النسخة الكاملة

الفراية لـ "جفرا" : تشكيل لجان ميدانية للتعامل مع ملف "المواد الخطرة" في المملكة

الخميس-2022-08-03 12:26 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - فرح سمحان 

أكد وزير الداخلية مازن الفراية ، أنه وبالتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة ، فقد تمت الموافقة من قبل مجلس الوزراء على تكليف الوزارة بمهمة الإشراف على ملف المواد الخطرة ومواقعها في مختلف محافظات المملكة .  

وأوضح الفراية في تصريح خاص لـ جفرا نيوز ، أنه تم الإيعاز وإصدار التعليمات للحكام الإداريين والمعنيين في المواقع التي يوجد بها تعامل مستمر مع المواد التي تصنف على أنها خطرة . 

من جانبه قال محافظ العقبة، خالد الحجاج ، إن هناك تعليمات بتشكيل لجان متابعة وتنسيق في الميدان مع المعنيين كافة ، من وزارات وجهات أمنية ، للعمل على ملف المواد الخطرة ومواقعها كافة . 

وبين في تصريح لـ جفرا نيوز ، أن هناك كتب رسمية وصلت للعمل على هذا الملف ، إبان تكليف الداخلية  كجهة معنية بالإشراف على المواد الخطرة . 

مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ عبدالمجيد القرالة ، أكد خلال تصريح صحفي ، أنه لن يسمح بمناولة حاويات المواد الخطرة عبر الميناء نظرا لوجود ميناء حاويات متخصص في ذلك .  

وكشف خلال جولة ميدانية لممثلي وسائل الإعلام المحلية في العقبة ،أن جزء كبير من هذه المعدات انتهت صلاحية استخدامه التشغيلية ، وان بعضها مضى على تخزينه أكثر من ٣٦ عاما.