انخفاض طفيف على الحرارة وأجواء مُعتدلة في أغلب المناطق محادثات في عمّان لبحث المساعدات الألمانية للأردن زيادة منح أبناء المعلمين 550 مقعدا إضافيا في الجامعات اغلاق مسرب من طريق دير أبي سعيد – سموع تسجيل أعلى عدد زوار أجانب للبترا منذ بداية كورونا الكهرباء الوطنية: استمرار العمل بالتوقيت الصيفي "أمر مفيد" للنظام الكهربائي التعليم العالي تعلن نتائج (إساءة الاختيار) والانتقالات الخلايلة : نتابع بغضب شديد اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى الملك: نتطلع للبناء على الزيارة المثمرة إلى سلطنة عمان قرار هام من التربية بعد تثبيت التوقيت الصيفي في المملكة - تفاصيل الملك يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة إلى عُمان بلغة الأرقام .. واقع الإقتصاد الأردني للعام المقبل وفق تقرير البنك الدولي الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الفرنسي هبوطات وتشققات تغلق مسربا في طريق دير أبي سعيد باتجاه إربد العيسوي يلتقي وفداً من اساتذه أبناء قبيلة بني حسن على رأسهم الوزير الأسبق المشاقبة - صور ملخص ختام زيارة الملك إلى سلطنة عُمان - بيان مشترك إعلان نتائج ترشيح الدورة الثانية للمنح الخارجية للعام الجامعي - رابط الأردن وعُمان يؤكدان تدعيم التعاون في الأمن الغذائي والاقتصاد والاستثمار التربية تحتفي بيوم المعلم في الأردن .. إجراء تجربة توصيل عبر "الروبوت"
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار فنية
الثلاثاء-2022-07-26 10:53 am

مقاضاة عمر كمال بتهمة عدم الحصول على إذن ورثة أم كلثوم

مقاضاة عمر كمال بتهمة عدم الحصول على إذن ورثة أم كلثوم


جفرا نيوز - قررت جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية "الساسيرو" اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الفنان عمر كمال بعد إعلانه استغلال أغنية "ألف ليلة وليلة" للفنانة الراحلة أم كلثوم وكلمات مرسي جميل عزيز، وألحان بليغ حمدي بدون إذن من الورثة.

أوضح فوزي إبراهيم أمين عام جمعية المؤلفين والملحنين أن ما فعله عمر كمال يُعد جريمة اعتداء على مصنف فني، وأن الجمعية تجهز أوراقها من أجل مقاضاته على ما فعله، نظراً لعدم قيامه بأخذ إذن استغلال من ورثة الشاعر أو ورثة الملحن أو الجمعية.

وبادر عمر كمال سريعاً لنفي صحة الواقعة المنسوبة إليه، وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على قناة mbc مصر: "أنا في الفترة الأخيرة حبيت أقدم نفسي كمطرب وأغني أغنية لوحدي أبرز فيها صوتي، ف عملت أغنية اسمها (خلينا سهرانين)، واستعنت جوة الأغنية بجملة من أغنية أم كلثوم".


تابع: "إللي ممكن يوقف الأغنية وإللي معاه الحقوق بتاع السيدة أم كلثوم على اليوتيوب هي المزيكا، فتواصلت مع الأستاذ محمد محسن جابر ومع الشركة أن إحنا هنظبطها مع بعضنا وأخدت المقطع وقالوا تمام".

أكمل: "وأنا كنت هشوف الجمعية ليها حقوق فيها ولا لاء لأن الموضوع متشعب ومش عارف أدفع لمين، وهما كلهم حاجة بسيطة 10 ثواني كده".

كان المطرب عمر كمال قد أعلن عبر حسابه على موقع الفيس بوك، عن استعداده لتقديم أغنية بعنوان "خلينا سهرانين"، يقدم بها مقطعاً من أغنية أم كلثوم "ألف ليلة وليلة".

حيث نشر مقطع فيديو عبر صفحته، وهو يقدم الأغنية ويقول فيها: "نعشق الست وغناها.. يلا نعيش في عيون الليل، ونقول للشمس تعالي تعالي".
ويكي عرب