مؤتمر المؤثرين العرب يواصل فعالياته في البحر الميت الوطني لشؤون الاسرة يحتفل بفئة كبار السن - صور بدء صيانة الجزء الـ2 من طريق البحر الميت الموجب الأغوار الجنوبية مندوبة عن الملكة رانيا العبدالله وفاء بني مصطفى ترعى إطلاق المنصة الوطنية الرقمية "كلنا في المجلس" 61 بالمئة يؤيدون الإبقاء على توقيت صيفي وآخر شتوي السفير العدوان يقدم أوراق اعتماده لملك تايلند الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير السوداني الدقامسة ناطقا اعلاميا بإسم وزارة الأوقاف تسيير 86 رحلة بين عمّان وصنعاء منذ أيار الملك يغادر إلى سلطنة عُمان في زيارة رسمية نقيب مكاتب التكاسي يسأل الحكومة: هل هناك دعم لنا ؟ 750 حالة اختراق سيبراني في آب وحدة لتمكين المرأة في المستقلة للانتخابات مدعوون للتعيين في وزارة الأشغال - أسماء مصادر ترجح عودة الحكومة عن قرار التوقيت الصيفي خلال فصل الشتاء - تفاصيل التعليم العالي: لا تمديد لتقديم طلبات إساءة الاختيار أو الانتقال من تخصص لآخر الملك يبدأ اليوم زيارة رسمية إلى سلطنة عُمان طقس الأردن..أجواء معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق اليوم وغدًا وفيات الأردن الثلاثاء 4-10-2022 درجات الحرارة اعلى من معدلاتها الثلاثاء
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار فنية
الأحد-2022-07-31 12:04 pm

رامي شفيق: انا اجمل صوت والعبدالات وكرزون ليسا "نمبر ون"!

رامي شفيق: انا اجمل صوت والعبدالات وكرزون ليسا "نمبر ون"!

جفرا نيوز - أطلق الفنان الأردني رامي شفيق سهام نقده في كل الاتجاهات، ويحيي شفيق مساء (الخميس 4 اب) حفلاً مشاركاً مع طوني قطان وزياد برجي على خشبة المسرح الجنوبي، ضمن فعاليات "مهرجان جرش للثقافة والفنون" في دورته الـ36.

ووصف الفنان الاردني رامي شفيق نفسه بصاحب أجمل صوت اردني، وقال أنه إذا استطاع نصف المغنيين الأردنيين إعادة جملة غنائية بصوته.. سيترك الفن".

ورفض شفيق وصف بعض الفنانيين أنفسهم بأنهم نجم الاردن الأول أو نجمة الأردن الأولى.

وقال: "هم أحرار في مقاطعة المهرجان وأحترم أسبابهم، لكن عمر وديانا ليسا نجم ونجمة الأردن الأوائل، أنا شخصياً لو أردت أن اقيم فنياً كل العاملين في الساحة الاردنية يجب أن أقف، لأن علينا التفريق بين النجم المشهور والفنان الحقيقي وأن ندع الجمهور يحكم".

وتساءل شفيق: "ان كانت ديانا نجمة الأردن الأولى.. أين سنضع أمل شبلي؟".

وتسأل أين هي الفنانة أمل شلبي اليوم لتضعها في مقدمة الصفوف؟ قال شفيق ان ليس من شأنه أن يجب أين هي موجودة.. سواء ابتعدت او اعتزلت، وأضاف: "ليس دوري هذا الشيء واسالوها لماذا هي مختفية؟".

وضرب شفيق مثلاً عن نفسه في بداياته الفنية، عندما فاز بجائزتين مهمتين من جوائز "مهرجان الموسيقى العربية" في مصر والمغرب، كان يقول أنه أهم فنان أردني، وقال: "يومها نصحني الفنان الراحل صبري محمود بالكف عن ترديد هذا الكلام، وقال لي ان الفنانين مثل صحن الفاكهة يتناول الناس منه ما يعجبهم فقط".

ورأي شفيق أن العلاقة الصحية بين المهرجانات والفنانين تكون بشكل مباشر، داعياً الى انفكاك التعاون مستقبلاً بين "مهرجان جرش" ونقابة الفنانين الأردنيين"، وأوضح: "على كل فنان أن يتحمل مسؤوليته وأن يتعب على نفسه وأن يقدم فناً، حتى تطلبه ادارة "جرش" وغيره من المهرجانات.. يشارك في "جرش" هذا العام 108 مغنيين، أعتقد أن 20 منهم فقط من يصلح للغناء".

وحول أزمة "البوسترات" الدعائية للفنانيين المشاركين، قال شفيق: "ياما شفنا نواب صورهم بتجنن.. لكنهم لم يقدموا شيئا لا للوطن ولا للمواطن، كما أن هيفاء وهبي صورتها حلوة لكنها لا يوجد ليها مضمون فني، والأمر لا يخلو من وجود متنمرين، والناس قدموا لي دعاية مجانية للحفل، والأصل أن نهتم بالمضمون الذي سيقدمه الفنان ولا نركز فقط على الصورة".

وتطرق الحوار مع الفنان رامي شفيق إلى "مهرجان الفنون الموسيقية الأول" الذي اختتمت فعاليات دورته الأولى مؤخراً، مؤكداً أن هدف "جميعة الفنون" تقديم الموسيقي الأردني بشكل حضاري وحقيقي للناس، ومشيراً غلى أن دورة المهرجان الثانية التي ستقام العام المقبل، سيتم التوسع في برنامجها على صعيد عربي.

وروى شفيق في الحوار قصة اشرافه فنياً وموسيقياً على تنفيذ مجموعة من أغنيات المطرب اللبناني فضل شاكر، مبيناً أن الفترة المقبلة ستشهد أعمالاً لها بصمتها الفنية، ومشيداً بتجربة اشرافه على أغنية "توقعني" التي قدمها شاكر في ألبومه الغنائي الأخير.
ويكي عرب