1.2 مليون زائر للعقبة في أول 8 أشهر من العام الحالي أمير دولة الكويت يبعث برقية جوابية للملك أجواء حارة نسبيا في أغلب مناطق المملكة اليوم وغدا الحرارة الجمعة اعلى من معدلاتها الشبول: مشروع عربي لإيجاد اتفاقيات مع مواقع التواصل الملك يهنئ ولي العهد السعودي بتعيينه رئيسا لمجلس الوزراء سفير الاردن في الكويت: الاردنيون في الكويت يرفعون الراس الديحاني من الكويت : ٦٣ الف اردني يشاركون في بناء نهضة الكويت وزارة الاقتصاد والتخطيط و(سدايا) توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الاستفادة من البيانات والذكاء الاصطناعي مركز الشامي للعيون فرع العقبة يطلق مبادرة ( لعيون الجنوب) يحضر عشيقته لمنزله ويقتل زوجته ثم يدعي انتحارها الأمير الحسن: من الضرورة إيجاد مؤسسة للتراث الثقافي قطر تمنح الملازم المراعبة كامل امتيازاتها الوظيفية في كأس العالم بعد وفاتها بعد احتجاج الأهالي .. الحكومة تعد بحل مشكلة مياه الثغرة في معان قبيلة بني حسن في مضارب الحجاج لأخذ عطوة اعتراف - صور وفيديو الاستماع لشهود في قضية اختلاس بـ احدى الوزارات - تفاصيل الخصاونة : لن نعدكم بما لا نستطيع تحقيقه تزامناً مع حفل عمرو دياب .. 88 % نسبة إشغال فنادق العقبة الملك يهنئ أمير دولة الكويت بذكرى توليه مقاليد الحكم اعلان هام لطلبة اساءة الاختيار والراغبين بالإنتقال من تخصص لاخر
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار فنية
الخميس-2022-08-04 12:00 am

أصالة نصري مُتهمة بالسّرقة وتثير غضب الأكراد

أصالة نصري مُتهمة بالسّرقة وتثير غضب الأكراد

أثارت "شايفة فيك” المجموعة الغنائية الجديدة التي أطلقتها الفنانة السورية أصالة نصري، غضباً واسعاً من قبل الجمهور الكردي، واتهامات ضدها بـ”السرقة”.

وذكر الألبوم أن أغنية "أز كفوكم” من كلمات وألحان الملحن والموزع الموسيقي الكردي آري جان، فيما بيّنت شريحة واسعة من المعلقين عبر شبكات التواصل الاجتماعي والإعلاميين الأكراد أن الأغنية قدّمها سابقاً المطرب الكردي الراحل محمد عارف الجزراوي، وأنها تنتمي إلى فئة التراث الكردي.


 
واختلفت آراء المعلقين بين من اتهم أصالة بالسرقة الأدبية، ومن اعتبر أنها وقعت ضحية خداع آري جان الذي لم يطلعها على الحقيقة.

وقال الصحافي السوري محمد حسن في حسابه على موقع "فايسبوك: "قام المدعو آري جان بسرقة ألحان وكلمات أغنية كردية مشهورة (أز كفوكم) تصنف ضمن التراث المعنوي الكردي ونسبها لنفسه وباعها للفنانة السورية أصالة نصري، ويبدو أنه لُعِب عليها”.
وأضاف: "هذا الرويبضة كل أغانيه مسروقة”.

ويكي عرب