النسخة الكاملة

إنستغرام تختبر الصور الطويلة جداً لوضع ملء الشاشة

الخميس-2022-08-06 09:04 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أكد الرئيس التنفيذي آدم موسيري أن إنستغرام ستبدأ في اختبار صور عالية الطول بتنسيق 9:16 في غضون أسبوع أو أسبوعين. و قال موسيري "يمكن أن يكون لديك مقاطع فيديو طويلة، لكن لا يمكنك الحصول على صور طويلة على إنستغرام. لذلك اعتقدنا أنه ربما يتعين علينا التأكد من أننا نتعامل مع كليهما على قدم المساواة".

وفي الوقت الحالي يسود تنسيق 4: 5 عند عرض الصور العمودية التي تم اقتصاصها وفقاً لذلك. ولكن تقديم الدعم لصور أقل حجماً وأطول 9:16 سيساعدها على ملء الشاشة بأكملها أثناء التمرير عبر موجز التطبيق.

وانتقد بعض المصورين إعادة تصميم إنستغرام ليشبه تيك توك في عرض جميع الصور ضمن إطار 9:16. وأضاف الموجز الجديد أيضاً تدرجات لونية متراكبة إلى أسفل المنشورات بحيث يسهل قراءة النص. لكن ذلك اصطدم بالمظهر الأصلي لعمل المصورين.

وأثناء اختبار إعادة التصميم المهتز على إنستغرام مع المستخدمين، اعترف موسيري أكثر من مرة أن تجربة ملء الشاشة كانت أقل من مثالية للصور. وأظهرت بيانات الشركة الخاصة أن تصميم إنستغرام الذي تم إصلاحه لم يعجب بعض الأشخاص لدرجة أنهم بدأوا في استخدام التطبيق بشكل أقل تكراراً.

وفي مقابلة أجراها موسيري الأسبوع الماضي قال "أعتقد أننا بحاجة إلى اتخاذ خطوة كبيرة إلى الوراء، وإعادة تجميع صفوفنا، ومعرفة كيف نريد المضي قدماً"، وأوضح أن إنستغرام ستقلل من مقدار التوصيات التي يتم عرضها للمستخدمين حتى يصبح من الأفضل اختيار المحتوى الذي سيستمتعون به بالفعل، بحسب موقع ذا فيرج.