العثور على جثة حارس في مجمع عجلون الرياضي معلقة على مظلة نقابة الاطباء وقوع 411 خطا دوائيا ومطالبات باستحداث تخصص القضاء الطبي وفيات الأردن الخميس 11-8-2022 طقس الأردن.. أجواء صيفية بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأحد درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس الشواربة: النقل العام خدمة لا تحقق الربح تسمية أعضاء في مجلس أمناء جائزة الحسين للعمل التطوعي موقع الكتروني لمكرمة أبناء العسكريين بالأردن الامن: تعاملنا مع تسرب لحمض الفسفوريك على الصحراوي أردنية ونجلها يتخرجان بنفس اليوم والتخصص هيئة النقل: إتمام مسودة نظام صندوق دعم الركاب قريبا وقف رفع الطاقة الاستيعابية لتخصصات جامعية راكدة الحكومة: الطالب المصاب بكورونا سيتحول للتعلم عن بعد الاتفاق على طلب فتح السوق الأردني للعاملات الأندونيسيات الحكومة: إطلاق برامج موجهة للأحزاب السياسية الفترة المقبلة توقع إعلان نتائج امتحانات الشامل قبل نهاية الشهر الحالي الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية "بإزالة جميع القيود" .. تحرير النقل الجوي بين الأردن وقطر الحواتمة يؤكد على تنفيذ التوجيهات الملكية بدعم رفاق السلاح رئيس الأركان يزور كتيبة حرس الحدود/9 الملكية
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
Friday-2022-08-05 12:08 pm

روسيا تتهم امريكا بقتل هوغو تشافيز

روسيا تتهم امريكا بقتل هوغو تشافيز





جفرا نيوز - أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه وفقا للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، فإن وفاة الرئيس الأسبق هوغو تشافيز قد تكون ناجمة عن عقار أمريكي يسبب السرطان والأمراض المزمنة.

وذكر قائد قوات الحماية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية في الجيش الروسي، إيغور كيريلوف، أن مادورو أعلن في 18 يوليو 2022 علنا تورط الولايات المتحدة في اغتيال رئيس الدولة السابق هوغو تشافيز.

وحسب المعلومات الفنزويلية، منذ عام 2002، تعمل وكالات الاستخبارات الأمريكية على إيجاد طرق للقضاء على تشافيز، الذي انتهج سياسة مناهضة للولايات المتحدة،  وتم الكشف عن محاولات الاغتيال بمشاركة موظفين في السفارة الأمريكية في كاراكاس.

وأضاف نقلا عن بيانات من الجانب الفنزويلي أن الولايات المتحدة نفذت أنشطة لابتكار عقاقير تسبب عند إدخالها لفترة وجيزة في الجسم أمراضا مزمنة وتؤدي إلى تطور أنواع مختلفة من السرطان.

وأشار إلى أنه وفقا للجانب الفنزويلي، تم استخدام عقار مماثل لتسميم تشافيز من قبل كلوديا دياز، التي كانت جزءا من الوفد الرئاسي وبمساعدة أجهزة المخابرات الأمريكية، غادرت فنزويلا وتم نقلها لاحقا إلى الولايات المتحدة من أجل تجنب الكشف المحتمل عن تفاصيل تعاونها مع أجهزة المخابرات الأمريكية.
ويكي عرب