الثقافة: اليوم الوطني للقراءة في المملكة "التفاتة حكومية واعية" بدء طلبات الالتحاق الإلكترونية لأبناء الأردنيات الاحد المقبل أين وصلت نسبة إنجاز مشروع "تلفريك" عجلون ؟ إطلاق منصة للاجابة عن استفسارات الطلبة حول القبول الموحد السياحة في رحلة التعافي " باب الإنفراج القريب" التربية توضح سبب استمرار العمل بنظام الفترتين في المدارس التربية تعلن الدفعة الأولى من الدبلوم المهني - (أسماء) طقس الأردن...أجواء خريفية معتدلة اليوم وحارة نسبياً السبت والأحد وفيات الأردن الخميس 29-9-2022 قبول فتى الزرقاء بالجامعة الأردنية بتخصص الحقوق العيسوي يلتقي مجموعة من ابناء محافظة الكرك كلب ضال يعقر خمسينيا في عجلون-صور رسميا .. نتائج القبول الموحد على موقع الوزارة - رابط الشواربة: ابراج السادس صورة من التعثر الاستثماري بالأردن 16 مرشحا لانتخابات صناعة اربد مع إقفال باب الترشيح إغلاق 5 مخابز وإيقاف 38 عن العمل في إربد لمخالفات صحية إغلاق باب الترشح لانتخابات غرف الصناعة الخصاونة يترأس اول اجتماعات امناء جائزة الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي الأشغال تنهي أعمال استبدال فواصل التمدد لجسر الكمالية الفايز يلتقي سفيري قطر والامارات العربية لدى المملكة
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
الإثنين-2022-08-01 11:44 am

باكستان : مصرع 67 شخصا في فيضانات بسبب الأمطار الغزيرة

باكستان : مصرع 67 شخصا في فيضانات بسبب الأمطار الغزيرة

جفرا نيوز - لقي 67 شخصاً مصرعهم، أمس الأحد، في فيضانات تسببت بها الأمطار الغزيرة التي هطلت على مقاطعتي بلوشستان جنوب غرب البلاد وخيبر بختونخوا في شمالها، وفقا للسلطات الباكستانية.

وقال مستشار شؤون الكوارث والشؤون الداخلية لرئيس وزراء إقليم بلوشستان، ضياء الله لانغوف، إن الفيضانات الشديدة أودت بحياة 57 شخصا بينهم نساء وأطفال، وفق وكالة الأنباء الباكستانية.

من جهته، ذكر الأمين العام للإقليم عبد العزيز العقيلي، في عرض موجز لحجم الكارثة التي سببتها الأمطار والفيضانات الأخيرة، أن نحو 10 آلاف منزل تضررت منها 6700 دمرت بالكامل، بينما تضررت ستة جسور رئيسية، إضافة إلى تشريد آلاف الأشخاص.

كما أدت موجات الأمطار الموسمية الكارثية إلى انهيار سدين صغيرين في سلسلة جبال (توبا كاكار) في بلوشستان.
من ناحية أخرى، أكدت هيئة إدارة الكوارث الباكستانية مقتل 10 أشخاص على الأقل وإصابة 17 آخرين في فيضانات وانهيار أسقف في إقليم (خيبر بختونخوا) نتيجة الأمطار الغزيرة.

ويكي عرب