"الحب في القرآن الكريم" للأمير غازي في "جالري" راس العين السبت العثور على جثة حارس في مجمع عجلون الرياضي معلقة على مظلة نقابة الاطباء وقوع 411 خطا دوائيا ومطالبات باستحداث تخصص القضاء الطبي وفيات الأردن الخميس 11-8-2022 طقس الأردن.. أجواء صيفية بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأحد درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس الشواربة: النقل العام خدمة لا تحقق الربح تسمية أعضاء في مجلس أمناء جائزة الحسين للعمل التطوعي موقع الكتروني لمكرمة أبناء العسكريين بالأردن الامن: تعاملنا مع تسرب لحمض الفسفوريك على الصحراوي أردنية ونجلها يتخرجان بنفس اليوم والتخصص هيئة النقل: إتمام مسودة نظام صندوق دعم الركاب قريبا وقف رفع الطاقة الاستيعابية لتخصصات جامعية راكدة الحكومة: الطالب المصاب بكورونا سيتحول للتعلم عن بعد الاتفاق على طلب فتح السوق الأردني للعاملات الأندونيسيات الحكومة: إطلاق برامج موجهة للأحزاب السياسية الفترة المقبلة توقع إعلان نتائج امتحانات الشامل قبل نهاية الشهر الحالي الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية "بإزالة جميع القيود" .. تحرير النقل الجوي بين الأردن وقطر الحواتمة يؤكد على تنفيذ التوجيهات الملكية بدعم رفاق السلاح
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار فنية
السبت-2022-08-06 08:31 pm

مهرجان المسرح الروماني: عودة إلى الإسكندرية بعد عامين

مهرجان المسرح الروماني: عودة إلى الإسكندرية بعد عامين

 جفرا نيوز - بعد توقّفٍ استمرّ عامين، افتُتِحت أمس الجمعة فعاليات "مهرجان المسرح الروماني" في مدينة الإسكندرية، الذي تنظّمه دار الأوبرا المصرية، بحضور رسمي تقدّمه كلّ من وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم، ووزير السياحة والآثار خالد العناني.

وأحيا الأمسية الأولى من المهرجان الفنان مدحت صالح، بمصاحبة الموسيقار عمرو سليم وفرقته، حيث أدّى مجموعة من أعماله الخاصة التى قدمها على مدار مشواره الفني، إلى جانب مختاراتٍ من مؤلفات تراث الموسيقى العربية التى اشتُهِر بأدائها.

وأكّدت وزيرة الثقافة المصرية أنَّ وزارتها "أعدّت برنامجاً مميزاً يحتوي أنشطةً متعدِّدةً ومتنوعةً، تُقام فى مختلف أرجاء مصر خلال صيف 2022.

وأضافت أنَّ "مهرجان المسرح الروماني هو من التظاهرات الفنية التى نجحت على مدار ما يقرب من ربع قرن في تكوين قاعدة جماهيرية عريضة"، معربةً عن "سعادتها بعودة الحياة الإبداعية إليه، تتويجاً للتعاون بين وزارتي الثقافة والسياحة والآثار، ومحافظة الإسكندرية" .

ويُختتم "مهرجان المسرح الروماني" في 10 آب/أغسطس الجاري، ويضمّ برنامج فعالياته عروضاً لنجوم مصريين وعرب.
ويكي عرب