تمديد برنامج استدامة حتى نهاية تشرين الأول المصري: البخيت لم يحقد على خصومه السياسيين العيسوي ينقل تعازي الملك بوفاة الفنان داوود جلاجل بالأسماء .. تنقلات في وزارة الداخلية البلبيسي : معظم وفيات كورونا لأشخاص أعمارهم تتجاوز 65 سنة .. و 35% منهم لم يتلقوا اللقاح حبس سائق الصهريج الذي انقلب على جسر المدينة الرياضية 4 اشهر بعد اعترافه بذنبه تشكيلات إدارية .. الفاعور محافظا لجرش والسميران لمعان المخلصون يشكون معاناتهم مع تعقيدات الجمارك و "238 شركة لم تجدد ترخيصها" الخارجية تعزي بضحايا فيضانات سيؤول تجارة عمان تقر التقريرين الإداري والمالي إقرار أنظمة معدلة لأنظمة المحاكم والمجلس والمعهد القضائي - تفاصيل توحيد العلاوات الممنوحة لضبَّاط وأفراد قوَّة الأمن العام من جميع تشكيلاتها للأمور الطارئة .. استحداث مكتبين "للغذاء والدواء" في الأغوار والظليل التربية تفتح باب تقديم طلبات الترشح لمدارس الملك عبدالله للتميُّز مسؤولية تاريخية للأحزاب في ضوء الاستحقاقات السياسية المستجدة "الحب في القرآن الكريم" للأمير غازي في "جالري" راس العين السبت بعد وقوع 411 خطأ دوائيا.. مطالبات باستحداث تخصص القضاء الطبي وفيات الأردن الخميس 11-8-2022 طقس الأردن.. أجواء صيفية بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأحد درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الخميس-2022-08-03 12:26 pm

الفراية لـ "جفرا" : تشكيل لجان ميدانية للتعامل مع ملف "المواد الخطرة" في المملكة

الفراية لـ "جفرا" : تشكيل لجان ميدانية للتعامل مع ملف "المواد الخطرة" في المملكة

جفرا نيوز - فرح سمحان 

أكد وزير الداخلية مازن الفراية ، أنه وبالتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة ، فقد تمت الموافقة من قبل مجلس الوزراء على تكليف الوزارة بمهمة الإشراف على ملف المواد الخطرة ومواقعها في مختلف محافظات المملكة .  

وأوضح الفراية في تصريح خاص لـ جفرا نيوز ، أنه تم الإيعاز وإصدار التعليمات للحكام الإداريين والمعنيين في المواقع التي يوجد بها تعامل مستمر مع المواد التي تصنف على أنها خطرة . 

من جانبه قال محافظ العقبة، خالد الحجاج ، إن هناك تعليمات بتشكيل لجان متابعة وتنسيق في الميدان مع المعنيين كافة ، من وزارات وجهات أمنية ، للعمل على ملف المواد الخطرة ومواقعها كافة . 

وبين في تصريح لـ جفرا نيوز ، أن هناك كتب رسمية وصلت للعمل على هذا الملف ، إبان تكليف الداخلية  كجهة معنية بالإشراف على المواد الخطرة . 

مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ عبدالمجيد القرالة ، أكد خلال تصريح صحفي ، أنه لن يسمح بمناولة حاويات المواد الخطرة عبر الميناء نظرا لوجود ميناء حاويات متخصص في ذلك .  

وكشف خلال جولة ميدانية لممثلي وسائل الإعلام المحلية في العقبة ،أن جزء كبير من هذه المعدات انتهت صلاحية استخدامه التشغيلية ، وان بعضها مضى على تخزينه أكثر من ٣٦ عاما.

 
ويكي عرب