اكثر من ألفي طلب تنفيذ على مطلوبين بمبالغ 20 الف دينار إعلان نتائج "التوجيهي" الخميس القيسي يرعى الحفل السنوي لجمعية السياحة الوافدة طقس العرب: تراكم محدود للثلوج على قمم جبال الشراة والرشادية ترفيعات في الديوان الملكي - أسماء الملك يلتقي رئيس وأعضاء لجنة الخدمات العسكرية في مجلس الشيوخ الأميركي الحكومة تدعو متابعة القاطنين قرب الأودية ليتم ترحيلهم تزامنا المنخفض إرادة ملكية بسفيرين والأب جهاد شويحات - تفاصيل إنهاء خدمات وإحالات على التقاعد لموظفين حكوميين - أسماء المذنب الأخضر يقترب من الأرض الليلة لأول مرة منذ نحو 50 ألف عام دراسة لاستحداث مطار جديد رديف لمطار الملكة علياء مراكز خدمات حكوميَّة شَّاملة سيتم إطلاقها .. واعتماد 700 خدمة لغايات رقمنتها الداوود رئيسا لمجلس إدارة البريد الأردني برئاسة الشوحة.. العيسوي يلتقي مجموعة من وجهاء وممثلي لواء قصبة إربد - صور تجارة عمان تتابع قرار إزالة اللوحات الإعلانية على الطرق الخارجية تعرف على أعلى كمية هطول مطري في إربد الفايز يلتقي سفيري كوريا وتركيا لدى المملكة البترا تبدأ عام 2023 بـ "رقم سياحي تاريخي" بمشاركة واسعة .. الملتقى الإعلامي العربي يختتم فعالياته إعلان موعد بدء اجتماعات اللجنة الأردنية العراقية المشتركة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2022-07-28 10:43 am

الخصاونة يتحدى..“البحبشة” بمخالفات وهز يارز..وزيرة اثار الكفوف على وجوه الطلاب..صوت الناصر “انبح”..صاجيات وميل ياغزيل..اهلاً باشا..وهوس الألقاب

الخصاونة يتحدى..“البحبشة” بمخالفات وهز يارز..وزيرة اثار الكفوف على وجوه الطلاب..صوت الناصر “انبح”..صاجيات وميل ياغزيل..اهلاً باشا..وهوس الألقاب

