إعلان نتائج "التوجيهي" عند 10 صباحاً خلال مؤتمر صحفي غداً - تفاصيل التربية تُعيّن حرّاسا وتدعو مرشحين لحضور الامتحان التنافسي - أسماء “النواب”يناقش اليوم مشروع قانون تنظيم البيئة الاستثمارية طقس الأردن...تعمق تأثير الكتلة الهوائية الحارة اليوم وانخفاض الحرارة الجمعة وفيات الأردن الأربعاء 17-8-2022 تحذيرات من الأرصاد بشأن طقس اليوم الأمن: تراجع ظاهرة إطلاق العيارات النارية في الأردن مصدر: تعيينات التربية لخريجي الإعلام من مخزون الخدمة المدنية كريشان: لن يتم تنظيم أي أراض قابلة للزراعة عامل وطن يعيد حقيبة فيها مبلغ مالي ومصاغ ذهبي لأصحابها داودية والمشاقبة والخريشا يستذكرون “حديثة الخريشا” بمنتدى مهرجان الفحيص رجل الأعمال الأردني القلم يوضح حقيقة مذكرة التوقيف الصادرة بحقه في لبنان استيتية: توظيف 2400 أردني في قطر قبيلات: امتحانات لتعيين 2500 معلم ومعلمة السبت عقوبات جديدة للمعتدين على الغابات والحدائق بالاردن - تفاصيل دعوة هامة من الضمان للمتقاعدين والمستحقين تلافياً لإيقاف رواتبهم عمر جديد لسيارات التطبيقات الذكية بالأردن آل نهيان سفيرًا للإمارات وسوار الدهب للسودان في الاردن بالأسماء .. موظفون حكوميون إلى التقاعد الزعبي مديرا لإدارة الشؤون السياسية في الديوان الملكي
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
السبت-2022-08-06 04:47 pm

يقعان في الحب بفضل ترجمة غوغل

يقعان في الحب بفضل ترجمة غوغل

 أشاد زوجان بتطبيق ترجمة غوغل وأعادا إليه الفضل في وقوعهما في حب بعضهما البعض مما قاد إلى زواجهما.

والتقى مادينا (31 عاماً) وماثيو هاربيدج (33 عاماً) لأول مرة عندما اجتمع مجموعة من الأصدقاء في أستراليا في عام 2018 وراحا يتبادلان أطراف الحديث بينما كان الأصدقاء يترجمون لهما. وعلى افتراض أنه لن يرى مادينا مرة أخرى بعد لقائهما الأول، كان ماثيو سعيداً عندما قيل له إنها تريد مقابلته في اليوم التالي لتناول القهوة.

وعادت مادينا إلى منزلها في كازاخستان بعد فترة وجيزة، لكن الزوجين ظلا على اتصال واضطرا إلى استخدام الترجمة من غوغل لتبادل الرسائل كل يوم.

وقالت مادينا عن اجتماعاتهم الأولى "كنا نجلس معاً على طاولة المطعم نفسها ولم نتحدث مع بعضنا البعض. لم أكن أعرف الإنجليزية ولم يكن يعرف اللغة الكازاخستانية أو الروسية. عندما رأيته ابتسم وأتذكر عينيه، نظر إلي بعينين مفتوحتين وكان منظراً مختلفاً بالنسبة لي، كنت مثل "حسناً ، مرحباً ". وبالطبع، كان يبدو رائعاً، لقد أحببت هذا الرجل".

مادينا وماثيو الآن متزوجان بسعادة منذ يونيو (حزيران) من هذا العام، وحقق الزوجان بداية صعبة في البداية عندما بدأا الحديث. وكشف ماثيو أنه قال لا عندما سألته مارينا لأول مرة الخروج معها، وأضاف "أردت حقاً أن ينجح الأمر، لكنني اعتقدت أن"هذا سيكون صعباً للغاية إذا حاولنا القيام بذلك".

وكانت العلاقة عبر الإنترنت ناجحة جداً، لدرجة أن ماثيو تقدم بعرض الزواج عبر مكالمة فيديو بينما كان واقفاً على الشاطئ الذي أحبه كلاهما. وفي النهاية، تمكنت مادينا من الانتقال إلى أستراليا في عام 2021، لكنها اضطرت إلى الحجر الصحي لمدة أسبوعين قبل السماح لها بدخول البلاد، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وتمكن الزوجان من تعلم لغات بعضهما البعض وتحولا إلى مكالمات الفيديو باللغة الإنجليزية. وقال ماثيو المقيم في داروين "لقد وقعنا في الحب بفضل خدمة الترجمة من غوغل، فقد ساعدتنا كثيرا. لقد تقدمت علاقتنا مع ترجمة غوغل، لقد عملت الترجمة بشكل جيد حقا".

ويكي عرب