النسخة الكاملة

الزعبي اكتشفنا فضيحة..شخصية ونيولوك جديد..لافته بالمياه لاتحرجونا ..مهيدات بق البحصة.. نائب يتنقل بتكسي ..1751 بالشميساني يلاحقون وظيفة حارس بالتربية

الخميس-2022-07-26 10:51 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - عصام مبيضين


مش على رمانة - ولكن القلوب مليانة
"مش على رمانة ، ولكن القلوب مليانة"، حيث كان مشروع قانون البيئة الاستثمارية ، فرصه لصب جام غضب النواب على الحكومة ،حيث تنوعت الهجمات( ارض ــ جو، وارض ــ ارض ،) بعضهم قال لماذا لا تلاحق الكاميرات، وزير الاستثمار خيري عمرو لنتعرف عليه ، وانتقاد وزير المالية محمد العسعس ... ووزير اسبق يتاجر بتصاريح العمل  ووزراء عملوا عند فاسدين ...الخ ، وكلها على ذمة نواب  الجلسة فرصة لتفريغ شحنات الغضب، بدورة استثنائية طال انتظارها ، حيث ارتفع السقف في الهجوم على الحكومة ،عبر التسلل من خلال مواد القوانين المعروضة ، في ظل الفتور الكبير في العلاقة بين السلطتين، وادارة الحكومة ظهرها، لهم بحسب رايهم ، والاخيرة تقول ليس في اليد حيلة لتليبة الطلبات، و ليس في الامكان افضل مما كان....!
**********
نيولوك جديد
حرصت شخصية معروفة(.....)  في احدث ظهور لها على الساحه على عمل "نيولوك" جديد ، نال اعجاب المتابعين "النيولوك الجديد جاء باحدث ظهور    "نيولوك"  مختلف وبشكل ملفت ،و كان واضحا لاصدقاء الشخصية ، شارب خفيف وتغيير بشكل الملابس مع نمو الشعر  مكان الصلعة
********
مهيدات بق البحصة
بق مديرعام موسسة الغذاء نزار مهيدات البحصة، وكشف المستور، بغضب  قائلاً ...ياناس  أن "من أهم الأدوية التي يجلبها بعض المسافرون معهم؛ مكملات غذائية وأدوية تستخدم في عملية التنحيف، والتي لاحظنا وجود طلب كبير عليها، إضافة إلى ترويجها بشكل غير قانوني على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي أغلبها غير مسجلة وغير متاحة نتيجة وجود أضرار فائقة جدا منعت عملية تسجيلها ....وهنا  لسان حال البعض يجب ان لاندافع عن تهريب الادوية،  ولكن عن من يحضرون ادوية شخصية، من الخارج والاستفادة من فروقات الاسعار   فقط  . "البعض قال اللي بدري بدري واللي ما بدري بقول كف عدس ""
********
نائب تتنقل بسيارة تكسي 
نائب في مجلس النواب(.....)   يقوم في  التنقل و الوصول  الى جلسات مجلس النواب، في كل الايام بسيارة تكسي ،او مع الكباتن على التطبيقات ،وذلك من مجمع السفريات(...)  الى قبة المجلس في العبدلي ، النائب لا يملك سيارة ،بحسب المعلومات ويدخل الى ساحات المجلس ، وسط اصطفاف افخم السيارات ،من اللاندكروز والرينج روفر  والمرسيدس. شو القصة  ..!
***********
تنافس على الوظائف
مالذي يجرى في الشميساني  حيث يتنافس حوالي 1751 شخص على وظيفة حارس  في وزارة التربية والتعليم  اليوم، وهناك لجان  مقابلات وبالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية، وأن المقابلات ستكون مسجلة بالصوت والصورة ،والتدقيق لمنع تقدم حملة الجامعات والدبلوم  ... وزعت اعداد المتقدمين كا لتالي:ـ  على المناطق   (484) على اقليم الشمال و (550) على الوسط ، و (412) على اقليم الجنوب  اضافة الى المرشحين على الحالات الانسانية والبالغ عددهم (305) مرشحاً، بما مجموعه (1751) مرشحا  ..يارب رحمتك ..شو هذا !
*******
عين اكتشف فضيحة
