تمديد برنامج استدامة حتى نهاية تشرين الأول المصري: البخيت لم يحقد على خصومه السياسيين العيسوي ينقل تعازي الملك بوفاة الفنان داوود جلاجل بالأسماء .. تنقلات في وزارة الداخلية البلبيسي : معظم وفيات كورونا لأشخاص أعمارهم تتجاوز 65 سنة .. و 35% منهم لم يتلقوا اللقاح حبس سائق الصهريج الذي انقلب على جسر المدينة الرياضية 4 اشهر بعد اعترافه بذنبه تشكيلات إدارية .. الفاعور محافظا لجرش والسميران لمعان المخلصون يشكون معاناتهم مع تعقيدات الجمارك و "238 شركة لم تجدد ترخيصها" الخارجية تعزي بضحايا فيضانات سيؤول تجارة عمان تقر التقريرين الإداري والمالي إقرار أنظمة معدلة لأنظمة المحاكم والمجلس والمعهد القضائي - تفاصيل توحيد العلاوات الممنوحة لضبَّاط وأفراد قوَّة الأمن العام من جميع تشكيلاتها للأمور الطارئة .. استحداث مكتبين "للغذاء والدواء" في الأغوار والظليل التربية تفتح باب تقديم طلبات الترشح لمدارس الملك عبدالله للتميُّز مسؤولية تاريخية للأحزاب في ضوء الاستحقاقات السياسية المستجدة "الحب في القرآن الكريم" للأمير غازي في "جالري" راس العين السبت بعد وقوع 411 خطأ دوائيا.. مطالبات باستحداث تخصص القضاء الطبي وفيات الأردن الخميس 11-8-2022 طقس الأردن.. أجواء صيفية بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأحد درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الأربعاء-2022-08-03 11:30 am

" طالب اليرموك - حقوق وواجبات " جلسة توعوية في كلية الاقتصاد

" طالب اليرموك - حقوق وواجبات " جلسة توعوية في كلية الاقتصاد

جفرا نيوز - نظمت كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية في جامعة اليرموك جلسة توعوية بعنوان " طالب اليرموك - حقوق وواجبات" وذلك ضمن فعاليات برنامج صيف الشباب 2022 الذي تنظمه الجامعة خلال الفصل الدراسي الحالي، وشارك بها الدكتور سيف عثامنه من قسم الإدارة العامة في الكلية.

وقال العثامنه إن وصول الطالب لمرحلة الدراسة الجامعية يعني ضرورة وعي الطالب بمسؤولياته نحو نفسه وجامعته وهو ما يتطلب معرفته بحقوقه وواجباته المرتبطة بهذه المرحلة وضرورة الالتزام بها.

وأوضح أن الجامعة ومن خلال عمادة شؤون الطلبة توفر للطالب ومنذ دخوله الجامعة كتاب دليل الطالب الذي يشكل وسيلة توعوية شاملة تتضمن كافة المعلومات التي قد يحتاجها الطالب خلال دراسته الجامعية كتعليمات التسجيل والقبول في الجامعة، وتعليمات منح الدرجات العلمية، وكذلك المعلومات المتعلقة بمرافق الجامعة والخدمات التي تقدمها، إضافة للتعليمات المتعلقة بالأندية الطلابية وإتحاد طلبة الجامعة، وتعليمات الإجراءات التأديبية، وغيرها، داعيا الطلبة للإطلاع على هذه التعليمات لحماية أنفسهم من مواجهة أية إشكاليات قد تؤثر سلبا على وضعهم الأكاديمي في الجامعة. 

وشدد العثامنه على ضرورة معرفة الطلبة بتعليمات الإجراءات التأديبية المتعلقة بهم، والتي تضم جملة العقوبات التأديبية التي تتعامل بها الجامعة مع الطلبة وطبيعة القضايا المرتبطة بكل منها، وآلية التدرج بتوجيه العقوبات بدءا من التنبيه وصولا لمرحلة إلغاء الشهادة الجامعية، داعيا الطلبة إلى إيلاء موضوع الإجراءات التأديبية الكثير من الاهتمام وعدم التهاون في ارتكاب المخالفات التي قد تنعكس سلبا وبشكل كبير على وضعهم الدراسي.

وفي نهاية الجلسة التي حضرها جمع من طلبة الجامعة أجاب العثامنة على أسئلة واستفسارات الحضور.
ويكي عرب