أمير دولة الكويت يبعث برقية جوابية للملك أجواء حارة نسبيا في أغلب مناطق المملكة اليوم وغدا الحرارة الجمعة اعلى من معدلاتها الشبول: مشروع عربي لإيجاد اتفاقيات مع مواقع التواصل الملك يهنئ ولي العهد السعودي بتعيينه رئيسا لمجلس الوزراء سفير الاردن في الكويت: الاردنيون في الكويت يرفعون الراس الديحاني من الكويت : ٦٣ الف اردني يشاركون في بناء نهضة الكويت وزارة الاقتصاد والتخطيط و(سدايا) توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الاستفادة من البيانات والذكاء الاصطناعي مركز الشامي للعيون فرع العقبة يطلق مبادرة ( لعيون الجنوب) يحضر عشيقته لمنزله ويقتل زوجته ثم يدعي انتحارها الأمير الحسن: من الضرورة إيجاد مؤسسة للتراث الثقافي قطر تمنح الملازم المراعبة كامل امتيازاتها الوظيفية في كأس العالم بعد وفاتها بعد احتجاج الأهالي .. الحكومة تعد بحل مشكلة مياه الثغرة في معان قبيلة بني حسن في مضارب الحجاج لأخذ عطوة اعتراف - صور وفيديو الاستماع لشهود في قضية اختلاس بـ احدى الوزارات - تفاصيل الخصاونة : لن نعدكم بما لا نستطيع تحقيقه تزامناً مع حفل عمرو دياب .. 88 % نسبة إشغال فنادق العقبة الملك يهنئ أمير دولة الكويت بذكرى توليه مقاليد الحكم اعلان هام لطلبة اساءة الاختيار والراغبين بالإنتقال من تخصص لاخر الخصاونة في معان لتلمس حاجة المواطنين وتحسين معيشتهم
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
السبت-2022-07-30 11:22 pm

ارتفاع حصيلة الفيضانات في ولاية كنتاكي الأميركية إلى 25 قتيلا

ارتفاع حصيلة الفيضانات في ولاية كنتاكي الأميركية إلى 25 قتيلا

جفرا نيوز - أعلن حاكم ولاية كنتاكي الأميركية السبت، أن عدد القتلى من جراء الفيضانات المدمّرة في كنتاكي ارتفع إلى 25، ومن المتوقع أن يرتفع أكثر.

وكتب آندي بشير على تويتر، "لدينا بعض الأخبار السيئة التي نعلنها اليوم من شرق ولاية كنتاكي، حيث ما زلنا في مرحلة البحث والإنقاذ".

وأضاف الحاكم الديمقراطي أن "عدد القتلى ارتفع إلى 25 قتيلا ومن المحتمل أن يرتفع أكثر".

وقال لشبكة سي إن إن، "لا يزال هناك العديد من الأشخاص الذين ليس لدينا أخبار عنهم، وفي هذه المنطقة سيكون من الصعب إعطاء رقم دقيق عن المفقودين".

وهطلت أمطار غزيرة على شرق الولاية الريفية ليل الأربعاء الخميس، ما حوّل بعض الطرق إلى أنهار، وأجبر السكان على اللجوء إلى أسطح منازلهم بانتظار المساعدة.

واستمرت الأمطار الجمعة، قبل أن تتوقف السبت مانحةً طواقم الإنقاذ متنفسا.

وقالت خدمات الأرصاد الجوية المحلية، "تتحرك جبهة باردة جنوبا ومن المتوقع أن يظل الطقس جافا نسبيا اليوم"، محذرة من أن "الطقس الجاف من المتوقع أن ينتهي بعد ظهر الأحد".

وأكد بشير لشبكة "سي إن إن"، أن "مشكلتنا ستكون الأحد". وأضاف "ستهطل الأمطار مرة أخرى ورغم أننا نعتقد أنها لن تكون أمطارا تاريخية، إلا أن الوضع سيكون صعبا".

وأعلن الرئيس الأميركي جو بايدن حالة "كارثة طبيعية"، وأرسل تعزيزات فدرالية لدعم المناطق المتضررة من "العواصف والفيضانات والانهيارات الأرضية وانزلاقات التربة".

ومع الاحترار المناخي العالمي الناجم عن النشاط البشري، باتت الأجواء تحوي كميات أكبر من البخار ما يزيد من خطر حصول فترات من الأمطار الغزيرة على ما يفيد علماء. وقد تتسبب هذه الأمطار إذا اقترنت بعوامل أخرى مرتبطة بالتخطيط العمراني، بحصول فيضانات.

وتساقط في أجزاء من ولاية كنتاكي حوالي 20 سنتمترا من الأمطار في 24 ساعة، وفي بعض الأماكن ارتفعت مياه الأنهار عدة أمتار فجأة فخرجت عن مسارها.

وفي منطقة جاكسون، تحوّلت بعض الطرق إلى أنهار، مع وجود سيّارات مهجورة في كلّ مكان.

أ ف ب

ويكي عرب