رئيس لجنة الزراعة والمياه والبادية العين عاكف الزعبي، انتقد واقع البحث العلمي في الجامعات الأردنية، بالرغم من وجود خريجين فيها من أفضل الجامعات الغربية، منوها الى ان ثلاثة أرباع الأموال المخصصة للبحث العلمي في جامعاتنا، تعود أموالها دون استغلالها، واصفا هذا الأمر" بالفضيحة" بالقول « لسنا مجتمع باحث حتى في جامعاتنا.
*********
المالية ومالية النواب
هل ستكون هناك تغييرات على اللجنة المالية  ،في مجلس النواب بالدورة العادية القادمة عبر الانتخابات ،حيث وصلت الامور بين رئيس مالية النواب محمد السعودي ، ووزارة المالية ممثلة  بوزير  المالية محمد العسعس  طريق اللاعودة،.. الامور سائرة بهذا الاتجاه، خاصة ان الملفات بين الجانبين في الايام القادمة ،كبيرة  موازنة عامة قادمة  ومناقشات  وتوصيات ..الخ والامور تحتاج الى تفاهم الامور  الى اين  هل  يجري ضب الطابق واجراء صلح. ام  اللجوء الى خيارات اخرى ؟
**********
النجاة من المخالفة
قال الكاتب احمد ذيبان ثمة فائدة للاسم أياً يكون، وحدث أن ضبطني شرطي سير، متبلساً في مخالفة لقواعد المرور فأوقفني، وطلب مني رخصة السوق فأعطيته إياها، وعندما قرأ الاسم «أحمد ذيبان» سألني: أنت من ذيبان؟ فأجبته علي الفور نعم! فقال لي أهلاً وسهلاً، وأعاد لي الرخصة واتضح لي أنه من ذيبان، فنجوت من مخالفة بفضل الاسم.
***********
نايف استيتية
بعد مرور شهور على ثورة وزارة العمل حول التوظيف هل يخرج وزير العمل نايف استيتية ، ويكشف ماذا جرى بعد شهرين  وقد رصدت الحكومة 80 مليون دينار، بهدف توفير 60 ألف فرصة عمل للأردنيين والأردنيات في القطاع الخاص، والتوسع ببرنامج التشغيل الوطني عن الهدف المحدّد، إذا وفّر القطاع الخاص أكثر من 60 ألف فرصة   السؤال  كم شاب اشتغل ...! "
*************
النجار بدون احراج ..!
"اضطر وزير المياه  والرى المهندس محمد النجار الى تعليق لافتة ضخمة مكتوبة في ردهات الوزارة امام الجميع، من شخصيات ومراجعين.. نواب وغير هم ، كتب على اللافتة   بنص واضح وخط كبير "يمنع المراجعات من اجل التوظيف، او شراء الخدمات او النقل يرجى عدم الازعاج والاحراج وسلامتكم.
***************
غياب اجتماعات المجلس الزراعي والصحي الاعلى
ماهي اسباب غياب اجتماعات المجلس الصحي والزراعي الاعلى منذ سنوات طويلة علماً ان المشاكل  كانت تعصف بالقطاع الصحي من كورونا  وغيرها  ، وكذلك القطاع الزراعي ومناقشة التحديات التي يمر بها القطاع الزراعي حالة الجفاف وانخفاض الصادرات   وظروف جائحة كورونا وشح المياه، ونفاد سد الوالة وغيرها من المشاكل التي تواجه القطاع الزراعي.
****************
إدارة خاصة بـ "الصحراوي"
هل لازالت وزارة الإشغال العامة الوزارة عند وعدها بانشاء إدارة خاصّة للطريق الصحراوي، وذلك للحفاظ على ديمومة الطريق. والاهم ماهي حقيقة "أن الوزارة تدرس على المدى البعيد أن يكون هنالك طريقًا بديلًا للصحراوي مدفوع التكاليف للسير عليه، وسيتم تنفيذه بالشراكة مع القطاع الخاص. خبرونا 
****************
السكوترات الكهربائية قادمة
 دراجات  كهربائية بدون ارقام وترخيص بدات تنتشر مثل النار في الهشيم في مختلف المناطق العاصمة والمحافظات وذلك لمواجهة ارتفاع اسعار المحروقات، ياتي ذلك كله مع صدور دعوات اخرى تشجع ركوب السكوتر في الأردن،
الداخلية لديها لجنة لتسهيل إجراءات ترخيص السكوترات المعروفة على الساحة ، لانه ليس كل المواطنين يستطيعون شراء سيارات، بينما هناك سكوترات بأسعار مختلفة ومنخفضة ومناسبة نحن بالانتظار