جفرا نيوز- عصام مبيضين

الخصاونة اجمل ايامنا لم تأتي بعد !
رغم كل العواصف والتحديات الصعبة في العالم والاقليم ، لازال رئيس الوزراء بشر الخصاونة ، يرمي قفازات التحدي ، بقوله :ان اجمل ايامنا، لم تاتي بعد، ابو هاني اعاد الحديث أن المستقبل القادم، أفضل للوطن وهذا يلقي علينا جميعا مسؤولية اتخاذ القرارات الصائبة بكل شفافية، ووضوح ومصارحة المواطنين بطبيعة التحديات المختلفة، لا سيما الاقتصادية بعيداً عن الشعبوية، ودرءا لأية مخاطر، قد تطال الحيز المالي والنقدي للمملكة، والذي هو في غاية الاستقرار والمنعة،"اجمل ايامنا لم تاتي بعد "!
********
وزراء .. بلا جولات
ماهي اسباب تراجع بعض الوزراء عن الزيارات الميدانية ،حيث خلت جدول اعمال بعض الوزراء منذ فترة من تنظيم زيارات الى المحافظات والالوية ، بينما ينشط وزراء اخرون بالجولات واللقاءات والاجتماعات، همسات خافت قالت: هناك قلق ما من مطالب واحراجات من مواطنين احيانا، تواجه اللقاءات والحوارات مع الأهالي.." الباب اللي بيجيك منه الريح سكره وأستريح "
*********
خفي حنين
 خرج النواب امس بخفي حنين من اجتماعهم مع الحكومة حيث لم يجدوا استجابة لاغلب مطالب  قواعدهم الانتخابية، من غلاء الاسعار وهموم البطالة ونقص الخدمات لان" اليد الحكومية قصيرة والعين بصيرة " النواب من ثنايا التصريحات بعد الجلسة غاضبين على الحكومة، و لسان حالهم.. تخنقني العبرات.. وسط الصدمة  وهم يقولون ماذا نقول للناس ..فعلاً جرح في ظهر الحصان تحت السرج  متدار لا الخيل تشكي  ..ولا الخيال داري.؟
******
وهز يارز
بدأ موسم فتح الملفات من وزراء سابقين ونواب "والبحبشة" في وثائق ومشاريع الماضي البعيد والقريب ودق الاسافين، وتوزيع الاتهامات شمالا ويمين ،ويبدو ان الماضي عاد ثاني، بيانات وبيانات مضادة واتهامات بعد خلاف اصدقاء الامس، والجميع على حلبة مصارعة سياسية ومباطحة، والكل يسال" شو اللي بجرى " في مسرح الطعنات ..ورجع التلامذة للجد ثاني "وهز يارز"
******
اثار الكفوف على الطلاب
الوزيرة السابقة ناديا العالول.. قالت هناك سلسلة من التقارير المدرسية تشير الى أن عدد حالات الإساءة للأطفال ببيوتهم في ازدياد مع التوبيخ اللفظي واستعمال الكلمات النابية كأسلوب يعتمده الآباء والأمهات في «حوارهم» مع صغارهم ، وهناك صفعات مرسومة على وجنات الأطفال الأبرياء بآثارها الحمراء والزرقاء(الكفوف)، والتي يودع بها البعض فلذات أكبادهم قبل بدء رحلتهم اليومية إلى المدرسة والشاهدة على الآلام النفسية والجسدية التي يتعرض لها بعض الصغار هي دليل سلبي لأن الضرب كلام خطير من الوزيرة السابقة.
*******
مذكرات نيابية تشابك التواقيع
ماهو رأي الفنان بيكاسو في مذكرات النواب الورقية التى تصدرحيث اصبحت لوحات فن سريالي وفنتازيا، من حيث التواقيع حيث تشابكت التواقيع مع بعضها البعض تحت فوق اسفل، والله يسهل على مطربة غنت :" شخبط شخابيط لخبط لخابيط مسك الالوان ورسم ع الحيط شخبط شخابيط لخبط لخابيط مسك الالوان ورسم ع الحيط حيث خطرش بطرش.
********
مخالفات على الطرق الخربانة
لازالت إدارة السير والدوريات الخارجية ومديرية الأمن العام تُطلق حملات فحص وصلاحية المركبات، ويشمل التفتيش الفني على المركبات.. وتحرير المخالفات على صلاحية الغمزات والمسحات والبريكات..الخ تمام كاتب التقط المشهد وقال :ـ أمر رائع، أليس من المنطق والأصح ايضًا، إطلاق حملات التأكد من سلامة الطرق، بشكل عام، والتي أصلًا تُعاني، من تشققات وحُفر، ناهيك عما تتضمنه من "مطبات”، وعدم صلاحيتها للاستخدام، مُعظم شوارع المملكة، من شمالها إلى جنوبها، غير مؤهلة، وتفتقر إلى أدنى المُواصفات المطلوبة منى مخالفات الطرق على البلديات والامانة.
******
التعليم العالي ..تركب اشارات ضوئية
وزارة التعليم اكملت الإستعدادات لاطلاق الاشارات الضوئية، بعد اعلان نتائج التوجيهي والقبولات وحتى لاتكون هناك مخالفات الاشارات الضوئية تظهر اختيار التخصص، تظهر حالته، فإذا كان مطلوباً يكون باللون الأخضر، ومشبعاً باللون الأصفر، وراكداً باللون الأحمر، كما يمكن التعرف على معلومات تسهم بالمساعدة في اختيار التخصص المناسب، كالحد الأدنى للمعدل، والوصف المختصر للتعريف به ومجالات عمله انتبهوا المخالفات.
*********
ظاهرة الصاجيات
قصة انتشار ظاهرة الصاجيات بلحم الغزلان والجمال في المزارع بعد زمن المناسف والخرفان المحشية "والهش والنش" حيث هناك اجتماعات مغلقة على صاجيات من مسؤولين تقاعدوا(....) واصبحوا على الهامش الاجتماعات تستمر لساعات بجدل وعتب وتقليب الذكريات وميل ياغزيل.
**********
هوس الالقاب في الاردن
تظهر في الاجتماعات العامة الافراح والاتراج ظاهرة هوس الالقاب في الاردن" باشا معالي سعادة عطوفة شيخ حيث " تسيطر على البعض، بالجلسات العامة والجاهات والاجتماعات ، حيث روى ان القب يستخدم بشكل كبير بالأردن خاصة في المناسبات.. خاصة من الذين تقاعدوا..برسيتيج هلا معاليك ..هلا باشا سعادتك تفضل هون في صدر المجلس اهلا باشا
******
صوت الناصر" انبح"
صوت رئيس ديون الخدمة المدنية سامح " انبح"وهو يعقد مؤتمرات صحفية ، ياناس ياهو يا عالم اوقفوا التخصصات الاكاديمية في الجامعات الخاصة والاكاديمية حيث ان الناصر لدية بروتوكول سنوي لعقد مؤتمر صحفي لتحذيروهو يقول نصحتكم ونحن مختلفين دربا ولكن كلنا في الهم شرقا ، الناصر وقبلة رئيس الديوان السابق خلف هميسات حذروا الجميع .. ولكن ... اسمعت ولو وناديت حيا .. الناصر يستعد لاستقبال 70 الف طلب جديد من خريجي الجامعات هذ العام.
********
قانون تراكم الغبار عليه منذ 57 عاماً
متى سينظر مجلس النواب في قانون اصبح عمره 56 عاما عندما كانت عمان قرية، حيث لم ينال النقاش الذي يستحق، قانون تنظيم المدن والقرى في العبدلي ، رغم انه تم إدراجة لمرات،.. القانون لدى لجان مكدس علية الغبار، ويعتبر القانون المؤقت رقم 79 لسنة 1966 "قانون تنظيم المدن والقرى" وتعديلاته الخمسة، من أقدم القوانين المؤقتة التي ما زالت تنتظر إجراءً من السلطة التشريعية.... ويبدو ان الحكومة والنواب لم يدركوا اهيمة قانون التنظيم للجميع بعصر الاهتمام بالاستثمار.