النسخة الكاملة

موظف أردني في السفارة الفلبينية يحصل على الجائزة الرئاسية الفلبينية في مانيلا

الخميس-2022-07-18 11:57 am
جفرا نيوز - جفرا نيوز - حصل المواطن الاردني عيسى محمد المومني, الذي يعمل مترجمًا رسميًا لقسم مساعدة المواطنين في سفارة جمهورة الفلبين في عمان, على جائزة رئاسية من الفلبين في حفل توزيع الجوائز الذي جرى في 29 حزيران الماضي في العاصمة مانيلا, تم تكريمه لمساهمته الاستثنائية في تعزيز مصالح وحماية حقوق المواطنين الفلبينيين في الاردن.
وقد اهدى المومني الجائزة إلى جلالة الملك عبد الله الثاني خلال كلمته التي القاها في الحفل الذي اقيم في مانيلا .
يعمل المومني مع السفارة الفلبينية منذ عام 2012, ويقدم عمليا خدمة 24/7 للفلبينيين المنكوبين من خلال مساعدة مسؤولي السفارة ومحامي السفارة في التعامل مع اكثر من مائة قضية قانونية تتعلق بالفلبينيين في المملكة وبالتنسيق مع السلطات الاردنية للتوصل الى حلول فعالة وسريعة لهذه القضايا, كما لعب دورا اساسيا خلال جائحة كورونا في اعادة اكثر من الف ومائة عامل فلبيني الى وطنهم.
حصل عيسى المومني على الجائزة الرئاسية (شريك الامة) احدى الفئات الاربع المتميزة للجوائز, تمح هذه الجائزة للافراد والمنظمات الاجنبية في الخارج, لمساهمتهم في تقدم الفلبين وتطورها, او في تعزيز مصالح المجتمعات الفلبينية في الخارج, وهي اكثر الجوائز المرموقة التي تمنحها الحكومة الفلبينية للأفراد والمنظمات في الخارج للذين ارتقوا في حياة الفلبينيين في الخارج من خلال مبادرات خيرية ومساهمات استثنائية في مجالات عملهم.
خلال كلمته التى القاها في الحفل, شجع المومني زملائه الحاصلين على الجوائز على الاستمرار في بذل "أكثر من افضل ما لديهم" في كل ما يفعلونه في خدمة الفلبين, وأشار ايضا الى ان الجائزة ستكوم دائما عزيزة عليه, وستحفزه على تحقيق المزيد من النجاح في المستقبل.
المومني هو أول اردني يحصل على هذه الجائزة, كما انه في عام 2020 كانو اول فرد غير فلبيني يحصل على جائزة وزارة الخارجية الفلبينية لخدمته المثالية كعضو في قسم مساعدة الرعايا في السفارة الفلبينية في عمان.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير