الملك أول زعيم يزور مجلس النواب الأمريكي منذ الانتخابات الأمن العام: ارتفاع قضايا الجرائم الإلكترونية بنحو ستة أضعاف منذ العام 2015 الملك يلتقي بايدن - تفاصيل الزراعة تنفي نفوق أبقار .. وتؤكد: سنلجأ للقانون إزالة 4 اعتداءات على خطوط مياه رئيسية في مأدبا الحكومة ترفع أسعار البنزين بنوعيه وتثبت الكاز والديزل العاصمة على موعد مع الثلوج الخميس..ورفع المُنخفض إلى الدرجة الثالثة - تفاصيل الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز صلح عمان تدقق في بينات الدفاع بقضية انهيار بنايتي اللويبدة الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد المنسق المقيم للأمم المتحدة الضمان : بدء استقبال طلبات السلف الشخصية إلكترونياً للمتقاعدين لماذا تأخر إصدار فواتير المياه الشهرية في بعض المناطق؟ إجراءات لإدامة عمل المخابز والرقابة على الأسواق خلال المنخفض الأردنيون ينتظرون قرارت حكومية اليوم - تفاصيل عمّان تطيش على "شبر مي" .. والأمانة والأشغال حدث ولا حرج - صور قطع مؤقت للسير لطريق الصحراوي الأمن: مناطق تشهد هبوبًا للرياح والغبار - أسماء كتلة هوائية شديدة البرودة اليوم وغدًا وهطول غزير للأمطار وثلوج فوق الشراه وفيات الأردن الثلاثاء 31-01-2023 الإدارة المحلية ترفع حالة الطوارئ إلى المتوسطة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأربعاء-2022-07-18 01:58 pm

الشبول لـ جفرا : الإعلان عن مخرجات لجنة تطوير القطاع العام قريباً .. ومحاورها "شاملة"

الشبول لـ جفرا : الإعلان عن مخرجات لجنة تطوير القطاع العام قريباً .. ومحاورها "شاملة"

جفرا نيوز - فرح سمحان 

أكد وزير الإعلام الناطق الرسمي بإسم الحكومة فيصل الشبول ، أنه سيتم الإعلان عن مخرجات لجنة تطوير القطاع العام في القريب العاجل ، لافتاً العمل جارٍ لتحديد آلية وشكل ذلك . 

وأوضح في تصريح خاص لـ "جفرا نيوز" ، أن اللجنة أنهت كافة أعمالها بمختلف الجوانب التي ستشمل التشريعات والخدمات وشؤون الموظفين في القطاع العام وغيرها من الملامح والجوانب التي تضمنتها . 

ونفى الشبول أن يكون تأجيل إعلان مخرجات اللجنة بسبب مشكلات أو أخطاء في محاورها ، مشيراً إلى أنه بتاريخ 22 حزيران أعلن أنه تم الإنتهاء من المخرجات  .  

من الجدير بالذكر أن اللجنة تعمل ضمن ثلاثة محاور أساسية هي: المحور التَّشريعي، والمحور المؤسَّسي، ومحور تحسين الخدمات، حيث يتضمن المسار التشريعي مراجعة التشريعات لتواكب أفضل الممارسات الدوليَّة، وتعزيز قيم الكفاءة والمؤسَّسيَّة لغايات تحسين الإدارة العامَّة، وتطوير ثقافة الموظَّف العام فيما يتعلَّق بتقديم الخدمات للمواطنين وضرورة تحسينها، والتعامل مع القطاع الخاص بوصفه شريكاً.

 وفيما يتعلَّق بالمحور المؤسَّسي، يتضمَّن النَّظر في إمكانيَّة دمج بعض المؤسَّسات المستقلَّة، وكذلك النَّظر في إمكانيَّة دمج بعض الوزارات، بهدف ترشيق الإدارة العامَّة، وتعزيز كفاءة الجهاز الحكومي وفاعليَّته، والسعي من خلال المحور الثالث لوضع برامج لتحسين مستوى الخدمات.