصصون: الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف عادة حسنة لا عبادة توصيات بإرتداء الملابس الأكثر دفئاً بالأردن 26 مليون يورو من ألمانيا لدعم التدريب المهني والتقني في الأردن الصحفي الكبير ممدوح الحوامدة في ذمة الله وتقبل التعازي في ديوان ابناء الكرك طقس الأردن..أجواء خريفية لطيفة في أغلب المناطق حتى الاثنين درجات الحرارة تنخفض الجمعة في الاردن نجاة عائلة من انهيار سقف منزل بالطفيلة-صور الشواربة: عمان أصبحت حديثة بعد مشاريع البنية التحتية توقيف عدد من أصحاب البسطات العشوائية في المفرق 413.9 مليون يورو مساعدات ألمانية للأردن العراق: الربط الكهربائي مع الأردن يدخل الخدمة في حزيران طوقان: الخزينة دفعت 56 مليون دينار على المفاعلات النووية
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
الأحد-2022-08-07 11:54 am

احتدام حريق في ميناء لتخزين النفط بكوبا ودول ترسل فرقا للمساعدة

احتدام حريق في ميناء لتخزين النفط بكوبا ودول ترسل فرقا للمساعدة

جفرا نيوز - استمر احتدام حريق ضخم لليوم الثاني السبت، بالقرب من ميناء الناقلات العملاقة الكوبي في ماتانزاس في الوقت الذي أرسلت فيه المكسيك وفنزويلا فرقا للمساعدة في مكافحة الحريق كما قبلت كوبا عرضا أميركيا بتقديم "مشورة فنية" لم يتم كشف النقاب عنها.

وكانت صاعقة برق قد أصابت مساء الجمعة، أحد ثمانية صهاريج تخزين في المنشأة الواقعة على بعد 60 ميلا شرقي هافانا.

ووصلت الحرارة المنبعثة من الحريق إلى صهريج ثان السبت، وحركت الرياح ألسنة اللهب بشكل خطير قرب صهريج ثالث.

وقال الرئيس الكوبي ميجيل دياز- كانيل على تويتر "نبدي امتناننا العميق لحكومات المكسيك وفنزويلا وروسيا وتشيلي ... التي قدمت على الفور مساعدات مادية في مواجهة هذا الوضع المعقد.

"ونقدر أيضا عرض المشورة الفنية المقدم من الولايات المتحدة".

وقالت السلطات الكوبية إن ما لا يقل عن 121 شخصا أصيبوا في الانفجار الثاني من بينهم 36 لا يزالون في المستشفى وخمسة في حالة حرجة.

وأدرج شخص واحد في عداد القتلى و 17 من رجال الإطفاء في عداد المفقودين. وتم إجلاء أكثر من 1000 مدني من المنطقة.

وزار دياز-كانيل الموقع في منتصف الليل تقريبا ثم عاد لقضاء السبت، في تنسيق مواجهة الحريق مع بث التلفزيون الحكومي تغطية مباشرة للكارثة.

وتعاني كوبا من انقطاعات يومية في التيار الكهربائي ونقص في الوقود، ومن المرجح أن يؤدي فقدان الوقود ومنشآت التخزين إلى تفاقم الوضع.

رويترز

ويكي عرب