مؤتمر المؤثرين العرب يواصل فعالياته في البحر الميت الوطني لشؤون الاسرة يحتفل بفئة كبار السن - صور بدء صيانة الجزء الـ2 من طريق البحر الميت الموجب الأغوار الجنوبية مندوبة عن الملكة رانيا العبدالله وفاء بني مصطفى ترعى إطلاق المنصة الوطنية الرقمية "كلنا في المجلس" 61 بالمئة يؤيدون الإبقاء على توقيت صيفي وآخر شتوي السفير العدوان يقدم أوراق اعتماده لملك تايلند الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير السوداني الدقامسة ناطقا اعلاميا بإسم وزارة الأوقاف تسيير 86 رحلة بين عمّان وصنعاء منذ أيار الملك يغادر إلى سلطنة عُمان في زيارة رسمية نقيب مكاتب التكاسي يسأل الحكومة: هل هناك دعم لنا ؟ 750 حالة اختراق سيبراني في آب وحدة لتمكين المرأة في المستقلة للانتخابات مدعوون للتعيين في وزارة الأشغال - أسماء مصادر ترجح عودة الحكومة عن قرار التوقيت الصيفي خلال فصل الشتاء - تفاصيل التعليم العالي: لا تمديد لتقديم طلبات إساءة الاختيار أو الانتقال من تخصص لآخر الملك يبدأ اليوم زيارة رسمية إلى سلطنة عُمان طقس الأردن..أجواء معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق اليوم وغدًا وفيات الأردن الثلاثاء 4-10-2022 درجات الحرارة اعلى من معدلاتها الثلاثاء
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
Friday-2022-07-29 08:01 pm

سائحة تسقط في حفرة بركانية بنيوزيلندا.. حرارتها 400 درجة مئوية.. هكذا نجت بأعجوبة (فيديو)

سائحة تسقط في حفرة بركانية بنيوزيلندا.. حرارتها 400 درجة مئوية.. هكذا نجت بأعجوبة (فيديو)

جفرا نيوز - تعرضت امرأة أسترالية لإصابات خطرة بسبب سقوطها في هبوط أرضي حراري داخل قرية سياحية شهيرة في نيوزيلندا، وقررت السلطات إغلاق القرية حتى تنتهي التحقيقات، بحسب صحيفة The Guardian البريطانية، الجمعة 29 يوليو/تموز 2022.

الصحيفة أشارت إلى أن المرأة سقطت في الفتحة البالغ عرضها مترين عندما حدث هبوط أرضي مفاجئ في الممشى القريب من مدخل قرية واكارواروا الحرارية الجوفية في مدينة روتوروا، وسط الجزيرة الشمالية.

في السياق، قال مايك غيبونز، مدير القرية، إن زوج المرأة تعرض للإصابة أيضاً بينما كان يحاول مساعدتها على الخروج، مشيراً إلى أن زوجها كان أول من حاول إخراجها، ولهذا تعرض أيضاً لبعض الإصابات.

وعقب السقوط، ركض اثنان من المرشدين السياحيين وأحد السكان المحليين القريبين نحو المرأة لمساعدتها ونجحوا بفضل مجهودهم الجماعي في إخراجها.

وعلى إثر ذلك، نُقلت المرأة إلى مستشفى روتوروا في حالة خطرة، لكنها أصبحت مستقرة صباح الجمعة، 29 يوليو/تموز، بينما ذكر المستشفى أن إصابات زوجها غير خطيرة.

وتابع غيبونز أن "الزوجين من مدينة برث الأسترالية، وأنهما في نيوزيلندا لزيارة عائلية".

يذكر أن الهبوط الأرضي الحراري يشكل فتحات في الأرض تنبعث منها أبخرة وغازات بركانية، غالباً ما تكون مرتفعة الحرارة لدرجة تصل إلى 400 درجة مئوية.

قرية واكارواروا

تعد قرية واكارواروا الحرارية الجوفية من المعالم السياحية التي تشتهر بأحواض جوفية ساخنة تستخدم في السباحة والاستحمام، إلى جانب أحواض أخرى تصل درجة حرارتها إلى 100-200 درجة مئوية تستخدم في الطهي.

بلغ عمق الفتحة حوالي متراً واحداً، ويعتقد الكثيرون أن الأمطار الغزيرة الأخيرة هي سبب الهبوط الأرضي المفاجئ.

واستكمل غيبونز: "ربما تأثرت الأرض بعد الأمطار الغزيرة الأخيرة"، وأضاف أن الحادثة "أحزنت" جميع من يعيشون ويعملون في القرية.

وستُغلق القرية مؤقتاً حتى تنتهي التحقيقات والتقييم الكامل للموقف من هيئة الصحة والسلامة النيوزيلندية (Worksafe) والمجلس المحلي.

ويكي عرب