مؤتمر المؤثرين العرب يواصل فعالياته في البحر الميت الوطني لشؤون الاسرة يحتفل بفئة كبار السن - صور بدء صيانة الجزء الـ2 من طريق البحر الميت الموجب الأغوار الجنوبية مندوبة عن الملكة رانيا العبدالله وفاء بني مصطفى ترعى إطلاق المنصة الوطنية الرقمية "كلنا في المجلس" 61 بالمئة يؤيدون الإبقاء على توقيت صيفي وآخر شتوي السفير العدوان يقدم أوراق اعتماده لملك تايلند الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير السوداني الدقامسة ناطقا اعلاميا بإسم وزارة الأوقاف تسيير 86 رحلة بين عمّان وصنعاء منذ أيار الملك يغادر إلى سلطنة عُمان في زيارة رسمية نقيب مكاتب التكاسي يسأل الحكومة: هل هناك دعم لنا ؟ 750 حالة اختراق سيبراني في آب وحدة لتمكين المرأة في المستقلة للانتخابات مدعوون للتعيين في وزارة الأشغال - أسماء مصادر ترجح عودة الحكومة عن قرار التوقيت الصيفي خلال فصل الشتاء - تفاصيل التعليم العالي: لا تمديد لتقديم طلبات إساءة الاختيار أو الانتقال من تخصص لآخر الملك يبدأ اليوم زيارة رسمية إلى سلطنة عُمان طقس الأردن..أجواء معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق اليوم وغدًا وفيات الأردن الثلاثاء 4-10-2022 درجات الحرارة اعلى من معدلاتها الثلاثاء
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
الأربعاء-2022-07-27 09:37 am

الحمض النووي يكشف هوية شخص قتل فتاتين قبل ثلاثين عاماً

الحمض النووي يكشف هوية شخص قتل فتاتين قبل ثلاثين عاماً

جفرا نيوز - قالت شبكة "سي إن إن" الأمريكية الإخبارية، في تقرير لها إنه تم التعرف على مشتبه به في مقتل امرأتين من جنوب كاليفورنيا على مدى عقود بعد تطابق الحمض النووي ، حسبما ذكرت السلطات.

حيث حدثت جريمة القتل الأولى في عام 1987 عندما عُثر على شانون روز لويد، 23 عاماً، ميتة في غرفة نوم كانت تستأجرها في غاردن جروف، التابعة لمقاطعة أورانج. وكانت قد تعرضت للاعتداء الجنسي والخنق حتى الموت، وفقاً لمكتب المدعي العام في مقاطعة أورانج.

جريمتا قتل منذ سنوات 

بعد ذلك، وفي عام 2003، ربط مختبر الجريمة وفاة لويد بمقتل امرأة أخرى عام 1989، رينيه كويفاس، البالغة من العمر 27 عاماً، والتي تم العثور على جثتها بالقرب من قاعدة بحرية في نفس المقاطعة.

ظلت كلتا الحالتين حتى عام 2021 عندما حدد فريق علم الأنساب الجيني الاستقصائي المشتبه به المحتمل وهو روبن ج. سميث.

من جانبه، قال مكتب المدعي العام إن سميث كان رجلاً من لاس فيغاس وتوفي بالانتحار عام 1999 عن عمر يناهز 39 عاماً، بعد عام من اعتقاله في لاس فيغاس للاشتباه في قيامه بالاعتداء الجنسي ومحاولة قتل امرأة ثالثة، في حين قالت السلطات إن الضحية قاوم وتمكن من الفرار.

روايات حول الجريمة 
كما قالت المرأة المجهولة التي نجت من هجوم عام 1998 في بيان صادر عن مكتب DA: "الشر كان فيه. أعرف أنني إذا لم أقاومه، فسوف أموت". مضيفة: "كان الأمر مروعاً. الأشياء التي فعلها، الأشياء التي قالها. أخبرني أنه سيقتلني".

كانت أدلة الحمض النووي التي تم جمعها أثناء اعتقال سميث تطابق  تطابقاً إيجابياً لملف الحمض النووي الذي ترك في مسارح جريمة لويد وكويفاس في الثمانينيات. وكان سميث قد عاش في مقاطعة أورانج في الثمانينيات، عندما وقعت عمليات القتل، قبل أن ينتقل إلى نيفادا.

من جانبه، قال تود سبيتزر، المدعي العام في مقاطعة أورانج، في بيان: "أحباء رينيه كويفاس وشانون لويد لديهم إجابات عن السؤال الذي كانوا يطرحونه منذ أكثر من ثلاثة عقود".  

كما أضاف: "كانت العدالة التي يستحقها كل ضحية مخفية في الحمض النووي، ولكن مع التقدم في تقنية IGG جنباً إلى جنب مع التفاني المستمر لأجيال من المحققين والمدعين الموهوبين وعلماء الطب الشرعي في مكتب المدعي العام، نحن نعرف الآن من قتل رينيه وشانون".
ويكي عرب