مسؤولية تاريخية للأحزاب في ضوء الاستحقاقات السياسية المستجدة "الحب في القرآن الكريم" للأمير غازي في "جالري" راس العين السبت نقابة الاطباء وقوع 411 خطا دوائيا ومطالبات باستحداث تخصص القضاء الطبي وفيات الأردن الخميس 11-8-2022 طقس الأردن.. أجواء صيفية بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأحد درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس الشواربة: النقل العام خدمة لا تحقق الربح تسمية أعضاء في مجلس أمناء جائزة الحسين للعمل التطوعي موقع الكتروني لمكرمة أبناء العسكريين بالأردن الامن: تعاملنا مع تسرب لحمض الفسفوريك على الصحراوي أردنية ونجلها يتخرجان بنفس اليوم والتخصص هيئة النقل: إتمام مسودة نظام صندوق دعم الركاب قريبا وقف رفع الطاقة الاستيعابية لتخصصات جامعية راكدة الحكومة: الطالب المصاب بكورونا سيتحول للتعلم عن بعد الاتفاق على طلب فتح السوق الأردني للعاملات الأندونيسيات الحكومة: إطلاق برامج موجهة للأحزاب السياسية الفترة المقبلة توقع إعلان نتائج امتحانات الشامل قبل نهاية الشهر الحالي الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية "بإزالة جميع القيود" .. تحرير النقل الجوي بين الأردن وقطر الحواتمة يؤكد على تنفيذ التوجيهات الملكية بدعم رفاق السلاح
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
Friday-2022-08-05 09:15 am

24 قتيلا وأكثر من 50 ألف متضرر جراء أمطار غزيرة تشهدها النيجر منذ حزيران

24 قتيلا وأكثر من 50 ألف متضرر جراء أمطار غزيرة تشهدها النيجر منذ حزيران

جفرا نيوز - لقي 24 شخصا مصرعهم وتضرر أكثر من خمسين ألفا آخرين جراء أمطار غزيرة يشهدها النيجر منذ حزيران/يونيو، وفق ما أعلنت السلطات في هذا البلد الذي عادة ما يكون مناخه شديد الجفاف.

في المجموع، قُتل 24 شخصا، بينهم 13 جراء انهيار مساكنهم و11 غرقا، فيما تضرر 54653 آخرين، وفقا لأرقام أجهزة الحماية المدنية التي حصلت عليها وكالة فرانس برس.

كما أحصت هذه الأجهزة وجود ما لا يقل عن 36 جريحا.

وأفاد تقرير رسمي سابق في 20 تموز/يوليو بمقتل 15 شخصا وتضرر أكثر من 23600 آخرين.

وأكثر المناطق تضررا هي زيندر (وسط شرق) ومارادي (وسط جنوب) وديفا (جنوب شرق). أما العاصمة نيامي التي عادة ما تتأثر أكثر بالأمطار والفيضانات، فقد بقيت بمنأى في الوقت الحالي عما تشهده تلك المناطق.

في المناطق المتضررة، دمرت الأمطار أو ألحقت أضرارا بأكثر من 5800 مسكن وتسببت في انهيار مراكز رعاية صحية ومخازن حبوب ومتاجر وأجزاء من مدارس.

في 2021، تسببت أمطار غزيرة في مقتل ما لا يقل عن 70 شخصا وأدت إلى تضرر أكثر من 200 ألف آخرين، وفقا للسلطات والأمم المتحدة.

ويكي عرب