مؤتمر المؤثرين العرب يواصل فعالياته في البحر الميت الوطني لشؤون الاسرة يحتفل بفئة كبار السن - صور بدء صيانة الجزء الـ2 من طريق البحر الميت الموجب الأغوار الجنوبية مندوبة عن الملكة رانيا العبدالله وفاء بني مصطفى ترعى إطلاق المنصة الوطنية الرقمية "كلنا في المجلس" 61 بالمئة يؤيدون الإبقاء على توقيت صيفي وآخر شتوي السفير العدوان يقدم أوراق اعتماده لملك تايلند الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير السوداني الدقامسة ناطقا اعلاميا بإسم وزارة الأوقاف تسيير 86 رحلة بين عمّان وصنعاء منذ أيار الملك يغادر إلى سلطنة عُمان في زيارة رسمية نقيب مكاتب التكاسي يسأل الحكومة: هل هناك دعم لنا ؟ 750 حالة اختراق سيبراني في آب وحدة لتمكين المرأة في المستقلة للانتخابات مدعوون للتعيين في وزارة الأشغال - أسماء مصادر ترجح عودة الحكومة عن قرار التوقيت الصيفي خلال فصل الشتاء - تفاصيل التعليم العالي: لا تمديد لتقديم طلبات إساءة الاختيار أو الانتقال من تخصص لآخر الملك يبدأ اليوم زيارة رسمية إلى سلطنة عُمان طقس الأردن..أجواء معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق اليوم وغدًا وفيات الأردن الثلاثاء 4-10-2022 درجات الحرارة اعلى من معدلاتها الثلاثاء
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأحد-2022-08-07 11:27 am

اتفاق بين الحزب الديمقراطي واليسار والخضر تمهيدا للانتخابات بإيطاليا

اتفاق بين الحزب الديمقراطي واليسار والخضر تمهيدا للانتخابات بإيطاليا

جفرا نيوز - أعلن الحزب الديمقراطي الإيطالي (يسار الوسط) السبت أنه توصل إلى اتفاق مع اليسار والخضر بشأن الانتخابات التشريعية التي ستجرى في أيلول/سبتمبر ويبدو أن الكتلة اليمينية المتحالفة مع اليمين القومي هي الأوفر حظًا للفوز فيها.

وهذا الاتفاق مع حزبي "أوروبا الخضراء" و"اليسار الإيطالي" كان "ضروريا"، على حد قول الأمين العام للحزب الديمقراطي إنريكو ليتا.

وكان ليتا يتحدث في مؤتمر صحفي مشترك مع زعيم "اليسار الإيطالي" نيكولا فراتوياني والمتحدث المشارك عن حزب "أوروبا الخضراء" أنجيلو بونيلي.

وأكد فراتوياني أن "الخلافات يجب ألا تكون عقبة أمام التقارب"، مؤكدا أن "مرحلة جديدة تبدأ" من أجل "منع اليمين المتطرف" من الوصول إلى السلطة.

وكان الحزب الديمقراطي تمكن من الحصول على دعم المجموعة الوسطية الصغيرة "العمل" بزعامة كارلو كاليندا، بهدف مواجهة الكتلة المحافظة التي تتألف من أحزاب "إيطاليا إلى الأمام" بقيادة سيلفيو برلسكوني و"الرابطة" بزعامة ماتيو سالفيني و"إخوة إيطاليا" الذي تقوده جورجيا ميلوني.

ويواجه اليسار ضغوطا منذ انهيار ائتلاف الوحدة الوطنية الذي يتزعمه رئيس الوزراء ماريو دراغي الشهر الماضي. وقد أطلق دراغي الحملة الانتخابية التي هيمن عليها اليمين بسرعة.

وستنظم الانتخابات التشريعية في الخامس والعشرين من أيلول/سبتمبر بينما تشهد إيطاليا المثقلة بالديون، تضخما كبيرا ومخاوف بشأن إمدادات الطاقة بسبب الحرب في أوكرانيا.

أ ف ب

ويكي عرب