التربية تُعيّن حرّاسا وتدعو مرشحين لحضور الامتحان التنافسي - أسماء “النواب”يناقش اليوم مشروع قانون تنظيم البيئة الاستثمارية طقس الأردن...تعمق تأثير الكتلة الهوائية الحارة اليوم وانخفاض الحرارة الجمعة وفيات الأردن الأربعاء 17-8-2022 تحذيرات من الأرصاد بشأن طقس اليوم الأمن: تراجع ظاهرة إطلاق العيارات النارية في الأردن مصدر: تعيينات التربية لخريجي الإعلام من مخزون الخدمة المدنية كريشان: لن يتم تنظيم أي أراض قابلة للزراعة عامل وطن يعيد حقيبة فيها مبلغ مالي ومصاغ ذهبي لأصحابها داودية والمشاقبة والخريشا يستذكرون “حديثة الخريشا” بمنتدى مهرجان الفحيص رجل الأعمال الأردني القلم يوضح حقيقة مذكرة التوقيف الصادرة بحقه في لبنان استيتية: توظيف 2400 أردني في قطر قبيلات: امتحانات لتعيين 2500 معلم ومعلمة السبت عقوبات جديدة للمعتدين على الغابات والحدائق بالاردن - تفاصيل دعوة هامة من الضمان للمتقاعدين والمستحقين تلافياً لإيقاف رواتبهم عمر جديد لسيارات التطبيقات الذكية بالأردن آل نهيان سفيرًا للإمارات وسوار الدهب للسودان في الاردن بالأسماء .. موظفون حكوميون إلى التقاعد الزعبي مديرا لإدارة الشؤون السياسية في الديوان الملكي المجالي سفيرًا لدى لوكسمبورغ الكبرى
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
السبت-2022-08-06 02:05 pm

صواريخ المقاومة تجبر المستوطنين على الهروب وتمنعهم من الاستجمام

صواريخ المقاومة تجبر المستوطنين على الهروب وتمنعهم من الاستجمام





جفرا نيوز - ذكرت وسائل إعلام عبرية، اليوم السبت، أن مئات العائلات الإسرائيلية غادرت المستوطنات في منطقة "غلاف غزة"، بعيد بدء العملية العسكرية ضد المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وقالت صحيفة /يديعوت أحرونوت/ العبرية، إن "المستوطنين الذين غادروا المنطقة توجهوا للإقامة لدى أقاربهم في مناطق تقع في عمق فلسطين المحتلة".

وأوضحت الصحيفة أن "مغادرة العائلات من المنطقة تجري حالياً بالتنسيق بين المجالس المحلية في المستوطنات ووزارة الأمن".

وأشارت إلى أنه "يتوقع على نطاق واسع تعاظم عدد العائلات التي تغادر مستوطنات الغلاف بتواصل العملية العسكرية، حيث من المتوقع تخصيص فنادق لاستيعابها"، لافتة إلى وجود غرف استضافة خُصِّصَت في إطار مخطط أعدته الحكومة مسبقاً لإخلاء المنطقة.

وأكدت تأثر مرافق الترفيه في "إسرائيل" بالتصعيد العسكري، وأن أعداداً قليلة حضرت اليوم إلى مدينة الألعاب الكبيرة في محيط "ريشون لتسيون"، شمال شرق "تل أبيب"، مع أنها كانت تعجز عن استيعاب الزائرين الذين يقصدونها.

وفي السياق ذاته، ذكرت قناة التلفزة /12/ العبرية أن سلطات الاحتلال قررت إغلاق الشواطئ أمام المستجمين من مدينة "ريشون لتسيون" في الشمال حتى "زيكيم" التي تقع على التخوم الشمالية لقطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه بدأ، الجمعة، بتنفيذ عملية عسكرية ضد حركة "الجهاد الإسلامي" في قطاع غزة، تحت عنوان "الفجر الصادق".
ويكي عرب