أمير دولة الكويت يبعث برقية جوابية للملك أجواء حارة نسبيا في أغلب مناطق المملكة اليوم وغدا الحرارة الجمعة اعلى من معدلاتها الشبول: مشروع عربي لإيجاد اتفاقيات مع مواقع التواصل الملك يهنئ ولي العهد السعودي بتعيينه رئيسا لمجلس الوزراء سفير الاردن في الكويت: الاردنيون في الكويت يرفعون الراس الديحاني من الكويت : ٦٣ الف اردني يشاركون في بناء نهضة الكويت وزارة الاقتصاد والتخطيط و(سدايا) توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الاستفادة من البيانات والذكاء الاصطناعي مركز الشامي للعيون فرع العقبة يطلق مبادرة ( لعيون الجنوب) يحضر عشيقته لمنزله ويقتل زوجته ثم يدعي انتحارها الأمير الحسن: من الضرورة إيجاد مؤسسة للتراث الثقافي قطر تمنح الملازم المراعبة كامل امتيازاتها الوظيفية في كأس العالم بعد وفاتها بعد احتجاج الأهالي .. الحكومة تعد بحل مشكلة مياه الثغرة في معان قبيلة بني حسن في مضارب الحجاج لأخذ عطوة اعتراف - صور وفيديو الاستماع لشهود في قضية اختلاس بـ احدى الوزارات - تفاصيل الخصاونة : لن نعدكم بما لا نستطيع تحقيقه تزامناً مع حفل عمرو دياب .. 88 % نسبة إشغال فنادق العقبة الملك يهنئ أمير دولة الكويت بذكرى توليه مقاليد الحكم اعلان هام لطلبة اساءة الاختيار والراغبين بالإنتقال من تخصص لاخر الخصاونة في معان لتلمس حاجة المواطنين وتحسين معيشتهم
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
الأحد-2022-07-17 12:16 pm

الصين: مصرع 6 أشخاص وفقدان 12 إثر فيضانات

الصين: مصرع 6 أشخاص وفقدان 12 إثر فيضانات

جفرا نيوز - لقي ستة أشخاص على الأقل مصرعهم، ولا يزال 12 آخرون في عداد المفقودين جراء فيضانات ضربت مقاطعة سيتشوان في جنوب غربي الصين.

وقال التلفزيون الصيني المركزي إنه "حتى الساعة السابعة (بالتوقيت المحلي) صباح اليوم الأحد، لقي ستة أشخاص حتفهم نتيجة الفيضانات وفقد 12 آخرون".

وهطلت أمطار غزيرة في شمال سيتشوان يومي الجمعة والسبت، ما أدى إلى حدوث فيضانات طالت 22.3 ألف شخص في 13 قرية، وفي بعض المناطق تعرضت خطوط الكهرباء لأضرار جسيمة وتعطلت المواصلات على الطرق، فيما تستمر عمليات البحث والإنقاذ.

على صعيد متصل، جدد المركز الوطني الصيني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، إصدار إنذار باللون الأصفر لمواجهة درجات الحرارة العالية، حيث اجتاحت موجات شديدة الحرارة أجزاء كثيرة في أنحاء البلاد.

ويتوقع أن تسجل درجة الحرارة في أجزاء من شينجيانغ، وشنشي، وشانشي، وخبي، وبكين، وهوبي وغيرها من المناطق خلال ساعات نهار اليوم أكثر من 35 درجة مئوية، وقد تتجاوز 40 درجة مئوية في بعض المناطق في شنشي وتشجيانغ.

وأوصى المركز بضرورة تجنب القيام بأنشطة خارجية خلال فترات الحرارة العالية، ونصح العمال الذين يتعرضون لدرجة الحرارة العالية باتخاذ إجراءات وقائية.
ويوجد في الصين نظام تحذير من أربعة مستويات مرمزة بالألوان، حيث يمثل اللون الأحمر أشد الأحوال الجوية قسوة، يليه البرتقالي ثم الأصفر فالأزرق. --(بترا)

ويكي عرب