الخصاونة : لن نعدكم بما لا نستطيع تحقيقه تزامناً مع حفل عمرو دياب .. 88 % نسبة إشغال فنادق العقبة الملك يهنئ أمير دولة الكويت بذكرى توليه مقاليد الحكم اعلان هام لطلبة اساءة الاختيار والراغبين بالإنتقال من تخصص لاخر الخصاونة في معان لتلمس حاجة المواطنين وتحسين معيشتهم نقيب أصحاب "التكاسي" لـ جفرا : قرار رفع أجور النقل "كارثة" حال تطبيقه الثقافة: اليوم الوطني للقراءة في المملكة "التفاتة حكومية واعية" بدء طلبات الالتحاق الإلكترونية لأبناء الأردنيات الاحد المقبل أين وصلت نسبة إنجاز مشروع "تلفريك" عجلون ؟ إطلاق منصة للاجابة عن استفسارات الطلبة حول القبول الموحد السياحة في رحلة التعافي " باب الإنفراج القريب" التربية توضح سبب استمرار العمل بنظام الفترتين في المدارس التربية تعلن الدفعة الأولى من الدبلوم المهني - (أسماء) طقس الأردن...أجواء خريفية معتدلة اليوم وحارة نسبياً السبت والأحد وفيات الأردن الخميس 29-9-2022 قبول فتى الزرقاء بالجامعة الأردنية بتخصص الحقوق العيسوي يلتقي مجموعة من ابناء محافظة الكرك كلب ضال يعقر خمسينيا في عجلون-صور رسميا .. نتائج القبول الموحد على موقع الوزارة - رابط الشواربة: ابراج السادس صورة من التعثر الاستثماري بالأردن
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار فنية
الأحد-2022-07-31 09:33 pm

حذف أغنية الفنان الذي ادّعى سرقة لحن أغنية محمد منير من أغنيته

حذف أغنية الفنان الذي ادّعى سرقة لحن أغنية محمد منير من أغنيته

مازال الجدل حول أغنية "للي” للفنان المصري محمد منير، التي تم طرحها منذ أيام ثم حذفها قائماً، فبعد رد الفنان أكرم حسني على اتهامه بسرقته للحن وكلمات الأغنية، مؤكداً أن اللحن فلكلور شعبي، وتم استخدامه من قبل في العديد من الأعمال القديمة، هناك تطور جديد شهدته الأزمة.

وبسبب تصريحات أكرم حسني، قررت شركة الوادي للموسيقى حذف أغنية "ولد الهلالية” للفنان الشاب محمود المنسي، الذي اتهم في الأيام الماضية صناع أغنية "للي” للفنان محمد منير بسرقة لحنها من أغنيته.

وجاء حذف أغنية "ولد الهلالية” للمطرب الشاب محمود المنسي، بعد يومين من إعلانه من قبل عن امتلاكه حقوق الملكية للحن أغنية "للي”، التي كتبها ولحنها أكرم حسني، مؤكداً أنه يتشابه مع لحن أغنية صنعها من قبل اسمها "ولد الهلالية”، ومؤكداً تمسكه بحقه الأدبي، رغم احترامه وتقديره لمحمد منير وأكرم حسني، وتقدمه بشكوى لإدارة "يوتيوب”، وحجب الفيديو الكليب الخاص بأغنية "للي”.

يشار إلى أن أكرم حسني تعرض لاتهامات بسرقة كلمات ولحن أغنية "للي”، التي يتعاون فيها لأول مرة مع الفنان المصري محمد منير.

وإضافة إلى توجيه اتهامات بسرقة اللحن من محمود المنسي، تعرض أكرم حسني لاتهام باقتباس أحد أبيات الأغنية من موال رباعي للشاعر عادل صابر، لكنه رفض الاتهامين، سواء ما يخص الكلمات أو اللحن.

وقال أكرم حسني إن أغنية "للي” نتاج أفكاره من الألف إلى الياء، ولحنها من الفولكلور بتصرف ورؤية مختلفين، وهو نفس المصدر الذي اعتمد عليه ملحن "ولد الهلالية” سيد طه.

كما أوضح أكرم حسني أن التشابه بين كلماته وكلمات عادل صابر توارد إفكار، مؤكدا أنه سيتخذ إجراءات قانونية رادعة بعد التعرض لسمعته واتهامه بالسرقة.

ورغم حذف فيديو كليب "للي” من قناة شركة أكرم حسني، الشركة المنتجة للأغنية، فإن الأغنية على قناة محمد منير متصدرة "الترند”، حتى الآن.

ويكي عرب