إعلان نتائج "التوجيهي" عند 10 صباحاً خلال مؤتمر صحفي غداً - تفاصيل التربية تُعيّن حرّاسا وتدعو مرشحين لحضور الامتحان التنافسي - أسماء “النواب”يناقش اليوم مشروع قانون تنظيم البيئة الاستثمارية طقس الأردن...تعمق تأثير الكتلة الهوائية الحارة اليوم وانخفاض الحرارة الجمعة وفيات الأردن الأربعاء 17-8-2022 تحذيرات من الأرصاد بشأن طقس اليوم الأمن: تراجع ظاهرة إطلاق العيارات النارية في الأردن مصدر: تعيينات التربية لخريجي الإعلام من مخزون الخدمة المدنية كريشان: لن يتم تنظيم أي أراض قابلة للزراعة عامل وطن يعيد حقيبة فيها مبلغ مالي ومصاغ ذهبي لأصحابها داودية والمشاقبة والخريشا يستذكرون “حديثة الخريشا” بمنتدى مهرجان الفحيص رجل الأعمال الأردني القلم يوضح حقيقة مذكرة التوقيف الصادرة بحقه في لبنان استيتية: توظيف 2400 أردني في قطر قبيلات: امتحانات لتعيين 2500 معلم ومعلمة السبت عقوبات جديدة للمعتدين على الغابات والحدائق بالاردن - تفاصيل دعوة هامة من الضمان للمتقاعدين والمستحقين تلافياً لإيقاف رواتبهم عمر جديد لسيارات التطبيقات الذكية بالأردن آل نهيان سفيرًا للإمارات وسوار الدهب للسودان في الاردن بالأسماء .. موظفون حكوميون إلى التقاعد الزعبي مديرا لإدارة الشؤون السياسية في الديوان الملكي
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الخميس-2022-08-04 11:44 am

أكبر علم سويسري يزاحم الإنجازات العربية

أكبر علم سويسري يزاحم الإنجازات العربية

جفرا نيوز - رفعت فرق من العمال أكبر علم سويسري في العالم على جرف بجبال الألب اليوم الأحد، للاحتفال بالعيد الوطني للبلاد في الأول من أغسطس/آب. وهي محاولة سويسرية تزاحم الخبرة العربية الطويلة في تحطيم الأرقام القياسية للأعلام. 

وقالت شركة هيمغارتنر للأعلام إن العلم، الذي تبلغ مساحته 6400 متر مربع، يزن نحو 700 كيلوغرام واستغرق صنعه 600 ساعة.

وكان أكبر علم في العالم في أيدٍ عربية، وبالضبط في مصر، حيث دخلت الإسكندرية في 30 مارس/آذار 2022 موسوعة غينيس بعلم مساحته أكبر 2,554.31 متراً مربعاً.

وحتى أكبر علم فوق جبل كان في أيدٍ عربية، إذ بلغت مساحته 2,742.434 متراً مربعاً، وهو إنجاز حققه فريق كويتي على أراضٍ عمانية في 25 فبراير/شباط 2022.

ولطالما كانت الأعلام المحطِّمة للأرقام القياسية إنجازات عربية، إذ صنعت قطر في 2013 أكبر علم مفروش في العالم خلال احتفالاتها بعيدها الوطني.

وقد بُسط العلم على مساحة 101,978 متراً مربعاً، أي ما يعادل 14 ملعباً لكرة القدم.


ويكي عرب