اكثر من ألفي طلب تنفيذ على مطلوبين بمبالغ 20 الف دينار إعلان نتائج "التوجيهي" الخميس القيسي يرعى الحفل السنوي لجمعية السياحة الوافدة طقس العرب: تراكم محدود للثلوج على قمم جبال الشراة والرشادية ترفيعات في الديوان الملكي - أسماء الملك يلتقي رئيس وأعضاء لجنة الخدمات العسكرية في مجلس الشيوخ الأميركي الحكومة تدعو متابعة القاطنين قرب الأودية ليتم ترحيلهم تزامنا المنخفض إرادة ملكية بسفيرين والأب جهاد شويحات - تفاصيل إنهاء خدمات وإحالات على التقاعد لموظفين حكوميين - أسماء المذنب الأخضر يقترب من الأرض الليلة لأول مرة منذ نحو 50 ألف عام دراسة لاستحداث مطار جديد رديف لمطار الملكة علياء مراكز خدمات حكوميَّة شَّاملة سيتم إطلاقها .. واعتماد 700 خدمة لغايات رقمنتها الداوود رئيسا لمجلس إدارة البريد الأردني برئاسة الشوحة.. العيسوي يلتقي مجموعة من وجهاء وممثلي لواء قصبة إربد - صور تجارة عمان تتابع قرار إزالة اللوحات الإعلانية على الطرق الخارجية تعرف على أعلى كمية هطول مطري في إربد الفايز يلتقي سفيري كوريا وتركيا لدى المملكة البترا تبدأ عام 2023 بـ "رقم سياحي تاريخي" بمشاركة واسعة .. الملتقى الإعلامي العربي يختتم فعالياته إعلان موعد بدء اجتماعات اللجنة الأردنية العراقية المشتركة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الخميس-2022-08-03 12:26 pm

الفراية لـ "جفرا" : تشكيل لجان ميدانية للتعامل مع ملف "المواد الخطرة" في المملكة

الفراية لـ "جفرا" : تشكيل لجان ميدانية للتعامل مع ملف "المواد الخطرة" في المملكة

جفرا نيوز - فرح سمحان 

أكد وزير الداخلية مازن الفراية ، أنه وبالتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة ، فقد تمت الموافقة من قبل مجلس الوزراء على تكليف الوزارة بمهمة الإشراف على ملف المواد الخطرة ومواقعها في مختلف محافظات المملكة .  

وأوضح الفراية في تصريح خاص لـ جفرا نيوز ، أنه تم الإيعاز وإصدار التعليمات للحكام الإداريين والمعنيين في المواقع التي يوجد بها تعامل مستمر مع المواد التي تصنف على أنها خطرة . 

من جانبه قال محافظ العقبة، خالد الحجاج ، إن هناك تعليمات بتشكيل لجان متابعة وتنسيق في الميدان مع المعنيين كافة ، من وزارات وجهات أمنية ، للعمل على ملف المواد الخطرة ومواقعها كافة . 

وبين في تصريح لـ جفرا نيوز ، أن هناك كتب رسمية وصلت للعمل على هذا الملف ، إبان تكليف الداخلية  كجهة معنية بالإشراف على المواد الخطرة . 

مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ عبدالمجيد القرالة ، أكد خلال تصريح صحفي ، أنه لن يسمح بمناولة حاويات المواد الخطرة عبر الميناء نظرا لوجود ميناء حاويات متخصص في ذلك .  

وكشف خلال جولة ميدانية لممثلي وسائل الإعلام المحلية في العقبة ،أن جزء كبير من هذه المعدات انتهت صلاحية استخدامه التشغيلية ، وان بعضها مضى على تخزينه أكثر من ٣٦ عاما.